14.4 مليون بريطاني يعيشون في حالة فقر

22:16 01 يوليو 2020 الكاتب :   وكالات

كشف تقرير صدر، الأربعاء، عن وجود 14.4 مليون بريطاني يعيشون في حالة فقر، خلال الفترة بين 2018-2019، بينهم 4.5 مليون من الأطفال.

وأفاد تقرير لجنة المقاييس الاجتماعية (SMC)، لقياس مستوى الفقر في المملكة المتحدة، أن ما يقرب من نصف الأسر من أصحاب البشرة السوداء والأقليات العرقية في المملكة المتحدة يعيشون ظروفًا قاسية، وغالبًا ما يعانون ضعف ظروف الفقر مقارنة بالبيوت البيضاء.

وذكر أن 46 بالمئة من عائلات "السود" تعاني الفقر، مقابل 19 بالمئة فقط من العائلات البيضاء.

وخلصت اللجنة إلى نتائجها بعد مسح بيانات نحو 80 ألف شخص بالغ، في الفترة ما بين 25 مارس/ آذار و18 مايو/ أيار الماضيين، تبين خلالها أن عائلات الأقليات تعاني "الفقر المستمر" ضعفين إلى ثلاثة أضعاف نظيرتها البيضاء.

كما أشار إلى أن 10 بالمئة من البالغين من الأقليات عاطلين عن العمل، مقارنة بـ 4 بالمئة فقط من البالغين البيض.

وأوضحت لجنة المقاييس الاجتماعية، أن السود والأقليات العرقية في بريطانيا، تأثرت بالفعل بشكل كبير بالعواقب الصحية والاقتصادية التي خلّفها وباء كورونا المستجد.

ولفت التقرير إلى أن 65 بالمئة من الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع قبل الوباء، عانوا من انعدام الدخل أو فقدان الوظائف بشكل كلي.

كما لعبت العمالة غير المستقرة دورها أيضًا، حيث أن 68 بالمئة من البالغين في سن العمل، "واحد على الأقل في كل أسره يعمل بدوامٍ جزئي".

ويعيش أكثر من 10 بالمئة من المتقاعدين في حالة فقر أيضًا، حيث يمثل خط الفقر في المملكة المتحدة 60 بالمئة من متوسط الدخل القومي.

والإثنين، تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، باتباع "نهج روزفلتيان" لمواجهة ما وصفه بـ "كارثة كورونا على الاقتصاد البريطاني".

و"نهج روزفلتيان" هو خطة الرئيس الأمريكي الأسبق "فرانكلين دي روزفلت"، لإنعاش الاقتصاد إبان حقبة الكساد الكبير.

وحذر جونسون من "تطبيق سياسة التقشف"، قائلا: "البلاد مرت بصدمة عميقة جراء أزمة تفشي فيروس كورونا، والمضي في طريق الاستثمار هو السبيل للخروج من الأزمة الاقتصادية".

كما اعترف رئيس الوزراء البريطاني أن الوباء "كان كارثة وكابوسًا على البلاد"، مضيفًا: "مرت البلاد بصدمة عميقة، لكن الحكومة ستعمل الأشهر المقبلة، على مضاعفة جدول الأعمال المتعلق بالاستثمار".

وارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في بريطانيا، الأربعاء، إلى 43 ألفا و906، إثر تسجيل 176 وفاة جديدة.

وبحسب معطيات نشرتها وزارة الصحة البريطانية، ارتفع إجمالي الإصابات إلى 313 ألفا و483، إثر تسجيل 829 حالة جديدة.

عدد المشاهدات 1321

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top