طباعة

    جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 15 سبتمبر

09:09 15 سبتمبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها تجمع وطني جديد في الساحة الكويتية، هل يعود الحظر؟ إنــذار صحــي، الفلسطينيون يحيون «يوم غضب شامل» رفضاً للتطبيع، بوادر موجة ثانية من «كورونا» في أوروبا.

"الأنباء":

«وعي».. تجمع وطني جديد في الساحة الكويتية

أطلقت مجموعة من النخب الاجتماعية والسياسية تجمعاً وطنياً تحت اسم «بيت الوعي الكويتي» الذي يضم أكثر من 150 شخصية كويتية من بينهم عدد من وزراء وأعضاء مجلس الأمة حاليين وسابقين وأساتذة وأطباء ومهندسين ومحامين ونشطاء سياسيين وإعلاميين ورياضيين، وقال التجمع، في بيان له: إن الكويت بحاجة خلال هذه الفترة الحساسة سواء على المستويين المحلي أو الإقليمي إلى توحيد جهود وأفكار أبنائها بمختلف أطيافهم تحت مظلة الدستور.

الغانم: بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس تقرر تأجيل جلسة اليوم على أن تعقد الثلاثاء المقبل

روسيا تعرض لقاح «كورونا» على الكويت

الشاهين يطالب بمنحة مالية للمواطنين للمساعدة في تكاليف «التعليم عن بُعد» ويقترح إعفاء أحد الوالدين من العمل للتواجد مع الأبناء أثناء التعليم عن بُعد

«التربية» ترحب بمقترح إعفاء أحد والدي الطالب من الدوام

اليوم آخر موعد لرصد درجات الثانوية.. والنتائج مبشرة

«الداخلية»: رصدنا 9 مواقع تشاوريات وأحلنا القضايا ووقائعها إلى النيابة العامة

«الرحمة» تفتتح مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في تايلاند

نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تُكرِّم المخترعة الكويتية جنان الشهاب

«الأوقاف»: 29 الجاري بداية العودة إلى العمل في مراكز «القرآن الكريم والدراسات الإسلامية»

«الصحة»: ما زلنا في الموجة الأولى من «كورونا».. والموجة الثانية غير مرتبطة بالشتاء

"الراي":

هل يعود الحظر؟

أجّل مجلس الوزراء الانتقال إلى المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية حتى إشعار آخر، فيما ارتفع عدد الدول المحظور للمسافرين القادمين منها مباشرة دخول الكويت إلى 34 دولة، بعد رفع سنغافورة من القائمة وإضافة اليمن وفرنسا والأرجنتين بناء لتوصية السلطات الصحية.

وأرجع المجلس ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا أخيراً إلى التهاون وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وكثرة المخالطة والتجمعات في الآونة الأخيرة، وكلف الجهات المعنية بتفعيل الإجراءات الكفيلة بتطبيق الاشتراطات الصحية والحد من انتشار العدوى وحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فيما تخوف مراقبون من احتمال أن يؤدي التهاون من قبل المواطنين والمقيمين إلى عودة فرض حظر جزئي للتجول لمواجهة عدم الالتزام بالاشتراطات.

فتح المنافذ البرية بين الكويت والسعودية.. اعتباراً من اليوم

استعدت المنافذ البرية الحدودية بين الكويت والمملكة العربية السعودية لفتح أبوابها في الاتجاهين ذهاباً وإياباً، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، بعد إغلاقها لأشهر عدة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأبلغ مصدر أمني عن استعدادات على قدم وساق في المنافذ البرية الحدودية، لاستقبال المسافرين في اتجاهي الذهاب والإياب من الكويت إلى المملكة وبالعكس، وأوضح المصدر أن الإدارة العامة للمنافذ الحدودية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية لن تسمح بدخول المسافرين إلى البلاد، إلا ومعهم شهادة "PCR" المعتمدة التي تثبت خلوهم من الفيروس، وألا تزيد صلاحيتها عن 96 ساعة بالنسبة للقادمين على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، كما أن على المغادرين ضرورة استخراج نفس الشهادة حتى يتمكنوا من مغادرة البلاد ودخول المملكة العربية السعودية.

مبارك الحجرف يعلن إصابته بـ«كورونا»

موعد جديد لمن فاته اختبار «الأئمة والمؤذنين» يوم 6 أكتوبر المقبل

الكويت زادت إنتاجها النفطي 127 ألف برميل يومياً في أغسطس

"القبس":

إنــذار صحــي

قرعت مصادر مطلعة ناقوس الخطر من إمكان العودة إلى المربع الأول، فيما أسمته بحالة «اللامسؤولية» ومخالفة الكثير من الفئات للاشتراطات الصحية، وقواعد التباعد الاجتماعي؛ ما انعكس في زيادة أعداد الإصابات بكورونا في الأيام الأخيرة.

وحذَّرت المصادر من أن استمرار التجمعات وعدم الالتزام قد يضاعف الإصابات مستقبلاً؛ مما يدفع إلى اتخاذ إجراءات بإغلاق بعض الأنشطة، كما حدث في بعض الدول التي خالف مواطنوها التعليمات الصحية.

واعتبرت أن قرار تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة مؤشر على أن الوضع يستدعي رفع أعلى درجات الحيطة والحذر من تفشي الوباء، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، أمس، أن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعاً بنسبة 5% في حالات دخول الأجنحة والعناية المركزة لمرضى كورونا.

مجلس الوزراء: الحالة الصحية لسمو الأمير تشهد تحسناً

الشيخ سالم نواف الأحمد رئيساً لجهاز أمن الدولة

النائب محمد الدلال يعلن إصابته بفيروس كورونا

صفاء الهاشم تعلن إصابتها بفيروس كورونا

النفط إلى 60 دولاراً في 2021

"القدس العربي":

الفلسطينيون يحيون «يوم غضب شامل» رفضاً للتطبيع

أدان رئيس الحكومة الفلسطينية محمد أشتية احتفال توقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات والاحتلال في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، داعياً الدول العربية إلى رفض الخطوة الإماراتية البحرينية وعدم المشاركة في الاحتفالات المقامة في البيت الأبيض.

كما أعلن أشتية عن خطوة سياسية تدرسها الحكومة رفضاً لخطوات التطبيع العربية، وهي التوصية للرئيس محمود عباس بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية، لصمتها أمام «الخرق الفاضح» لقراراتها، التي لم ينفذ منها شيء أصلاً.

واستباقاً للفعاليات الشعبية المقرر أن تنطلق أولى شراراتها الغاضبة ضد الاحتلال والاستيطان وخطط التطبيع العربية، الثلاثاء، في الوطن وفي مخيمات الشتات، وفي عدة عواصم غربية، شددت حركتا "فتح" و"حماس" على ضرورة تصعيد «أيام الغضب الشعبي».

سورية: مقتل 10 من عناصر المليشيات الإيرانية في غارات إسرائيلية على دير الزور

في ضربتين جويتين منفصلتين، سمع دوي سبعة انفجارات ضخمة، دوّت ستة منها شمال شرقي البلاد، بينما ضرب انفجار منفصل إدلب غرباً، وتسببت الضربتان بمقتل أكثر من 10 مقاتلين، يشتبه بانتمائهم إلى مليشيات إيرانية، ونفذ الضربتان طيران مجهول الهوية، يرجح أنه إسرائيلي، استهدف صباح الإثنين، مواقع للحرس الثوري الإيراني، جنوب مدينة البوكمال في ريف دير الزور، قرب الحدود السورية – العراقية، شمال شرقي سورية.

جريدة "الشرق الأوسط":

ترمب يرعى اليوم اتفاقي تطبيع بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين

يرعى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في البيت الأبيض، اليوم، حفل توقيع اتفاقين للسلام وتطبيع العلاقات، بين الإمارات والبحرين من جهة، و"إسرائيل"، من جهة أخرى.

ومن المقرر أن يوقع عن الجانبين الإماراتي والبحريني وزيرا خارجية البلدين، الشيخ عبدالله بن زايد، وعبد اللطيف الزياني، وعن الجانب الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

بوادر موجة ثانية من «كورونا» في أوروبا

فيما اقترب عدّاد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم من 30 مليوناً، أثار تحذير أطلقته منظمة الصحة العالمية من خريف «قاسٍ» قلقاً في أوروبا؛ خصوصاً بعدما تحدثت النمسا عن بوادر موجة ثانية من الوباء.

عدد المشاهدات 1386

موضوعات ذات صلة