جولة الصحافة ليوم الأربعاء 23 سبتمبر

10:05 23 سبتمبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها "عدم تعاون" مع رئيس الوزراء، 100 ألف إصابة بكورونا في الكويت، تحرُّك كويتي بدعم أمريكي لحل الخلاف الخليجي، استئناف العمرة الشهر المقبل.

"الأنباء":

«عدم تعاون».. وكل الاحتمالات واردة

خلافا لكل التوقعات، فاجأ 10 نواب الجميع مجلساً وحكومة بتقديم ورقة عدم تعاون مع سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد إثر مناقشة الاستجواب المزدوج المقدم من النائبين د. عبدالكريم الكندري، والحميدي السبيعي، فاتحين أبواب الاحتمالات على مصراعيها، هذا وأعلن رئيس المجلس مرزوق الغانم أن 10 نواب قدموا ورقة عدم التعاون، مشيراً إلى أن التصويت سيكون في جلسة الأربعاء المقبل 30 الجاري.

«النجاة الخيرية» تفوز بجائزة التميز على مستوى العالم العربي

جمعيات كويتية تسيّر قافلة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالسودان بقيمة 245 ألف دولار

الكويت تتخطى حاجز الـ100 ألف إصابة بـ «كورونا»

"الراي":

«العلاج بالخارج».. تأييد واسع لإغلاق أحد أكبر أبواب الفساد والتكسّب

أكد ناشطون وممثلو جمعيات نفع عام أن الميزانية الكبيرة التي يتم إنفاقها على العلاج بالخارج يمكن الاستفادة منها في أمور أخرى، مشددين على ضرورة إغلاق ما وصفوه بـ«الباب الكبير من أبواب الفساد والتكسب السياسي»، في حين اتفق مواطنون على إمكانية إيقاف العلاج بالخارج وتوفير مئات ملايين الدنانير واستغلالها في تطوير المنظومة الصحية داخل الكويت، عبر الاهتمام بتطوير المنشآت والكوادر الطبية وتأمين العلاج المناسب إلى جانب الأجهزة الطبية الحديثة.

قضايا غسل الأموال.. تحريات تكميلية جادة لأمن الدولة «الجديد»

تستعد «أمن الدولة» تحت إدارتها الجديدة لتقديم تحريات تكميلية جديدة إلى النيابة العامة في قضايا غسل الأموال وتضخم الحسابات التي تحقق فيها سواء ما يخص بعض المشاهير أو غيرهم ممن تم تحويلهم إليها بعد ملاحظات من البنوك إلى وحدة التحريات المالية ترصد حركة وتضخماً في الحسابات تستدعي التحقق.

المصادر تؤكد أن «التحريات التي أجراها جهاز أمن الدولة سابقاً لم تكن بالاحترافية المطلوبة، حيث اكتفى برصد الحسابات وسؤال بعض المشاهير مع تحويل إفاداتهم إلى النيابة كتحريات، وهو الأمر الذي يصعب معه إثبات البراءة أو الإدانة».

"القبس":

تحرُّك كويتي بدعم أمريكي لحل الخلاف الخليجي

أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ"القبس" أن الدور الكويتي لحل الخلاف الخليجي لم ولن يتوقّف، «وهناك اتصالات وتحركات جارية من أجل إنهاء واحتواء هذا الخلاف ولمّ شمل البيت الخليجي، بعيداً عن أي تصعيد».

وقالت المصادر: «هناك رسائل متبادلة، وجهود متواصلة مع جميع الأطراف»، مبينةً في الوقت ذاته أنه «لا صحة لتنازل السعودية أو قطر عن أي اشتراطات، وفي حال جرى حل الخلاف يمكن التنازل عن جميع الشروط».

وكشفت المصادر أن الولايات المتحدة الأمريكية ضاغطة وحريصة على احتواء هذا الخلاف، وتدفع بالحل والجهود الكويتية، وهناك مساعٍ أمريكية مرتقبة لإنهاء الخلاف، للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها، مردِّدةً: «نتمنى أن نرى إحراز تقدّم خلال الأسابيع المقبلة».

«التربية» قتلت فرحة أوائل مدرسة النور!

«تجاهلوا أبناءنا وهمشوا تفوقهم وقتلوا فرحتهم بالنجاح»، بهذه الكلمات عبرت جمعية المكفوفين الكويتية عن استيائها واستنكارها من استبعاد فائقيها من طلبة مدرسة النور وعدم إظهار تميزهم كأوائل الثانوية العامة للقسم الأدبي على مستوى إدارة مدارس التربية الخاصة وعدم نشر أسمائهم على موقع وزارة التربية وفي وسائل الإعلام، مما أحبطهم وقتل فرحتهم بالتفوق.

وقال رئيس الجمعية فايز العازمي، في مؤتمر صحفي، مساء أول من أمس، في مقر الجمعية بميدان حولي: إن ما قامت به الوزارة من «حرمان ذوي الإعاقة البصرية من حقوقهم التربوية والتعليمية والاستهانة بقدراتهم المتميزة يدعو إلى الأسف، ولا بد من اعتذار رسمي للطلبة الفائقين وذويهم وتكريم أوائل الطلبة من أبناء مدرسة النور ونشر أسمائهم على موقع الوزارة».

80 قضية ضد مخالطين كسروا الحجر الصحي

«الصحة»: 3 وفيات.. و719 إصابة جديدة بـ«كورونا»

«الصحة»: شفاء 682 إصابة من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

"القدس العربي":

الحكومة الفلسطينية تتخلى عن رئاسة الجامعة العربية رداً على رفضها إدانة التطبيع

أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، في مؤتمر صحافي عقد في مدينة رام الله، أمس الثلاثاء، أن دولة فلسطين قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية، رداً على تطبيع الإمارات والبحرين مع "إسرائيل".

جريدة "الشرق الأوسط":

استئناف العمرة الشهر المقبل

أعلنت السعودية، أمس، عن صدور الموافقة الملكية، على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

وأوضح أن تنفيذ القرار سيبدأ بالسماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من 4 أكتوبر المقبل، بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام (6 آلاف معتمر في اليوم)، وصولاً إلى استقبال الزوار من الدول التي لا تشكل خطراً صحياً مطلع نوفمبر.

الحوثيون يهددون عائلات مجندين فروا من المعارك

أفادت مصادر يمنية مطلعة بأن المليشيات الحوثية أنذرت عائلات مجندين من صغار السن فروا من المعارك مع اشتداد القتال في جنوب محافظة مأرب وشرق محافظة الجوف، وسط تأكيدات المصادر أن المئات من عناصر الجماعة تركوا مواقعهم في مديريات ماهلية ورحبة جنوب مأرب بسبب «انكشافهم» أمام القوات الحكومية، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

المصادر القريبة من دائرة حكم المليشيات الحوثية في صنعاء ذكرت لـ«الشرق الأوسط»، أن الجماعة تواجه عجزاً كبيراً في المقاتلين بعد خسارة الآلاف منهم في الهجوم المتواصل على محافظة مأرب منذ أشهر عدة، وفي المعارك الدائرة في محافظة الجوف المجاورة.

عدد المشاهدات 1247

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top