جولة الصحافة ليوم الإثنين 28 سبتمبر

09:01 28 سبتمبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها فضّ دور الانعقاد الخميس، معارضة «صحية» لتقليص مدة الحجر، لا توجُّه لتأجيل الانتخابات.. حتى الآن، بوادر حرب بين أذربيجان وأرمينيا، اتفاق يمني غير «مسبوق» يحرّر ألف أسير.

"الأنباء":

الحكومة مطمئنة لـ«التعاون» مع أغلبية نيابية

قالت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة: إن الحكومة ستحضر الجلسة البرلمانية، بعد غد الأربعاء، المحددة للتصويت على طلب عدم التعاون الذي قدمه 10 نواب بعد مناقشة الاستجوابين المقدمين لسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد من النائبين د. عبدالكريم الكندري، والحميدي السبيعي، الثلاثاء الماضي.

وأوضحت المصادر أن الحكومة متيقنة من وجود الأصوات النيابية التي ستصوت برفض كتاب عدم التعاون، ولذلك لا يوجد أي سبب يمنع الحكومة من حضور الجلسة المحددة.

الغانم: فضّ دور الانعقاد الخميس

السعودية تفعّل تطبيق «اعتمرنا» استعداداً لعودة العمرة

«الرحمة العالمية» تطلق المرحلة الثانية من مشروع مجمع القدس الوقفي

«الهيئة الخيرية» افتتحت مجمع «هاريبور» للأيتام بباكستان

الدلال يطلب إعلان «توظيف الإمامة»

"الراي":

معارضة «صحية» لتقليص مدة الحجر

وسط ترقب لقرارات من السلطات الصحية في شأن تقليص مدة الحجر الإلزامي وإعادة النظر في قائمة الدول الـ34 التي يُحظر على القادمين منها الدخول إلى الكويت، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي»، أمس «عدم وجود أي تغيير فيما يخص فترة الحجر الصحي للقادمين من الخارج المُحددة بـ14 يوماً، وفق ما انتهى إليه الرأي الصحي، رغم المطالبات بتقليص الفترة إلى 7 أيام أو أقل أسـوة بدول أخرى».

معلمات: نستخدم أجهزتنا الخاصة وإنترنت البيت أقوى.. فلماذا الدوام؟

رفعت مجموعة من المعلمات الصوت عالياً برفض الدوام المدرسي في المدرسة، في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد، وقلة الالتزام بالاشتراطات الصحية، مؤكدات لـ«الراي»، أن «الوضع غير آمن في المدارس، ونعيش قلقاً وتوتراً يومياً، حيث لا يوجد أي تعقيم، ونخشى أن ننقل العدوى لكبار السن في بيوتنا».

المعلمات أكدن أن جميعهن يستخدمن "اللابتوب" والإنترنت الشخصي، فلماذا الدوام في المدرسة؟ مشيرات إلى أن «الإنترنت ضعيف جداً في المدرسة خلافاً للبيت، ونتمنى منح المعلم حرية اختيار الدوام».

لا مدارس ثانوية ومتوسطة في «صباح الناصر».. منذ 40 عاماً!

بعد 40 عاماً على إنشائها، ما زالت ضاحية صباح الناصر تعاني نقصاً في الخدمات، التي من أهمها الغياب الصارخ لوزارة التربية في فتح مدارس متوسطة للبنات والبنين وثانوية للبنين، حيث يدرس أبناء المنطقة في مدارس جليب الشيوخ والفردوس، بالرغم من مناشدات الأهالي ونواب الدائرة الرابعة، ومختار المنطقة المتكررة وعلى مدى سنوات، إلا أن المناشدات الموجهة للوزارة ذهبت أدراج الرياح.

«الداخلية والدفاع» البرلمانية تناقش اليوم ملف «البدون»

«فنية البلدي» توافق على ترخيص حدائق المنازل

«النيابة» تخلي سبيل 5 من مرشحي «العوازم» في «الثانية».. وتحقق مع 29 في «الخامسة»

"القبس":

لا توجُّه لتأجيل الانتخابات.. حتى الآن

تستعد الكويت لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة «كورونا»، في وقت أكدت مصادر معنية عدم النية حتى الآن لتأجيل الانتخابات عن موعدها المقرر نهاية نوفمبر.

وشددت المصادر على مراعاة الإجراءات الصحية التي فرضتها أزمة «كورونا» في مراكز الاقتراع؛ تزامناً مع تحرك نيابي يستهدف تمديد ساعات الاقتراع وزيادة أعداد اللجان الانتخابية لضمان التباعد الاجتماعي، فضلاً عن إعداد دليل إرشادي طبي صحي مرتبط بالعملية الانتخابية.

الأمن الجنائي يضبط مقيماً آسيوياً تعدى على القيم الدينية

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي تمكن من ضبط الآسيوي الذي انتشر مقطع فيديو له، شوهد يقوم بالتعدي على حرمة القرآن الكريم عمداً.

وأهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالجميع الالتزام بالآداب العامة في البلاد، واحترام القيم الدينية، وتؤكد أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع أي شخص يقوم بالتطاول على الذات الإلهية والدين الإسلامي.

الهاشم والدمخي يعترضان على استمرار إلزامهما الحجر

"القدس العربي":

بوادر حرب بين أذربيجان وأرمينيا حول إقليم ناغورني كاراباخ

تجددت التوترات بين أذربيجان وأرمينيا، أمس الأحد، في جولة جديدة من المواجهات العسكرية بإقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه جنوب القوقاز، وتم سقوط قتلى في صفوف الانفصاليين الأرمن، إلى جانب مدنيين أذربيجانيين، حسب ما أعلنت سلطات باكو، وتبادل الطرفان الاتهامات حول الجهة المسؤولة عن إطلاق النار أولاً، فيما أعلنت باكو حالة طوارئ وسيطرة قواتها على جبل موروفداغ في منطقة قره باغ.

توقعات بلقاء رئيس «السيادي» السوداني مع نتنياهو اليوم.. وخلافه مع حمدوك مستمر

لا يزال الخلاف قائماً بين رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك وأغلب مكونات النظام السوداني، والجنرال عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالي حول الدفع نحو التطبيع مع دولة الاحتلال، فبينما قال حمدوك: إن تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" ليس من مسؤولية الحكومة الانتقالية، ويتطلب نقاشاً عميقاً وتوافقاً بين التيارات السياسية الرئيسة في البلاد والمجتمع المدني، يتوقع أن يلتقي البرهان اليوم، حسب تقارير إسرائيلية، في أوغندا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك للمرة الثانية منذ فبراير الماضي.

جريدة "الشرق الأوسط":

اتفاق يمني غير «مسبوق» يحرّر ألف أسير

اتفقت الحكومة اليمنية والجماعة الحوثية، أمس، على تبادل نحو ألف أسير من الطرفين، في مرحلة أولى ينتظر أن تتم في غضون الأسبوعين المقبلين، بحسب مسؤول يمني، وبمشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في بيان له أمس، أن ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين اتفقوا على الإفراج الفوري عن مجموعة أولى قوامها 1081 معتقلاً وسجيناً، طبقاً لقوائم الأسماء المتفق عليها، وجاء ذلك في ختام الاجتماع الرابع للجنة الإشرافية المعنية بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الذي بدأ قبل أسبوع في سويسرا.

ماكرون يدين المعرقلين ويسمّي «حزب الله»

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القوى السياسية اللبنانية التي عرقلت تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة مصطفى أديب، مسمياً «حزب الله» و«حركة أمل»، وقال ماكرون، أمس، في مؤتمر صحفي خصصه للحديث عن لبنان ومبادرته للحل: «لا "حزب الله" ولا "حركة أمل" يريدان التسوية، وعلى "حزب الله" ألا يعتقد أنه أقوى مما هو».

عدد المشاهدات 1268

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top