جولة الصحافة: الكويت ودَّعت "صباحها".. نواف الأحمد أميراً للبلاد.. لا نهاية قريبة للوباء

09:56 01 أكتوبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية، في عددها الصادر اليوم الخميس، عدداً من العناوين على رأسها الكويت ودّعت «صباحها»، الشيخ نواف الأحمد أميراً للبلاد، سحب مرسوم فض دور الانعقاد الرابع، انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم، «الصحة العالمية»: لا نهاية قريبة للوباء.

"الأنباء":

الكويت ودّعت «صباحها»

ووري الثرى، عصر أمس، الجثمان الطاهر لفقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، وكان صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أدى صلاة الجنازة على جثمان أخيه الطاهر فقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، وذلك في مسجد بلال بن رباح.

صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أدى القسم أميراً للبلاد

أدى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة وفق المادة (60) من الدستور، وأكد سموه خلال النطق السامي الذي ألقاه عقب القسم أنه تصدى لحمل المسؤولية الجسيمة بروح الأمل والطموح، معاهداً الله وشعب الكويت أن يبذل غاية جهده وكل ما في وسعه حفاظاً على رفعة الكويت وعزتها.

الصلاة على جثمان الأمير الراحل في مسجد بلال بن رباح بحضور أمير قطر وممثل الإمارات وأمين عام مجلس التعاون

مساجد الكويت استقبلت جموع المصلين لأداء صلاة الغائب على الأمير الراحل

رئيس الأركان محمد الخضر إلى التقاعد بناءً على طلبه ومنحه رتبة فريق أول

مسؤولو الجمعيات الخيرية: الأمير الراحل سطّر بحكمته الحياد في العمل الخيري والإنساني فحظي باحترام الشعوب والأمم

سفاراتنا وبعثاتنا تفتح سجلات التعازي بوفاة الفقيد الكبير لمدة 3 أيام

"الراي":

مجلس الوزراء: سحب مرسوم فض دور الانعقاد الرابع.. و«تكميلي» خامس في 20 أكتوبر

أحال سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم كتاباً يطلب فيه سحب الكتاب الخاص بفض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر واعتباره كأنه لم يكن، ودعوة مجلس الأمة لدور انعقاد خامس تكميلي يبدأ من 20 أكتوبر.

سمو الأمير يتلقى رسائل تعزية من رئيس مجلس الأمة وعدد من كبار المسؤولين

سمو الأمير يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي

الحرس الوطني يفرج عن الموقوفين انضباطياً

«يونسكو» تنكّس أعلامها حداداً على الأمير الراحل

مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يقف دقيقة حداد على روح الأمير الراحل

الصحف العربية اتشحت بالسواد

فلسطينيون يفتحون بيت عزاء في نابلس: الوفاء بالوفاء

"القبس":

انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم

لفت الانتقال السلس للسلطة في الكويت، اليوم، أنظار العالم أجمع، ورسم صورة زاهية لعراقة الديمقراطية الكويتية، وتجذرها في ضمير المجتمع الكويتي شعباً وأسرة حاكمة، وعكست هذه الصورة المشرقة المكانة العالية لدستور البلاد واحترامه وقوة تأثيره، فضلاً عن علو دولة المؤسسات، القائمة على متانة علاقات السلطات الثلاث واستقلاليتها.

الأمم المتحدة تنكّس أعلامها حداداً على الشيخ صباح الأحمد

الشيخ صباح الأحمد.. مسيرة اقتصادية زاخرة

الأمير الراحل.. باني نهضة الكويت الحديثة

"القدس العربي":

المناظرة «الأكثر فوضوية» في تاريخ الانتخابات الأمريكية

سادت الإهانات الشخصية والمعلومات المضللة والهتافات البذيئة في المناظرة الانتخابية الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، مع لحظات درامية من الجدال غير الموضوعي.

واستنتج المحللون الأمريكيون أن ترمب خرج متأرجحاً، وهو يحاول إفقاد بايدن توازنه عبر مقاطعته بشكل مستمر، وخاصة بتركيز هجماته على هنتر، ابن بايدن، مما أدى إلى انحراف الجدل عن المسار الصحيح.

بغداد تطلب من واشنطن عدم إغلاق سفارتها

دعا العراق «رسمياً» الولايات المتحدة الأمريكية للعدول عن قرارها بإغلاق سفارة واشنطن في بغداد، معتبراً أن «فوضى السلاح» من شأنها «إحراق المنطقة» فيما طالبت واشنطن، رئيس الوزراء العراق مصطفى الكاظمي، باتخاذ خطوات «جدّية» لاستعادة سلطة الدولة عبر خطة تبدأ من بغداد.

وأعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس الأربعاء، اتخاذ الحكومة إجراءات لحماية البعثات الدبلوماسية، مؤكداً أن انسحاب السفارة الأمريكية يعطي إشارات خاطئة للشعب العراقي.

جريدة "الشرق الأوسط":

صواريخ بغداد (الجوالة) تنتقل إلى أربيل

في تطور جديد وصفه مراقبون بأنه الأخطر من نوعه منذ شهور، أُعلن أمس عن سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي قرب مطار أربيل عاصمة إقليم كردستان.

وأعربت مصادر كردية عن تخوفها من أن يؤدي الحادث إلى انعكاسات سلبية مع الجماعات المسلحة الموالية لإيران التي تواصل منذ أشهر استهداف البعثات الدبلوماسية في بغداد وأرتال التحالف ومطار بغداد.

«الصحة العالمية»: لا نهاية قريبة للوباء

عبّر مسؤولو «إقليم شرق المتوسط» في «منظمة الصحة العالمية» عن قلقهم من تزايد أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس «كوفيد- 19».

وقال المدير الإقليمي للمنظمة، د. أحمد المنظري: إن الجائحة أظهرت أن «تأهُب العالم للاستجابة دون المستوى المطلوب بكثير، بينما المنظمة لا ترى أي نهاية للجائحة تلوح في الأفق حتى الآن».

عدد المشاهدات 1003

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top