جولة الصحافة: برقيات التعازي تتواصل.. العام الدراسي انطلق.. أول فوج من المعتمرين

09:13 04 أكتوبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عدداً من العناوين على رأسها برقيات التعازي تتواصل بوفاة فقيد الوطن، انطلاق العام الدراسي اليوم عن بعد، المسجد الحرام يستقبل اليوم أول المعتمرين منذ 9 أشهر، اتفاق سلام تاريخي في السودان ينهي عهد الحروب.

"الأنباء":

«الوطني» و«بيتك» يوقّعان قرضاً بمليار دينار لـ«البترول»

في صفقة تمويل ضخمة، هي الأكبر من نوعها في الكويت منذ بدء انتشار جائحة كورونا، وقعت مؤسسة البترول الكويتية مع البنوك المحلية مؤخراً قرضاً مجمعاً بقيمة مليار دينار ما يعادل 3.2 مليار دولار، لمدة 15 عاماً وبفائدة متغيرة.

وقال مصدر مسؤول لـ«الأنباء»: إن بنك الكويت الوطني قاد تحالف البنوك التقليدية في القرض بنحو 600 مليون دينار، فيما قام بيت التمويل الكويتي (بيتك) بالتنسيق مع البنوك الإسلامية المحلية لجمع 400 مليون دينار، مشيراً إلى أن أغلب البنوك المحلية شاركت في التمويل.

برقيات التعازي تتواصل بوفاة فقيد الوطن: قائد إنساني حكمته والتزامه بتعزيز السلام والاستقرار حظيا بإعجاب كبير

الشيخ مشعل الأحمد يتلقى اتصالاً هاتفياً من ولي العهد السعودي للتعزية بالأمير الراحل

البراك والحربش والوعلان والنملان والطاحوس يباركون لصاحب السمو مسند الإمارة

700 ألف طالب يدشنون العام الدراسي اليوم عن بُعد

«الرحمة العالمية»: الأمير شديد الاهتمام بالعمل الخيري

«الإيكونوميست»: الأمير الراحل رجل دبلوماسي مميز

371 إصابة جديدة بـ«كورونا» و5 حالات وفاة

"القبس":

«كورونا» يهز أحلام المرشحين الجدد

بينما تتجه الأنظار إلى السباق الانتخابي الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى، حيث يستعد مجلس الأمة لإنهاء دور الانعقاد الخامس عشر والأخير، تبرز مستجدات ومتغيرات عدة على صعيد الانتخابات المقبلة، أبرزها تأثيرات جائحة كورونا على العملية الانتخابية على مستوى الندوات والفعاليات وزيارات الدواوين والتجمعات.

وعلى غير المعتاد ستصبح الساحة الانتخابية مغايرة للسائد والمألوف، فلأول مرة سيصبح المرشحون عموماً محكومين في طرح برامجهم والترويج لأنفسهم بضوابط صحية وإجراءات احترازية بناء على أمر وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنية، ما يحتم التخلي عن الوسائل التقليدية في التواصل مع الناخبين من ناحية وطرح البرامج بصورة غير مباشرة بعيداً عن المخالطة من ناحية أخرى، وستصبح منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية هي حلقة الوصل بين المرشحين والناخبين.

السفيرة الأمريكية: دعم الوساطة الكويتية مستمر لحل الأزمة الخليجية

أعلنت السفيرة الأمريكية ألينا رومانوسكي أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، وقالت في تصريح: إن التوصّل إلى حل دائم للخلاف الخليجي مهم جدّاً.

إطلاق اسم الأمير الراحل على شارع في جنين

"الجريدة":

السفراء العرب يؤدون صلاة الغائب أمام قبر أمير الدبلوماسية

رئيس الحكومة المغربية: رحيل الأمير خسارة للأمتين العربية والإسلامية

تدشين حملة تطعيمات الشتاء الأسبوع الجاري

جريدة "الشرق الأوسط":

المسجد الحرام يستقبل اليوم أول المعتمرين منذ 9 أشهر

يستقبل الحرم المكي، فجر اليوم، أول فوج من المعتمرين تزامناً مع العودة التدريجية لأداء العمرة في مكة المكرمة بعد تعليقها في مارس الماضي، لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مع إجراءات احترازية ووقائية متعددة تم اتخاذها.

اتفاق سلام تاريخي في السودان ينهي عهد الحروب

وقّع السودانيون في عاصمة جنوب السودان، جوبا، أمس، «اتفاقية سلام» غير مسبوقة ينتظر أن تكون بداية نهاية عقود من الحروب الأهلية التي راح ضحيتها مئات الآلاف من القتلى وملايين المصابين واللاجئين والنازحين.

الحوار الليبي يبحث في بوزنيقة معايير تولّي المناصب السيادية

واصل ممثلون عن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب (برلمان طبرق)، أمس السبت في منتجع بوزنيقة المغربي (جنوب الرباط) أشغال الجولة الثانية من جلسات الحوار الليبي، بهدف بحث معايير تولي المناصب السيادية، وسط تكتم شديد على فحوى الحوار وأبرز محاوره.

وكان الوفدان الليبيان قد باشرا مساء أول من أمس الجمعة الجولة الثانية من الحوار، التي تأتي بعد قرابة شهر من جولة أولى احتضنها منتجع بوزنيقة ما بين 6 و10 سبتمبر الماضي، وأسفرت عن توصل الطرفين إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

عدد المشاهدات 1666

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top