جولة الصحافة: الأمير يؤكد ثقته بالحكومة.. إيقاف العلاج بالخارج.. لقاح كورونا نهاية العام

09:35 07 أكتوبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عدداً من العناوين على رأسها الأمير يؤكد ثقته بالحكومة، مبايعة ولي العهد غداً، «الصحة» تدرس إيقاف العلاج بالخارج لفترة، طرفا الحوار الليبي يوقعان في المغرب مسودة اتفاق المناصب، لقاح "كورونا" بحلول نهاية العام.

"الأنباء":

الأمير: ثقة غالية بالحكومة الحالية

أثنى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على جهود سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والوزراء في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، مؤكداً سموه ثقته الغالية بالحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها وأداء الواجبات الدستورية، جاء ذلك بعدما وضع سمو رئيس مجلس الوزراء استقالته واستقالة الحكومة بتصرف سمو الأمير حرصاً على تولية المسؤولية الوزارية من يحوز ثقة سمو أمير البلاد.

المركز الكويتي الفلبيني الثقافي: إشهار إسلام 85 مهتدياً منذ بداية «كورونا»

أعلن مدير المركز الكويتي الفلبيني الثقافي التابع للجنة التعريف بالإسلام الشيخ عبدالعزيز النومس إشهار إسلام 85 مهتدياً ومهتدية من ضيوف الكويت من أبناء الجالية الفلبينية خلال الفترة من شهر مارس حتى سبتمبر، مبيناً أن جل حالات الإشهار تمت من خلال استثمار وسائل التواصل الاجتماعي «عن بُعد».

الرئيس التركي في الكويت اليوم لتقديم التعازي

«ورتل»: تخريج 65 حافظاً للقرآن الكريم

بدء التسجيل في مراكز القرآن والدراسات الإسلامية «أونلاين»

علماء الشرع ورؤساء جمعيات خيرية هنؤوا صاحب السمو بتولي مسند الإمارة: أعانكم الله على حمل الأمانة الثقيلة

حالات الشفاء تخطت 100 ألف حالة والإصابات بنسبة 18.9% من المسحات

"الراي":

انبعاثات المردم.. تُدمع «العيون»

لا نوم أثناء الليل من نباح الكلاب، وعلى مدار الليل والنهار روائح تهدد الأطفال بالاختناق، وتفاقم معاناة مرضى الربو وضيق التنفس، وحرمان من أبسط حاجات البيوت في أن تجدد هواء غرفها، ومن ممارسة الأهالي رياضة المشي.. إنه مردم النفايات في الجهراء، القنبلة الموقوتة الدائمة، باعث القلق والمعاناة المستمرين لأهالي «العيون»، تلك المنطقة التي أراد من أسماها بذلك، رمزاً ومنبعاً للماء، جاعل الحياة في كل شيء، فباتت عنواناً لكل ما يرمز إلى الهلاك، فلم يتبقَّ لـ«العيون» سوى الدموع.

تطعيم الأنفلونزا.. منتصف الجاري

«الاستئناف»: غير دستوري إلغاء نظام البصمة في الجهات الحكومية

"القبس":

«التربية» فشلت.. فأنجحت الراسبين!

لا تزال الارتدادات السلبية للتفوق الوهمي لخريجي الثانوية العامة وبلوغ نسبة النجاح 100% تتوالى، وسط تنبؤات مختصين بأن تمتد الآثار السلبية إلى سنوات مقبلة، مؤكدين أن وزارة التربية رسبت في إدارة الأزمة، فاتجهت لإنجاح الراسبين.

الآثار الأولى للنجاح الكبير، الذي لامس 100% في الثانوية العامة، بدأت تظهر في عمليات القبول في مؤسسات التعليم العالي، بينما الآثار اللاحقة، وفقاً للمختصين والأكاديميين، ستكون في التعثر والتسرب الدراسيين، والتأثير في جودة التعليم بقبول أعداد كبيرة من الطلبة في الجامعة ومؤسسات تعليمية أخرى، ما يضعف القدرات في خلق تعليم مميز.

«الصحة» تدرس إيقاف العلاج بالخارج لفترة

على وقع تزايد المطالبات المالية من مستشفيات ومراكز طبية عالمية للكويت بسداد المبالغ المتراكمة لقاء علاج المواطنين، كشفت مصادر مسؤولة أن وزارة الصحة تدرس حالياً أكثر من حل ومقترح لعلاج هذه الأزمة، وعلى رأس ذلك إيقاف إرسال المرضى لفترة محددة، وذلك لحين الحصول على اعتمادات مالية كفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها مع المستشفيات والمراكز العالمية. وذكرت المصادر أن وزارة الصحة تواجه مشاكل تتعلّق بسداد رسوم المبالغ المستحقّة للمستشفيات العالمية التي تقدّم خدماتها الصحية للمرضى الكويتيين طوال السنوات الأخيرة، والتي وصلت في 5 دول، هي: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتايلاند، والإمارات، إلى 348.5 مليون دينار، إضافة إلى مليونين لوزارة الخارجية.

طبيب نهب من المال العام 350 ألف دينار!

أحال رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية مواطناً يعمل طبيباً في مستشفى مبارك إلى النيابة العامة بتهمة التزوير والاستيلاء على 350 ألف دينار، قيمة رواتب صُرفت له بلا وجه حق.

وفجَّرت مصادر أمنية مفاجأة، بالكشف عن أن الطبيب، الذي يعمل في قسم الباطنية، انقطع عن العمل منذ 2010، وظل يتقاضى رواتبه حتى عام 2016، واكتشف القطاع المعني في وزارة الصحة مؤخراً واقعة خطيرة؛ تتمثّل في قيامه بتزوير مستندات تثبت أنه على رأس عمله، رغم انقطاعه عنه.

الغانم: مبايعة ولي العهد غداً.. إن تلقينا المرسوم الأميري

"القدس العربي":

طرفا الحوار الليبي يوقعان في المغرب مسودة اتفاق المناصب

وقع وفدا المجلس الأعلى للدولة الليبي ومجلس النواب بطبرق (شرق)، الثلاثاء، بالمغرب على مسودة اتفاق معايير اختيار المناصب السيادية. ووقع على محضر الاتفاق، في بلدة هرهورة، بضواحي العاصمة الرباط، فوزي العقاب، رئيس وفد المجلس الأعلى للدولة الليبي، ويوسف العقوري، رئيس وفد مجلس النواب بطبرق (شرق)، عقب انتهاء الجولة الثانية من الحوار الليبي الذي انعقد بمدينة بوزنيقة المغربية، منذ يوم الجمعة. ويتعلق الاتفاق بتطبيق المادة (15) من اتفاق الصخيرات (الموقع في 17 ديسمبر 2015).

سقوط 18 قتيلاً و75 جريحاً غالبيتهم مدنيون بانفجار في مدينة الباب شمال سورية

ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية للانفجار العنيف الذي ضرب مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد ظهر أمس الثلاثاء، إلى 18 قتيلاً نتيجة انفجار مفخخة قرب كراجات الباب.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 75 جريحاً بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وأكد المرصد أن دوي انفجار عنيف سمع في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة والقوات التركية شمال شرقي حلب، وحسب المعلومات الأولية، فإن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت قرب «مسجد عثمان» وسط المدينة، مما تسبب بدمار كبير في مكان وقوع الانفجار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

جريدة "الشرق الأوسط":

واشنطن تربط التطبيع مع الأسد بـ«تغيير السلوك»

ربطت واشنطن أي خطوات لـ«التطبيع» مع دمشق بقيام «نظام بشار الأسد بتغيير سلوكه»، وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية لـ«الشرق الأوسط»: إن النظام «كان مسؤولاً عن فظائع لا حصر لها، إضافة إلى استخدامه بشكل متكرر للأسلحة الكيماوية، ودعوته للقوات الإيرانية والروسية، الأمر الذي ساهم في تهديد جيرانه، وهو ما يمثل خطراً قاتماً على المنطقة بأكملها».

وأضاف: «أي محاولة لإعادة العلاقات أو تطويرها من دون معالجة فظائع النظام ضد الشعب السوري، تقوض الجهود المبذولة لتعزيز المساءلة والتحرك نحو حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم (2254)».

«الصحة العالمية» تعزز الآمال بلقاح قريب لكورونا

بعد يوم من إشارتها إلى أن إصابات «كوفيد- 19» حول العالم تبلغ على الأرجح أضعاف أضعاف العدد الرسمي المسجّل حتى الآن، وهو 35 مليون إصابة، قدّمت منظمة الصحة العالمية، أمس، جرعة تفاؤل حذرة بقولها: إن لقاحاً للفيروس قد يكون متوافراً بحلول نهاية هذا العام.

عدد المشاهدات 1446

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top