جولة الصحافة: الترشح 26 الجاري.. اقتراح لفك حظر الـ34 دولة.. أوروبا "تنعزل" لمواجهة "القفزة الثالثة"

09:45 22 أكتوبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها الترشح للانتخابات 26 الجاري، اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة، قصف "إسرائيلي" يقتل 3 عناصر من خلية لـ"حزب الله" في الجولان، أوروبا «تنعزل» لمواجهة «القفزة الثالثة».

 

الأنباء:

قرار بفتح باب التسجيل للترشّح للانتخابات اعتباراً من 26 الجاري حتى 4 نوفمبر

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة: إن وزارة الداخلية ستصدر قرارا بفتح باب التسجيل للترشح للانتخابات خلال الفترة من 26 الجاري حتى نهاية دوام 4 نوفمبر بما فيها أيام العطل والجمع الرسمية، وذلك عقب نشر مرسوم دعوة الناخبين للانتخابات في 5 ديسمبر بالجريدة الرسمية (الكويت اليوم) الأحد المقبل.

خالد الصباح رئيساً للأركان وفهد الناصر نائباً له

221 كادراً طبياً باكستانياً يصلون الكويت

«التربية» تسمح للمعلمين المنقطعين عن دوامهم بمباشرة أعمالهم

بشرى للكويتيين.. عُمان تمدّد مهلة التصرف بالأراضي والعقارات المملوكة للأجانب لمدة عام

«الهيئة الإسلامية العالمية» توزع طروداً غذائية للمحتاجين في الأردن باسم الأمير الراحل

الدلال: هل يوجد حصر للمواطنين العاملين في السفارات والمنظمات الدولية؟

الشاهين: لتبادر الحكومة بتنفيذ «التركيبة السكانية» دون انتظار المدة

ضبط 33 حدثاً لقيادة مركبات بلا رخص سوق واحتجاز 59 مخالفاً في النظارة

الراي:

اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة

أكدت مصادر مطلعة أنّ اللجنة العليا المكلّفة بمتابعة تداعيات فيروس «كورونا» تنتظر توصية السلطات الصحيّة بخصوص المقترحات المقدّمة للتعامل مع تطورات الوباء، خصوصاً الاقتراح الأخير الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي الدخان، والذي يقضي بالسماح بالرحلات المباشرة للمسافرين وإخضاعهم للفحوص والحجر في الكويت بدل قضاء فترة حجر في محطة ترانزيت قبل الوصول. وبيّنت المصادر أن «كل المقترحات التي تتسلمها السلطات الصحية تخضع للدراسة والتقييم من مختلف الجوانب قبل إبداء الرأي في شأنها، خصوصاً أن الوضع الصحي هو الأساس في اتخاذ القرار، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وضمان كفاءة المنظومة الصحية في التعامل مع أي تطورات»، مشيرة إلى «مخاوف لدى السلطات الصحية تتعلق بمتابعة حجر العائدين».

سمو الأمير يستقبل عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية

«البلدية»... بالمرصاد للمخيمات المخالفة في بر «الأحمدي»

الداعية الزاهد فلاح مندكار... ودّع دنيانا

النهام يكرم «الأوقاف» وجمعيات النفع العام المساهمة في دعم المؤسسات الإصلاحية

الشاهين يدعو الحكومة للمبادرة بتنفيذ قانون التركيبة السكانية

القبس:

3 فحوصات PCR.. لعودة رحلات «المحظورة»

في خطوة قد تشكل بداية انفراجة لأزمة منع دخول مسافري الدول المحظورة بطيران مباشر مع الكويت، يجتمع وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح اليوم مع ممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لبحث جملة مقترحات قدمتها الشركتان في خطة لتنشيط حركة الطيران، أبرزها استقبال المسافرين بشكل مباشر، وتخفيض مدة الحجر إلى أسبوع، مع اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية كفحوص الـ«PCR». وتقضي المقترحات المفترض البت فيها اليوم، باستقبال المسافرين من الـ34 دولة المحظورة بصورة مباشرة دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما في دولة غير محظورة، وفق مصدر مطلع، لافتا إلى تصنيف الدول الى فئتين الأولى منخفضة الخطورة، والأخرى عالية الخطورة، لاعتماد آلية خاصة بالتعامل مع كل فئة.

«الصحة»: نتابع قضية الاعتداء على طبيبة.. ولن نتوانى عن حماية طواقمنا

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة وجود متابعة مباشرة من قبل مسؤولي الوزارة لواقعة الاعتداء بالضرب على طبيبة مصرية في مركز الرقة الصحي، مبينة أنها لن تتوانى في حماية جميع الطواقم الطبية والهيئات التمريضية في كافة مرافقها. وأضافت المصادر لـ«القبس» أن الطبيبة تعمل منذ 10 أعوام في مركز مبارك الكبير الشرقي الصحي، وتتواجد في مركز الرقة بنظام الخفارة، منوهة إلى أنها مشهود لها من قبل زملائها بحسن السيرة والسلوك، وبالالتزام بقواعد وقوانين العمل بالمنظومة الصحية.

«الكويتية»: تقدمنا بخطة لجعل حجر القادمين.. داخل الكويت بدلاً عن محطات الترانزيت

«الكويتية»: عودة التشغيل إلى السعودية.. اعتباراً من 25 الجاري

القدس العربي:

شبان غاضبون يحرقون علم "إسرائيل" في وسط الخرطوم

قام عدد من الشباب السودانيين الغاضبين من مسار التطبيع مع "إسرائيل" بحرق 3 من الأعلام الاسرائيلية كبيرة الحجم خلال التظاهرات التي جرت على نطاق واسع في الخرطوم ظهر الأربعاء، والتي تعددت أهدافها ما بين داعمة لحكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك وبين الداعين لإسقاطها، إلى جانب مجموعات من الغاضبين من انتشار دعوات التطبيع مع "إسرائيل".

جريدة الشرق الأوسط:

قصف إسرائيلي يقتل 3 عناصر من خلية لـ "حزب الله" في الجولان

قتل ثلاثة عناصر من «خلية» شكلها «حزب الله» في الجولان، إثر قصف "إسرائيلي" استهدف ليل الثلاثاء - الأربعاء محافظة القنيطرة في جنوب سورية. وقال رئيس «المرصد السوري لحقوق الإنسان» رامي عبد الرحمن إن «القتلى الثلاثة ينتمون لمجموعة (المقاومة السورية لتحرير الجولان)» التي أسسها «حزب الله» اللبناني قبل أكثر من ست سنوات في مرتفعات الجولان، وترأسها القيادي في الحزب سمير القنطار قبل مقتله في قصف "إسرائيلي" قرب دمشق نهاية عام 2015.

أوروبا «تنعزل» لمواجهة «القفزة الثالثة»

فيما بلغ عدد الإصابات بفيروس «كورونا» عتبة الـ41 مليونا في العالم، بدت القارة الأوروبية تئن تحت وطأة ضغوط الإصابات والوفيات وقيود «الانعزال» التي فرضتها الحكومات والسلطات المحلية لمنع انتشار الوباء. ولم يعد خبراء منظمة الصحة العالمية يتحدثّون عن «الموجة الثانية» للوباء في أوروبا بقدر ما يتحدثون عن «القفزة الثالثة» للفيروس الذي عاد ليضرب مجدداً القارة العجوز.

 

عدد المشاهدات 1349

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top