صحف الثلاثاء: ضبط طائرات تجسس للحوثيين.. إعدامات ميدانية في حلب

10:42 13 ديسمبر 2016 الكاتب :   سيف محمد

حظر نشر صور المتهمين، ضبط طائرات تجسس في طريقها للحوثيين، مصر تعلن إمكانية تعديل الدستور، إعدامات ميدانية في حلب.. هذه كانت أبرز العناوين التي تناولتها الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

حظر نشر صور المتهمين

أكد مصدر أمني لـ«الأنباء» صدور تعليمات شفهية من قبل وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح تضمنت عدم جواز نشر أي صور لمتهمين من جميع الجنسيات وفي جميع القضايا.

وبحسب المصدر، فإن تعليمات الوزير انطلقت من وقوف «الداخلية» على الحياد، وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته من قبل القضاء.

ضبط طائرات "تجسس" في طريقها للحوثيين

ضبطت الشرطة اليمنية شاحنة محملة بطائرات من دون طيار وأجهزة تجسس، في طريقها للحوثيين في صنعاء.

ونقلت "الحياة" عن السكرتير الصحفي لمحافظ مأرب علي الغليسي، أن الشاحنة التي ضبطت أمس في المحافظة وكانت محملة بطائرات من دون طيار وأجهزة اتصال تُستخدم للتجسس، جاءت من المنافذ الحدودية التي تربط اليمن بسلطنة عُمان.

وقال الغليسي: إن الشاحنة التي تم ضبطها كانت تحمل مولدات كهربائية وأجهزة اتصالات لاسلكية وطائرات تصوير جوي من نوع «فانتوم 4» التي تستخدم لالتقاط الصور من الجو.

وأضاف أن هذه الطائرات تُستخدم لتحديد مواقع الجيش، ليتم استهدافها من الحوثيين، كما أن أجهزة الاتصالات المحملة في الشاحنة تساعد على التواصل العسكري بين عناصر المليشيات على مختلف الجبهات.

وأشار إلى أنه سبق ضبط شاحنات على متنها أسلحة وأجهزة اتصالات لاسلكية ومعدات وقطع غيار لبعض الأسلحة يتم تهريبها من السواحل البحرية.

 مصر تلوح بتعديل الدستور

أعلن رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، عن إمكانية تعديل الدستور خلال الفترة المقبلة بهدف إخضاع "جرائم الإرهاب" أمام محاكم القضاء العسكري، وفق "العربي الجديد".

وقال عبدالعال في افتتاح جلسة البرلمان، أمس الإثنين: إن البرلمان عاقد العزم على مواجهة الإرهاب بالتدابير والتشريعات المناسبة، ولو تطلب الأمر تعديل الدستور.

وأضاف عبدالعال أن البرلمان سيتحمل المسؤولية التشريعية بما يتوافق مع الأهداف الوطنية لمواجهة الإرهاب، حتى وإن عدل الدستور بما يسمح للقضاء العسكري بنظر قضايا المتهمين المدنيين في قضايا الإرهاب، مشيراً إلى أن الإرهاب الغادر يحصد كل يوم أرواح المصريين بدون تفرقة بين مسلم ومسيحي، على حد قوله.

ولقي 26 شخصاً على الأقل مصرعهم في انفجار وقع في كنيسة ملحقة بالكاتدرائية المرقصية في منطقة العباسية، شرقي القاهرة، الأحد، بحسب وزارة الصحة المصرية.

النظام يحرق المدنيين في حلب

ارتكبت قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية الحليفة لها، أمس الإثنين، مجموعة إعدامات ميدانية في أحياء حلب.

وذكرت صحيفة "العربي الجديد" أن مليشيات النظام اعتقلت وأعدمت عشرات المدنيين في أحياء بستان القصر والكلاسة والفردوس، بعد سيطرتها عليها، إضافة إلى ما ذكرته صفحة "شاهد عيان" المهتمّة بنقل أخبار حلب أنّ قوات النظام ومليشياتها أعدمت العائلات ذبحاً بالسكاكين، ورمياً بالرصاص وحرقاً، وشملت عمليات الإعدام الرجال والنساء على حدٍّ سواء، ووثّقت مقتل أكثر من 50 شخصاً بهذه الطريقة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم تجمع "فاستقم كما أمرت" عمار سقار قوله: إن المدينة تحترق بكل معنى الكلمة.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top