كتّاب وإعلاميون حول ظهور سليماني في حلب: لا تدخل الشياطين أرضاً حتى تخرج منها الملائكة

14:43 18 ديسمبر 2016 الكاتب :   سيف محمد

نشرت مواقع إيرانية صوراً جديدة لقائد الحرس الثوري قاسم سليماني وهو يتجول في أحد أحياء مدينة حلب.

وقال موقع "بولتين نيوز" المقرب من الاستخبارات الإيرانية: إنه بعد تحرير مدينة حلب قام الجنرال سليماني بتوزيع الحلوى والشيكولاتة على أطفال المدينة معبراً عن فرحته بالنصر الذي تحقق.

وعبّر نشطاء وإعلاميون معارضون عبر موقع التواصل الاجتماعي على "تويتر" عن استيائهم الشديد إزاء الاحتلال إيران لمدينة حلب، وإجبار سكانها الأصليين على مغادرتها عنوة من أجل إفساح المجال لتوطين عائلات موالية لإيران والتي تتخذ من مدينة حلب وريفها الجنوبي مقرات لعناصرها.

وأشار صحفيون وكتاب إلى أن صورة سليماني في حلب تعيد الذاكرة لصورة شارون في بيروت، وموشي دايان في القدس، وقال الإعلامي السوري أحمد موفق زيدان: "قاسم سليماني وحثالاته.. بالأمس يدنسون مدناً عراقية بغطاء أمريكي واليوم حلب بالغطاء الروسي".

وعلق الكاتب والباحث السياسي مشعل النامي على تجول سليماني في حلب قائلاً: "ظهور صور قاسم سليماني بسرعة في حلب هي محاولة إيرانية للتسلق على إنجاز روسي.. لا إيران استطاعت أن تحقق شيئاً في سورية ولا بشار، وإنما هي روسيا".

فيما قال الصحفي المقيم في أوروبا جيري ماهر: ستقوم أمريكا بدفع 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات عن البغدادي.. هل نجد عربياً يقدم 25 مليون دولار لمن يغتال قاسم سليماني؟ مضيفاً: "هذا هو قاسم سليماني يتجول في أحياء حلب بعد تهجير أهلها.. لا تدخل الشياطين أرضاً حتى تخرج منها الملائكة".

وقال الإعلامي المصري جمال سلطان: للتاريخ، لم ينتصر قاسم سليماني في العراق إلا في المعارك التي قادتها القوات الأمريكية، ولم ينتصر في سورية إلا تحت قيادة القوات الروسية.

أما جواد الحمد، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في الأردن فقال: "سليماني في حلب المدمرة المذبوحة، ما هذا العقل الذي يدبر كل دمار في بلاد العرب ويهدم الحضارة ويقتل الإنسان كأنه ذبابة؟".

وفي تقرير للمراسل الصحفي ماجد عبدالهادي نشر على قناة "الجزيرة" جاء فيه: سليماني في حلب يعيد التذكير بشارون في بيروت، ودايان في القدس.

وقال الكاتب الأردني ياسر الزعاترة: "سليماني يتفقد عسكره الذي بحلب، لم يكن بوسعهم التقدم بدون حرق طيران بوتين لكل شيء، في العراق يقاتلون بغطاء من طيران أمريكا، ويهتفون يا حسين!

وهذه بعض التغريدات التي نشرت على "تويتر" لناشطين آخرين علقوا على ظهور سليماني في حلب:


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top