جولة الصحافة ليوم الأربعاء 15 فبراير 2017

08:39 15 فبراير 2017 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الأربعاء، وأبرز ما جاء فيها:

 

صحيفة"الراي"

الرئيس الإيراني يزور الكويت اليوم
يقوم الرئيس الإيراني حسن روحاني بزيارة رسمية إلى الكويت اليوم حيث يلتقي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

جمعية الإصلاح: حريصون على تأسيس جيل حافظ لكتاب الله
أكد المشرف العام بالأمانة العامة للقرآن الكريم في الجمعية أحمد الشيحة في تصريح صحافي حرص الجمعية ممثلة بالأمانة العامة للقرآن الكريم على الاهتمام بالقرآن الكريم والعناية بحفظه وتجويده، وتأسيس جيل حافظ لكتاب الله يتدبر القرآن ويعمل به.

وكانت جمعية الإصلاح الاجتماعي قد حصلت على الدرع البرونزية (المرتبة الثالثة) بين الجهات المشاركة في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم التي تقام للعام العشرين على التوالي برعاية أمير البلاد.

العتيبي يطالب بلجنة طبية لبحث انتشار مرض جلدي في إحدى مدارس ضاحية فهد الأحمد
طالب النائب خالد العتيبي وزير التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة وتشكيل لجنة طبية على الفور «لبحث ما أثير عن انتشار مرض جلدي خطير بين تلاميذ إحدى مدارس ضاحية فهد الأحمد، وذلك بعد أن انتقلت العدوى إليهم عن طريق إحدى المدرسات العاملات في المدرسة».

الحبس والعزل لضابط في «الداخلية» متهم بتزوير تحريات قضية مخدرات
قضت محكمة الجنايات بحبس ضابط في وزارة الداخلية، ومواطن آخر خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، وعزل الأول من وظيفته لاتهامه بتزوير محضر تحريات قضية مخدرات.

مجلس الأمة يرفع الحصانة عن النواب الحربش والطبطبائي والمطير
رفع مجلس الأمة الحصانة عن النواب جمعان الحربش ومحمد المطير ووليد الطبطبائي بخصوص قضية دخول مجلس الأمة.

صحيفة "الجريدة"

الحربش لمنع تقاضي فوائد عن قروض التأمينات
قدم النائب جمعان الحربش اقتراحا بقانون بشأن منع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

هايف يطرق باب تعديل الدستور لتطبيق الشريعة
طرق النائب محمد هايف، خلال كلمته في بند الخطاب الأميري، باب تعديل الدستور، معلناً إعداده طلباً بتعديل المادة 79 من الدستور حتى تكون الشريعة الاسلامية مصدر التشريعات التي يقرها المجلس، مطالباً النواب بتوقيعه.

"الرحمة العالمية" تطلق 4 قوافل طبية في كمبوديا
أطلقت "الرحمة العالمية" التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي أربع قوافل طبية في كمبوديا استهدفت 1200 مستفيد.

وبيّن رئيس مكتب كمبوديا بالإنابة د. علي الراشد أن القوافل التي أطلقتها الجمعية في كمبوديا ضمت 56 طبيباً ومساعداً، وتعد الأكبر هناك، إذ قام الأطباء بالكشف على المرضى، إضافة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية.

صحيفة "الأنباء"

العبدالله يلغي قرار إيقاف اليوحة والعسعوسي والدويش عن العمل
أصدر وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله قرارا وزاريا يقضي بإلغاء قرار ايقاف الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م.علي اليوحة والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة محمد العسعوسي والأمين العام المساعد لقطاع الفنون بدر الدويش.

مناقشة «خور عبدالله» سرية
قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فالح العزب إن الحكومة ستطلب «مناقشة سرية» لقضية خور عبدالله في حال تم تقديم طلب النقاش في جلسة مجلس الأمة التكميلية المقررة اليوم.

"الكويتية": زيادة عدد الرحلات.. وإطلاق مواعيد «الجدول الصيفي» لمارس المقبل
أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، عن سلسلة تغييرات إيجابية ستتم في عدد رحلاتها، وذلك مع بدء إطلاق «جدول الصيف» في نهاية شهر مارس من العام الحالي على شبكة وجهاتها الـ 36 الدولية.

صحيفة "الحياة" اللندنية

"إسرائيل" تسحب سفيرها من مصر
أعلنت "اسرائيل" أمس سحب سفيرها لدى مصر وطاقم السفارة «لأسباب أمنية» الأمر الذي كشف توتراً سياسياً مكتوماً بين القاهرة وتل أبيب.

وكان جهاز الاستخبارات "الإسرائيلية" أعلن الثلاثاء ان تل أبيب سحبت موقتاً سفيرها لدى مصر ديفيد جوفرين بسبب مخاوف أمنية. وعزت مصادر مصرية مطلعة تحدثت الى "الحياة" سحب السفير «لدواع أمنية، بالإضافة إلى احتقان مكتوم بين القاهرة وتل أبيب في ما يخص التعاون الأمني في ملف سيناء».

"العربي الجديد"

القضاء الأمريكي يواصل التصدي لقرار ترمب بحظر سفر المسلمين
أصدرت قاضية فيدرالية في ولاية فرجينيا الأمريكية، أمراً مؤقتاً بتعليق تنفيذ حظر السفر الذي أصدره الرئيس، دونالد ترمب، على مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، فيما رفض القاضي الفيدرالي في سياتل الذي علق تطبيق مرسوم الحظر، أمس الاثنين طلباً من محامي ترمب لتأخير النظر في جوهر القضية.

"الأناضول"

المشروبات الغازية تجلب أمراض الكبد
حذّرت دراسة حديثة من أن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر يزيد من فرص إصابة الأطفال والمراهقين بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

عدد المشاهدات 520

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top