جولة الصحافة ليوم الأحد 9 أبريل 2017م

09:52 09 أبريل 2017 الكاتب :   سيف محمد

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الأحد التاسع من أبريل 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

"الراي":

المرزوق: لن نقطع الكهرباء عن المواطنين

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق أن الوزارة لن تقطع التيار الكهربائي عن السكن الخاص، نافياً صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية أمس حول نية الوزارة قطع التيار عن المتخلفين عن السداد بعد إنذارهم، متمنياً على تلك المواقع تحري الدقة والموضوعية.

وقال المرزوق: إن هناك إجراءات تتبعها الوزارة منذ عام 2012م وهي توضح الخطوات التي تسلكها في التعامل مع المتخلفين عن السداد، حيث تقوم الوزارة عادة بتوزيع 3 إنذارات لحض المتخلفين عن السداد على تسديد ما عليهم من مستحقات لصالحها، وفي حال عدم الاستجابة تقوم بقطع المياه فقط وليس الكهرباء.

الشاهين: تأخير حكومي.. تشغيل المدن العمالية في عام 2021م

فيما أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد الجبري عن إنشاء مدن عمالية تستوعب 220 ألف عامل للحد من سكن العمال العزاب في المناطق السكنية، والازدحام المروري وسواهما من المشكلات التي يتسبب فيها العزاب، رأى النائب أسامة الشاهين في تصريح لـ«الراي» أن تواريخ التشغيل لهذه المدن والذي قد يصل إلى عام 2021م يعد تأخيراً حكومياً كبيراً بأولوية تأخر وجودها كثيراً.

"الأنباء":

اليوم بدء إزالة جسر الجامعة.. ومعاناة «الغزالي» تعود مجدداً!

تبدأ صباح اليوم معاناة طلبة وأساتذة وموظفي جامعة الكويت في موقع الشويخ ومرتادي ميناء الشويخ والمنطقة الحرة ومنطقة الصباح الطبية وغيرها من الجهات القريبة من طريق الغزالي من الاختناق المروري، بعد إعلان وزارة الأشغال عن البدء اليوم الأحد في هدم جسر الجامعة على طريق الغزالي باتجاه طريق جمال عبدالناصر.

فمع إعلان وزارة الأشغال أن إغلاق جسر الغزالي أمر ضروري وحتمي لإنهاء أعمال طريقي جمال عبدالناصر والجهراء، أعلنت بدورها الإدارة العامة للمرور عن افتتاح إشارة ضوئية وتحويلة في شارع جمال عبدالناصر مع تقاطع طريق الغزالي، وذلك تمهيداً لإزالة وهدم الجسر الحديدي القديم.

"الجريدة":

«المالية» البرلمانية ترفض زيادة البنزين والكهرباء وترهنها بقانون

ينظر مجلس الأمة في جلسته بعد غد، تقرير اللجنة المالية البرلمانية القاضي بإلغاء زيادة أسعار البنزين ووقف تعرفة الكهرباء والماء.

الحجرف لوزير النفط: سنواجهك على المنصة

هدد النائب مبارك الحجرف وزير النفط عصام المرزوق باستجوابه من خلال وضعه على المنصة في قاعة عبدالله السالم.

وقال الحجرف، في تغريدة على "تويتر"، مخاطباً وزير النفط: أقسم بالله يا عصام المرزوق، إذا بدأت بأي مواطن بالجهراء قبل أن تبدأ بأصحاب المجمعات والمصانع والسكن الاستثماري فستواجه المنصة.

«المرور» تسجل 34 ألف مخالفة خلال أسبوع

أسفرت حملات المرور خلال الأسبوع الماضي عن تسجيل 34 ألفاً و501 مخالفة، وجاءت محافظة حولي بالمرتبة الأولى بـ9068 مخالفة، في حين حلت «مبارك الكبير» في آخر القائمة بـ1256 مخالفة.

"الحياة" اللندنية:

بوادر تفكك الشراكة بين علي صالح والحوثيين

توقعت وسائل إعلامية وصحفية قريبة من حزب «المؤتمر الشعبي العام» (حزب علي صالح) احتمال فض التحالف القائم مع الحوثيين، بعد معلومات تم تداولها تحدثت عن عدول رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور عن تقديم استقالته الأسبوع الماضي، بعدما شعر بعجز الحكومة عن حماية من بقي من موظفيها على رأس عدد ضئيل من مؤسسات الدولة من دون أن يقصيهم الحوثيون، واستمرار ما يسمى «اللجنة الثورية الحوثية» بفرض سيطرتها على تلك المؤسسات وتعيين عناصر مليشياتها في مناصبها التنفيذية، ورفضها أي قرار من حكومة ابن حبتور بوقف تلك الإجراءات إعمالاً لاتفاق الشراكة بين الطرفين.

"العربي الجديد":

الحرب في اليمن تخلّف 79 ألف يتيم خلال عامين

كشفت إحصائية حديثة أعدتها مؤسسة يمنية أنّ الحرب المستمرة في البلاد، منذ أكثر من عامين، خلفت أكثر من 79155 يتيماً، مشيرة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية لأسر اليتامى الفقيرة.

وأوضحت مؤسسة اليتيم اليمنية، في بيان أصدرته حديثاً بالتزامن مع مناسبة يوم اليتيم العربي الذي يصادف أول جمعة من أبريل كل عام، وحصل "العربي الجديد" على نسخة منه، أنه في ظل انحسار هامش الحياة وتعدد أسباب الموت واتساع رقعة المأساة التي يقضيها غالبية المواطنين في اليمن، هناك معاناة من نوع آخر يقضيها أكثر من مليون طفل فقير غيّب الموت آباءهم.

روسيا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"

كشفت صحيفة "إسرائيلية" النقاب عن أن روسيا باتت ترى في القدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"، بعدما ظلت موسكو لعقود ترى في تل أبيب فقط العاصمة.

وفي تقرير نشره موقعها السبت، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن التحول المفاجئ في السياسة الخارجية الروسية تجاه الصراع العربي "الإسرائيلي"، جاء في بيان صدر، أمس، عن الخارجية الروسية شدّد على اعتراف موسكو بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"، في حين أنها ترى في القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الإعلان الصادر عن الخارجية الروسية جاء في إطار دعوة موسكو لإعادة إحياء المفاوضات بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" والتحذير من تداعيات الطريق المسدود الذي انتهت إليه.

مسؤول: مجموعة هجومية للبحرية الأمريكية تتحرك صوب شبه الجزيرة الكورية

قال مسؤول أمريكي لـ"رويترز": إن مجموعة هجومية تابعة للبحرية الأمريكية ستتجه صوب غرب المحيط الهادئ قرب شبه الجزيرة الكورية.

وتأتي الخطوة مع تزايد المخاوف من برنامج كوريا الشمالية للأسلحة، وفي وقت سابق هذا الشهر أجرت كوريا الشمالية اختباراً لصاروخ سكود يعمل بالوقود السائل.

عدد المشاهدات 326

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top