فلسطينيون: الاحتلال "الإسرائيلي" المستفيد الأول من محاولة اغتيال الحمدالله

19:08 13 مارس 2018 الكاتب :  

ندد عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، في فلسطين، بمحاولة اغتيال فلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، في الهجوم الذي استهدفه اليوم الثلاثاء، بقطاع غزة.

الأكاديمي الفلسطيني ناجي شكري، قال: "الاحتلال هو المستفيد الأول من تعطيل المصالحة الفلسطينية.. ومحاولات العبث بالأمن في غزة لم تنتهِ.. واستهداف موكب د. رامي الحمد الله، صباح اليوم الثلاثاء، هو إحدى تلك المحاولات، ونطالب الجهات الأمنية بغزة التحقيق وكشف الفاعلين".

 

أما فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة "حماس"، فقال: نستغرب الاتهامات الفورية والسريعة من قبل رئاسة سلطة فتح وقياداتها لحركة "حماس" ومحاولاتهم تبرئة العدو "الإسرائيلي".

الكاتبة لمى خاطر، قالت بدورها: "وفقاً للقاعدة التقليدية التي تقول: "فتّش عن المستفيد"، قبل الإشارة إلى هوية مرتكب أي حادث، فإن "حماس" آخر جهة يمكن ادعاء استفادتها من التفجير الذي استهدف موكب رامي الحمدالله في غزة اليوم، وكل ذلك السعار الذي نسمعه عبر إعلام السلطة في اتهام "حماس" ليس سوى إمعان في تضليل الرأي العام".

فيما رأى الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية: "انفجار غزة اليوم رفضت التعليق عليه بانتظار الرواية الرسمية من الأجهزة الأمنية، لأن كثرة الحديث في هذا الموضوع مضر وليس مفيد، مع قناعتي الكاملة أن المستفيد الوحيد من هذا الانفجار هو العدو الصهيوني ومن يساهمون في خنق وحصار غزة، توقيت وزمان وطريقة التفجير مريبة وتضع علامات استفهام".

السياسي الكردي محمد رشيد، قال أيضًا: "جريمة التفجير التي تعرض لها موكب فلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله بمداخل غزة اليوم تستهدف جر المشهد الفلسطيني لهاوية الدم وتعقيد الأوضاع الداخلية أكثر، الرد الحكيم ينبغي أن ينصب باتجاه تسهيل جهود مصر لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام بالتوازي مع جهود جلب الجناة للعدالة".

ومن جانبه انتقد د. محمد عدنان أبو عامر تناول الصحافة انفجار غزة. 

فيما قال الإعلامي وائل أبو عمر: إن ثلاث دقائق كشفت المتسبب في انفجار موكب الحمدالله، بينما 15 عاماً لم تكفِ لمعرفة من قتل الرئيس الراحل ياسر عرفات.

 

ونجا فلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، من هجوم استهدفهما في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وحملت الرئاسة الفلسطينية حركة "حماس" المسؤولية عن الهجوم.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية تفاصيل الهجوم، وأوضحت أنه استهدف موكبهما بعد دخولهما عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.

عدد المشاهدات 1785

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top