بعد 100 يوم على إعلان ترمب.. ناشطون يغرّدون القدس عاصمة فلسطين

14:15 17 مارس 2018 الكاتب :   سيف الدين باكير

غرد ناشطون على وسم "القدس عاصمة فلسطين" بعد مرور 100 يوم على إعلان ترمب بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأكد الناشطون من خلال تغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين ولن تغير القرارات والوعود الأمريكية حقائق التاريخ في القدس.

وكتب المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن غزة أدهم أبو سلمية على "تويتر": لا تيأسوا ولا تقنطوا من رحمة الله، والله سيأتي يوم قريب جداً تكون فيه خلافة على منهاج النبوة، تملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد أن ملئت ظلماً وجوراً.

وقال الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة: القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى، من يريدون غير ذلك، يحرثون في البحر، وهذا الاحتلال مصيره إلى زوال؛ ليس عن الأراضي المحتلة عام 67 فقط، بل عن كل فلسطين، تلك عقيدة بالنسبة إلينا، وليست رؤية سياسية وحسب.

وقالت الإعلامية الفلسطينية سلمى الجمل: "يا ريت كل مسؤول عربي وأجنبي حابب يساعد بـ"صفقة القرن" يرتاح ولا يهكل همنا، نحنا الفلسطينيين منعرف إيش بدنا وكيف ناخد حقنا وستبقى القدس عاصمة فلسطين".

وكتب القيادي في حركة "حماس" عزت الرشق عبر حسابه في "تويتر": القدس آية محفوظة في الكتاب وعقيدة مكنوزة في القلوب لن تمحوَ تاريخَها ومعالمَها وعودٌ حمقاء ولا سياسة خَرْقاء وسيظل شعبنا الفلسطيني يحمي ذكرَها وأرضَها حتى تحريرها #القدس_عاصمة_فلسطين.

ووقال في تغريدة أخرى: لا "وعد بلفور" ولا قرار ترمب ولا أيّ قوّة في الأرض تستطيع أن تغيّر حقائق التاريخ في القدس وتطمس معالمها وتسلب شعبنا حقّه فيها.. هي أرضنا وجذورنا فيها مرتبطة بحبل الله المتين ووعد الإسراء المبين.

وكتب الشاعر الكويتي أحمد الكندري على صفحته: القدس مائي بل هوائي بل ضيائي الساري.. فهي الحياةُ هي المماتُ ومقصد الثوارِ.. للقدسِ نبضٌ مثل نبضِ قلوبنا.. لا عيشَ حتى تُستعاد دياري.

وأشار المؤرخ والروائي الفلسطيني د. أسامة الأشقر في تغريدة له على "تويتر" إلى أن "فرص النضال لأجل القدس والتضامن معها قد تكون محدودة لدى كثيرين لكن الجميع هنا قادر على تسجيل حضور قوي لها بعد مرور مائة يوم على إعلان ترمب مدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وقال الكاتب والقيادي في حركة "حماس" رأفت مرة: اذا صمت المتخاذلون عن الدفاع عن القدس فإن الشرفاء والمقاومون لن يصمتوا.. الرد مقاومة.

 

وهذه بعض التغريدات الأخرى التي تفاعلت مع الهاشتاج:

 

 

عدد المشاهدات 575

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top