الكويت تستنفر للبحث عن المفقود سعود المسلم

15:28 23 مايو 2018 الكاتب :   سيف الدين باكير

حالة استنفار يعيشها أهل الكويت منذ اختفاء المواطن سعود المسلم أثناء قيامه بالغوص الحر في منطقة أرياق الدرة، ويواصل الكويتيون البحث عن سعود المسلم (35) عاما المفقود في البحر منذ خمسة أيام في منطقة أرياق الدرة ولم يعثر عليه إلى الآن.

وأطلق أهل الكويت حملات بحث مكثفة منذ اختفاء المسلم، وواصلت الفرق التطوعية والأجهزة المختلفة وفي مقدمتها خفر السواحل في البحث عن المواطن المفقود سعود المسلم.

ونقلت "الأنباء" عن مصدر أمني أن الجهود حاليا تتركز في منطقة تكثر فيها الأرياق النفطية خلف جزيرة قاروه وعلى يمينها أرياق الدرة بين الكويت والسعودية وبعدها أرياق الحوت واللؤلؤة.

وأوضح المصدر أن هذه المواقع يكثر بها أسماك الدويلمي والقرش، الأمر الذي يجعلها من الأماكن الأكثر خطورة، حيث يزيد عمقها على 150 قدما.

كما شارك فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ في البحث عن سعود المسلم.

رواد موقع التدوين المصغر أعلنوا عن حملات واسعة للبحث عن المفقود وأطلقوا هاشتاج "سعود المسلم" تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في الكويت خلال الأيام الأولى من فقدانه.

والدة المفقود هناء الأيوب تقول في تغريدة مؤثرة على حسابها في "تويتر": أثناء تلاوتي للقرآن كنت أقرأ الآية 84 من سورة يوسف على لسان يعقوب عليه السلام "يَا أَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ" ثم قال تعالى: "وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ" ولكني لم أتدبرها تماما إلا الآن. وتتابع بقولها: اللهم يا كريم رد علينا ابني سعود معافى كما رددت يوسف لأبويه.

وقال د. فهد الشطي: أستغرب عجز أجهزة الدولة في العثور على المفقودين سعود المسلم و صباح الجنديل مع العلم بآخر موقع تواجدا به.

وتساءل: هل تحولت الكويت إلى مثلث برمودا أم أجهزة البحث المتطورة لدينا تفوق إمكانيات عقول مستخدميها؟

وقال عزيز المسلم صديق المفقود: مصيبتنا كبيرة بفقدان أخوي سعود في البحر.. متمسكين بكل أمل لنجاته في أقرب وقت ومؤمنين بقضاء الله وقدره خيره وشره وعزاؤنا في وقفتكم معنا ومساعدتكم ودعواتكم.

وقال عبدالله المسلم: في اللحظة التي يضجُّ بها البحر بجهودٍ غير مسبوقةٍ على جميع المستويات للعثور على سعود المسلم ، وعلى الرغم من هذا كله أستشعرُ بيقينٍ ثابت بأنّه " لا حول ولا قوة إلا بالله " فلن يُفرج مصابُنا إلا بكرم من الله وقدرته وقدره .. فإن أراد الله له نجاةً فهو المنجي وحدَه ولا رادّ لأمره.

وقال النائب شعيب المويزري: اللهم يامن لاتضيع الودائع عندك اللهم إنا نستودعك عبدك سعود المسلم اللهم احفظه بحفظك.

وقال النائب محمد الدلال: مازال سعود المسلم مفقودا ومطلوب جهد أكبر من وزارة الداخلية ومن خفر السواحل ومن وزارة الدفاع للبحث عن السيد سعود المسلم ومن ذلك البحث عن طريق استخدام الطائرات المخصصة للبحث والإنقاذ وغيرها من صور البحث الاخرى.

وأضاف: تواصلت مع احد مسؤولي الداخلية بشان البحث عن المفقود سعود المسلم واكد اهتمام الوزارة الكبير بالموضوع من خلال البحث عن طريق زوارق من البحرية وزوارق من خفر السواحل وطياره بدون طيار. 

عدد المشاهدات 2609

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top