مطالب نيابية بإعادة تقييم مستوى المعلمين الوافدين ومحاسبة المتسببين بخسائر للمال العام

16:51 26 يونيو 2018 الكاتب :   المحرر المحلي
جانب من جلسات مجلس الأمة

ناقش مجلس الأمة في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأسئلة النيابية وأجوبة الوزراء عنها.

ففي سؤال للنائب عادل الدمخي والموجه إلى أكثر من وزير يطلب فيه إفادته بالإجراءات التي اتخذت تجاه المسؤولين المتسببين بصدور أحكام نهائية تسببت بخسائر للمال العام، عقب وزير المالية د. نايف الحجرف بأن السؤال تمت الإجابة عنه في عهد وزير المالية السابق تخص جميع الجهات الخاضعة لوزارة المالية.

وطالب النائب خالد العتيبي خلال مناقشة هذا البند بإيجاد آلية جديدة لمناقشة الأسئلة البرلمانية تتضمن سرعة مناقشتها مقترحًا أن يتم تخصيص جلسات خاصة لمناقشة الأسئلة البرلمانية.

وقال النائب صالح عاشور خلال مناقشة سؤاله عن تعيين عدد من الوافدين عن طريق ديوان الخدمة: إن الإحصائية التي تسلمها تشير إلى أن الحكومة يوجد بها 350 ألف موظف كويتي، كما يوجد لدى الجهات المختلفة 84 ألف موظف غير كويتي لا حاجة لتلك الجهات بهم وخصوصًا في تخصصات موجودة بين الكويتيين، مؤكدًا أن استمرارهم مع عدم الحاجة لهم يناقض توجه الحكومة بشأن تعديل التركيبة السكانية.

وطالب النائب أسامة الشاهين وزارة التربية بأن تكون هناك خطة مدروسة لصيانة مرافقها، حيث إن صيانة 4 مرافق دفعة واحدة في منطقة الرميثية سببت الكثير من الإزعاج لأهالي المنطقة.

وأعرب النائب عبدالكريم الكندري عن تقديره الجهود التطويرية في وزارة التربية لرفع مستوى التعليم ومحاربة الغش وتطوير الخدمات التعليمية، مؤكدًا ضرورة ألّا يكون ذلك على حساب نوعية اختيار المدرسين.

وأضاف لدينا مدرسون في التربية يمتصون جيوب أولياء الأمور في الدروس الخصوصية، مطالبًا بإعادة تقييم مستوى أعضاء التدريس في مدارس الكويت من الأجانب والتأكد من شهاداتهم العلمية ومخاطبة التطبيقي من أجل تفعيل سياسة الإحلال.

عدد المشاهدات 855

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top