الكويت تدشن أكبر مستشفى ولادة في غزة (فيديو)

15:37 03 يوليو 2018 الكاتب :   فلسطين المحتلة - مها العواودة:

 

- القدوة: بصمات الكويت في كل ركن من أركان القطاع الصحي

- البنا: المبنى الجديد سيكون نقلة نوعية في الرعاية الصحية للمرأة في غزة

ضمن بصمات الخير لدولة الكويت التي تقدمها للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في وجه الاحتلال، والتخفيف من معاناته خاصة في قطاع غزة المحاصر، وقع وزير الأشغال العامة الفلسطيني مفيد الحسانية، العقد الخاص بإعادة إنشاء مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي على مساحة إجمالية تبلغ 1500 متر مربع، وهي ثلاثة أضعاف المساحة الحالية، وبتكلفة 4 ملايين دولار بتمويل كامل من دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدوة لـ"المجتمع": كل الشكر والعرفان نرفعه لسمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ومن الحكومة الكويتية والشعب الكويتي على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، مما يساهم بشكل فعال في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني خاصة في الرعاية الصحية.

وأكد د. القدوة أن هذا المستشفى سيخدم نساء قطاع غزة، وسيقدم خدمة صحية لنحو 30% من نساء قطاع غزة، مع العلم أنه سيكون المستشفى الوحيد الذي سيكون مجهزاً لإجراء عمليات الولادة المعقدة خاصة العمليات القيصرية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الكويت لها بصمات كبيرة في خدمة القطاع الصحي في غزة فهي من أنشأت مستشفى "الكويت" في جنوب القطاع، وتقدم دعماً متواصلاً للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات فهي من أكبر الداعمين المساندين للشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من عمليات قتل على يد الاحتلال، وحصار ظالم عصف بكافة جوانب الحياة في القطاع المحاصر.

وأشار د. القدوة إلى أن هذا المستشفى سيشرع في تشييده خلال الأيام القادمة، حيث سيتم إزالة المبنى الحالي المتهالك، الذي أنشئ عام 1960، وتمويل دولة الكويت لهذا المشروع سيساهم في تقديم خدمة صحية فعالة للنساء في غزة، ويعد قفزة نوعية في الخدمة العلاجية للنساء الحوامل والولادة.

وأوضح القدوة أن المبنى الجديد الذى سيقام في مكان المبنى القديم سيقدم خدمات يومية لأكثر من 500 سيدة فلسطينية، ضمن مخطط التطوير لهذا المبنى الجديد، وسيتم رفع القدرة الاستيعابية للعمليات الجراحية خاصة العمليات القيصرية للنساء.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في مجمع الشفاء الطبي في غزة د. نعيم البنا لـ"المجتمع": إن المبنى القديم بات غير صالح للخدمات الصحية للرعاية الصحية للمرأة منذ فترة وتم إغلاقه تمهيداً لإزالته، وأن المخططات الهندسية لهذا المشروع باتت جاهزة لتنفيذه، ومن المتوقع أن تتم عملية الانتهاء من تشيد المبنى الجديد خلال العام المقبل على أبعد تقدير، وسيكون المبنى الجديد الخاص بالولادة من أكبر المستشفيات الخاصة بالولادة في غزة وأكثرها تطوراً وقدرة استيعابية بفضل الدعم الكبير من دولة الكويت التي تولت تمويل هذا المشروع بقيمة أربعة ملايين دولار.

ووجه البنا شكره لدولة الكويت على هذا الكرم وهذا الدعم لمشرع إعادة بناء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي، فهو بصمة خير جديدة تضعها دولة الكويت في فلسطين، تضاف لبصماتها الكبيرة التي تقدمها للشعب الفلسطيني في كافة الجوانب الحياتية.

ويشار إلى أن تمويل الكويت لإعادة بناء مستشفى الولاة في غزة، يأتي في وقت يعيش فيه القطاع الصحي في قطاع غزة أزمة في الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوقف حركة التطوير والبناء في هذا القطاع منذ عقد من الزمن بفعل الحصار "الإسرائيلي"، وسيساهم هذا المشروع في نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للنساء الفلسطينيات في غزة، لسان حال الفلسطينيين يقول بعد هذا المشروع الضخم.. شكراً دولة الكويت أميراً وشعباً.

عدد المشاهدات 114
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top