مفتي السعودية: تركيا بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين (فيديو)

09:04 15 أغسطس 2018 الكاتب :   الاناضول

انتشر في موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، يتحدث فيه خلال برنامج تلفزيوني عن مكانة تركيا المهمة كبلد إسلامي كبير وخطورة ضياعه بالنسبة للمسلمين.

ويقول آل الشيخ: تركيا بلد إسلامي كبير، وضياعه خسارة للمسلمين، وإن هذا الثغر العظيم إن لم يُساعَد ويُثبّت أقدام أهله ويُساعَدون، فيُخشى من أمر إذا حدث لتركيا أن يكون له أثر على الناس في حياتهم.

وتعليقًا على المقطع، قال النائب الكويتي محمد هايف المطيري، في تغريدة عبر موقع "تويتر": ادعم تركيا تنصر أمتك، فأي حرب تشن على أي دولة إسلامية بهدف الإضرار بها فإنها حرب على المسلمين فـ"إنما المؤمنون إخوة".

وأضاف النائب الكويتي: وقد سبق أن تحدث سماحة مفتي المملكة بكلمات من ذهب عن نصرة تركيا، وقال: بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين وهم على ثغر عظيم ويجب الوقوف معها.. اللهم احفظ تركيا من كل شر.

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه تركيا حربًا اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية؛ ما تسبب في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد.

وتتواصل في عدد من بلدان العالم حملات دعم الليرة التركية التي تواجه في الآونة الأخيرة، تقلبات في سعر صرفها جراء الحرب الاقتصادية من جانب القوى الدولية.

والجمعة الماضي، ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية.

وجاء قرار ترمب بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برانسون الذي يحاكم في تركيا بشأن اتهامات تتعلق بالإرهاب والتجسس.

ورد الرئيس التركي بأن بلاده لا ترضخ بالتهديدات، ومستعدة لجميع الاحتمالات الاقتصادية، مشدداً على أن خطوة ترمب تضر بالمصالح الأمريكية.

عدد المشاهدات 1356

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top