الفلسطينيون: مواقف الكويت نستلهم منها الصمود في وجه الاحتلال

12:59 20 أكتوبر 2018 الكاتب :   مها العواودة

وصف سياسيون فلسطينيون تصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف بسويسرا التي قال فيها: إن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء، وسيواصل صموده ولن يغادر أرضه، بالمواقف المشرفة التي تعزز من صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، وتمثل رسالة للاحتلال وواشنطن بأن الشعوب العربية والإسلامية بكافة أطيافهم يدعمون حق الشعب الفلسطيني في مقاومة هذا الاحتلال، حتى يحصل على حقه في تقرير المصير والخلاص من هذا المحتل الغاصب، ولن يستسلم أمام المخططات التي تستهدف حقوقه المشروعة.  20101.jpg

شريان حياة

وفي هذا السياق، قال القيادي في حركة "حماس" د. أحمد يوسف لـ"المجتمع": إن تصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أثلجت صدر كل فلسطيني وعربي ومسلم، فالمواقف الكويتية مواقف متميزة من القضية الفلسطينية، فالكويت من أكثر الدول دعماً للقضية الفلسطينية، ونرفع القبعة للبرلماني العربي الحر مرزوق الغانم، وهي ترفع من معنويات الشعب الفلسطيني وتعزز من ثقته بالعمق العربي الإسلامي.

وأكد يوسف أن تصريحات الغانم رسالة للاحتلال بأن الأمة العربية تدعم مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني، وتعيد الأمل في الأمة وتمد الشعب الفلسطيني بشريان حياة يحتاجه في هذه الأوقات الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل ما يروج له من "صفقة القرن" التي تريدها واشنطن.

وأشار يوسف إلى أن الكويت لها كل الشكر والتقدير لما لها من دور في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، في ظل المحاولات الأمريكية والإسرائيلية لشطب القضية الفلسطينية، بل وأن المواقف الكويتية مواقف مشرفة وهي بالمناسبة من أكثر الدول تقديماً للمساعدات المالية للشعب الفلسطيني.

الكويت ترفع شعار العزة والكرامة

من جانيه، قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فيصل أبو شهلا لـ"المجتمع": إن تصريحات الغانم أثلجت صدورنا، وهي تمثل أصالة وعروبة الكويت وقيادتها وشعبها، والغانم رجل وطني يتمسك بعروبته ويتمسك بقضية الأمة العربية وهي القضية الفلسطينية، وهو يتحدث عن مقاومة الاحتلال، وأن الشعب الفلسطيني لن يرفع الرايات البيضاء، وحق تحقيق المصير، وأن الفلسطيني صامد في هذه الأرض إلى الأبد.

وأضاف: نحن نحييه على هذه المواقف التي تنم عن مواقف العروبة ودور الكويت الشقيقة فيها، وهذه تعطينا الأمل وتعزز من الصمود في وجه الاحتلال الذي يواصل استهداف كل ما هو فلسطيني.20102.jpg

وأكد أبو شهلا أن رسالة الرجل الحر والوطني مرزوق الأبناء الأمة العربية وجهوا رسالة أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم وسيواصل الدفاع عن أرضه. 

وكان نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" التقتهم "المجتمع"، أثنوا على تصريحات مرزوق الغانم، مؤكدين أن الكويت لها مواقف مشرفة من القضية الفلسطينية، ومواقف مرزوق الغانم وسام فخر يجب أن يرفعه كل فلسطيني، فهذا الرجل وطني من الطراز الأول، فهو لا يترك منبراً إلا ويدافع عن القضية الفلسطينية فنقول له: شكراً على هذا المواقف الوطنية الحرة، ففلسطين وأهلها يرسلون لك تحية فخر واعتزاز على تلك المواقف، التي كررها الغانم بعد ستة أشهر من موقف مماثل وكيف تعامل مع وفد الاحتلال وطرده من القاعة .

يشار إلى أن الكويت تقوم وبشكل منتظم بتقديم دعم للفلسطينيين سواء لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أو من خلال دعم موازنة السلطة الفلسطينية.

عدد المشاهدات 1309

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top