"أغيثوا عرسال".. حملة قطرية لإغاثة اللاجئين السوريين

21:09 12 يناير 2019 الكاتب :   الأناضول

أطلقت جمعية قطر الخيرية (أهلية)، حملة عاجلة لإغاثة اللاجئين السوريين المتضررين من عاصفة ثلجية متبوعة بموجة صقيع وأمطار غزيرة بمخيمات منطقة عرسال اللبنانية الواقعة على الحدود السورية.

وتهدف الحملة التي حملت اسم "أغيثوا عرسال" إلى جمع 20 مليون ريال قطري (حوالي 5.5 مليون دولار)، بحسب بيان للجمعية تلقت "الأناضول" نسخة منه، السبت.

وتستهدف الحملة تقديم المساعدات العاجلة في مجال الإيواء والغذاء والتدفئة والصحة، لمساعدة لاجئي عرسال على مواجهة البرد القارس، والتخفيف من حجم الأضرار التي لحقت بهم جراء الرياح الشديدة والأمطار والثلوج التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

وضربت العاصفة الثلجية "نورما" التي وصلت لبنان، الإثنين الماضي، عشرات المخيمات، التي تأثرت كثيراً بالثلوج والأمطار والسيول.

ووصلت درجات الحرارة في مخيمات عرسال إلى ما دون 8 درجات تحت الصفر، وسط نقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية خاصة مواد التدفئة، فيما حاصرت الثلوج واقتلعت الرياح عشرات الخيام.

وقال رئيس بلدية عرسال، باسل الحجيري، لـ"الأناضول" في وقت سابق: إن عدد السوريين الموجودين في البلدة يقارب 60 ألف نازح موزعين على 126 مخيماً.

وأكد أن وضع النازحين السوريين في مخيمات عرسال (شرق) ازداد سوءاً بعد عاصفة "نورما" التي ضربت المنطقة، مشيراً إلى تراجع المساعدات الدولية في الفترة الأخيرة.

وأوضح أن "النازحين في حالة لا يحسدون عليها وهم يسكنون خيماً من القماش والنايلون المسنودة بالخشب وهي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة".

عدد المشاهدات 1636

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top