بينها 7 بنايات سكنية.. الاحتلال يقصف 200 هدف مدني بغزة

11:09 05 مايو 2019 الكاتب :   وكالات

واصلت مقاتلات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، شنّ غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول"، نقلاً عن شهود عيان، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقعين لفصائل المقاومة الفلسطينية ومصنعاً للمنتجات البلاستيكية، شمالي القطاع، ومبنى يتبع للشرطة البحرية في ميناء غزة، ومنزلين بمدينة خانيونس (جنوب).

وأسفرت الغارات عن تدمير المنزلين المستهدفين في خانيونس بشكل كامل، وإيقاع أضرار بالغة بعدد من المنازل المحيطة بمواقع القصف الأخرى، وفق شهود عيان.

ولم تعلن وزارة الصحة عن وقوع إصابات جراء الغارات الأخيرة.

ومنذ صباح السبت، يشهد قطاع غزة موجة تصعيد قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عشرات الأهداف في القطاع، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع بلغت 5 شهداء و40 جريحاً.

واستهدفت مقاتلات إسرائيلية مبنى من 7 طوابق يضم مكتب وكالة "الأناضول" بـ5 صواريخ على الأقل؛ ما تسبب في تدميره بالكامل، دون وقوع إصابات بين موظفي الوكالة.

من جانبه، وثق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة تنفيذ الطائرات الإسرائيلية 80 غارة استهدفت بنايات سكنية ومؤسسات إعلامية وأراضي ودفيئات زراعية.

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، أن القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ صباح السبت، استهدف 4 بنايات سكنية، و5 منازل، و3 مؤسسات إعلامية توجد مكاتبها ضمن البنايات السكنية المستهدفة.

وأشار إلى أن القصف استهدف أيضاً 22 أرضاً زراعية، وسيارة ودراجة نارية، و16 موقعاً و15 مرصداً تتبع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

قصف مبان سكنية

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد: إن الطائرات الإسرائيلية الحربية والآليات المدفعية قصفت، منذ أمس السبت، نحو 200 هدف مدني في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأضاف المكتب، في بيان: "من بين تلك الأهداف مبان سكنية، ومساجد، وورش حدادة، ومحال تجارية، ومؤسسات إعلامية، ودفيئات زراعية".

ووثّق المكتب الإعلامي تدمير الجيش الإسرائيلي لنحو 7 بنايات سكنية بشكل كامل؛ تواجد فيها نحو 3 مؤسسات إعلامية من بينها مكتب وكالة "الأناضول" للأنباء التركية.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي، بحسب المكتب الإعلامي، 4 منازل أخرى ومحيطها بالصواريخ.

وبيّن أن مئات المنازل السكنية المجاورة للمناطق المستهدفة تضررت بشكل جزئي جرّاء القصف العنيف.

واستهدفت الطائرات الحربية مسجد "المصطفى" بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، إلى جانب 3 ورش حدادة في حيّ الزيتون والشُّجاعية شرقي غزة، بحسب المكتب الإعلامي.

كما قصف الجيش الإسرائيلي موانئ الصيادين في مدينة غزة، ومدينتي خانيونس ورفح، جنوبي القطاع.

ورصد المكتب الإعلامي قصف سيارة ودراجة نارية (تجر عربة)، بشكل مباشر، إلى جانب تضرر عشرات السيارات التي تعود ملكيتها لمواطنين، و4 سيارات تابعة للخدمات الصحية.

وذكر أن "الجيش الإسرائيلي استهدف أراض فارغة في محيط جامعتين، ما تسبب بتضررهما، وتضرر عدد غير محدد من المدارس".

وبيّن أن عشرات الدفيئات الزراعية تضررت نتيجة استهداف أكثر من 30 أرضاً زراعية في مناطق مختلفة.

وقال المكتب الإعلامي: إن الطائرات الحربية استهدفت نحو 21 موقعاً عسكرياً للتدريب، وحوالي 17 مرصداً (برج مراقبة) يتبعون لفصائل المقاومة.

ومنذ أمس السبت، استشهد 7 فلسطينيين بينهم سيدة حامل، وجرح 47 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية ؛ فيما قُتل إسرائيلي، إثر سقوط صاروخ أُطلق من غزة، على منزل، في مدينة عسقلان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: إنه قصف الليلة الماضية نحو 60 هدفاً في قطاع غزة، ليبلغ العدد الإجمالي لتك الأهداف منذ السبت حوالي 200 هدف، فيما أشار في بيان سابق إلى أن نحو 250 صاروخاً أُطلقت من غزة باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وبدأ التصعيد، يوم الجمعة بعدما قتل الجيش الإسرائيلي 4 فلسطينيين وأصاب 51 آخرين، جراء قصفه موقعاً لحركة "حماس"، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين في فعاليات مسيرة "العودة".

وردت الفصائل الفلسطينية، من خلال ما يعرف بـ"غرفة العمليات المشتركة"، صباح السبت، بإطلاق صواريخ على "إسرائيل".

عدد المشاهدات 1230
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top