جولة الصحافة ليوم الإثنين 13 مايو 2019م

10:02 13 مايو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الإثنين، وأبرز ما فيها:

"الراي":

«ضيافة الداخلية» إلى 26 مايو

قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار متعب العارضي، تأجيل قضية ضيافة الداخلية إلى 26 مايو، للاطلاع والتصوير ورفض طلبات إخلاء سبيل المتهمين المقدمة من هيئة دفاعهم.

وكرر عادل الحشاش، طلبه عبر محاميه، أن تتم محاكمته أسوة ببقية المتهمين الذين دفعوا ملايين الدنانير، وتم إخلاء سبيلهم من النيابة، وأنه مستعد أن يدفع 10 ملايين، لكي يتم إخلاء سبيله كبقية المتهمين الذين سددوا المبالغ المطلوبة منهم.

بغداد: الكويت تموّل إعادة بناء منفذ صفوان

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، أمس، عن التوصل إلى اتفاق مع الكويت بشأن إعادة بناء منفذ صفوان الحدودي بين البلدين.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن «الجانبين اتفقا (فيما يخص المنافذ) على قيام الجانب الكويتي ببناء منفذ صفوان كمنحة وتوفير البنى التحتية اللازمة لعمل المنفذ»، مشيرة إلى «مذكرة تفاهم بين الطرفين سيتم من خلالها تحديد التزامات الجانب العراقي والجانب الكويتي المتعلقة بعمل المنفذ».

تأييد نيابي لإحالة استجواب المبارك على «التشريعية»

11 مشروعاً في «الطرق» متأخرة

65 ألف دولار كلفة زراعة الكبد في الكويت.. وفي الخارج من 1 - 4 ملايين

"الأنباء":

مجلس الوزراء يبلور اليوم الموقف من طلب استجواب المبارك

تبلور الحكومة رسمياً اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك موقفها من الاستجواب المقدم لرئيس الوزراء والمدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة غداً الثلاثاء، وذلك بعد اتضاح المواقف النيابية.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات: إن الاستجواب يحوي شبهات دستورية لأن رئيس الوزراء ليس مسؤولاً عن الإجراءات التنفيذية للوزارات بحسب ما ورد في المحاور.

«العفو الشامل».. لا نصاب ولا حكومة

لم يتمكن مجلس الأمة أمس من عقد جلسته الخاصة التي كان من المقرر فيها مناقشة قانون وقضية العفو الشامل، وذلك بسبب عدم حضور الحكومة وتواجد 29 نائباً فقط في القاعة.

الشاهين: الظروف الإقليمية توجب على الحكومة التواجد والتلاقي وليس التنافر وعدم الحضور

المطير: عدم حضور الحكومة جلسة رسمية استخفاف بالشعب ومؤسساته

10 قوى سياسية: إقرار «العفو الشامل» المدخل الرئيس للانفراج والإصلاح السياسي

وزير الإعلام يعيد تشكيل لجنة إجازة نصوص المسلسلات التلفزيونية والبرامج والمواد الإعلامية

«الرحمة العالمية» تُطلق «غزة تنادي» لإغاثة متضرري القطاع

خدمة إلكترونية لتسجيل الأبناء برياض الأطفال

"القبس":

750 مليون دينار مشاريع «طرق» متعثِّرة

علمت «القبس» أن قائمة المشاريع المتعثرة في قطاع الطرق تشمل 13 مناقصة واتفاقية، قيمتها الإجمالية تقارب 750 مليون دينار، ونسبة الإنجاز تختلف من مشروع لآخر، ومدة التأخير بين سنة و7 سنوات.

غضبة شعبية من عربات الطباعة المتنقلة أمام المصالح الحكومية

لا تزال أزمة عربات الطباعة تتفاقم من أمام مراكز الخدمة والهجرة والمرور والقوى العاملة، وسط غياب تام لمراكز الطباعة التي كانت متواجدة سابقاً في المباني الحكومية، الأمر الذي سبب عبئاً كبيراً على المراجعين الذين يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس المحرقة.

الوافدون في «المعلومات المدنية».. ازدحام.. فوضى.. تأخير

تشهد المعلومات المدنية وعلى مدى أسبوعين ظواهر سلبية تؤكد أن بيننا وبين الحكومة الإلكترونية مسافات شاسعة، ومن هذه الظواهر الازدحام والفوضى، وتأخر استلام البطاقات المدنية، ومن ثم تأخر الوافدين عن مواعيد سفرهم خصوصًا بعد تطبيق القرار الأخير بالسفر بالبطاقة المدنية.

بضائع تخرج من ميناء الدوحة بلا جمارك

أظهرت كتب متبادلة بين مسؤولين في الإدارة العامة للجمارك بضائع تخرج من ميناء الدوحة، بطريقة تسهل التهرّب من دفع رسوم التحصيل.

وذكرت مصادر مطلعة أن الكتب أشارت إلى بضائع بكميات كبيرة تدخل يومياً من بوابة الدخول، وتُحمَل إلى السفن من دون الرجوع إلى مراقبة التوثيق لعمل بيان جمركي صادر يستوجب دفع الرسوم.

خالد نقا يحصل على إقرار تنازل

"العربي الجديد":

شروط إيرانية بسقف مرتفع لمفاوضة واشنطن

تطرح طهران جملة شروط للدخول في أي تفاوض محتمل مع واشنطن، تتمثل في ثلاثة، هي "التراجع عن الضغوط"، وهنا المقصود بالدرجة الأولى العقوبات الاقتصادية التي تثقل كاهل الاقتصاد الإيراني، وتقديم الاعتذار عن "التصرفات غير الشرعية"، و"الاحترام المتبادل".

ترمب يشعل الحرب التجارية مع الصين ويتوعد بشروط أصعب

905 معتقلين في شهرين و5700 أسير.. انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين

جريدة "الشرق الأوسط":

تعرض 4 سفن للتخريب في مياه الإمارات

في تطور وصفته بـ«الخطير»، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، تعرض 4 سفن شحن تجارية لـ«عمليات تخريبية» في مياهها قبالة إيران.

نذر مواجهة جديدة في ساحة الاعتصام بالخرطوم

برزت في ساحة المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة السودانية أمس نذر مواجهة جديدة، حيث أغلق المعتصمون «شارع النيل» المؤدي إلى القصر الرئاسي، مقابل إقدام قوات تحمل شارة «الدعم السريع» على إغلاق جسر النيل الأزرق قبالة جامعة الخرطوم لمنع دخول السودانيين إلى ميدان الاعتصام والخروج منه.

«الحرس» الإيراني يصعّد ويعتبر الوجود الأمريكي «فرصة»

رداً على التحشيدات الأمريكية، قال قائد «الحرس الثوري» حسن سلامي، للنواب: إن الولايات المتحدة تمارس «حرباً نفسية»، فيما صعد قائد «الوحدة الصاروخية» في «الحرس»، أمير علي حاجي زاده، النبرة بقوله: إن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج «كان دوماً يمثل تهديداً خطيراً، والآن أصبح فرصة».

عدد المشاهدات 1784

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top