جولة الصحافة ليوم الأربعاء 15 مايو 2019م

10:27 15 مايو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الأربعاء، وجاء فيها:

"الراي":

استجواب المبارك إلى «التشريعية»

على المتوقع في مآل استجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، الموجه إليه من النائب د. عبدالكريم الكندري في ثلاثة محاور، فقد سلك سبيله إلى اللجنة التشريعية، بعد طلب وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فهد العفاسي بحث بند الاستجواب في جلسة سرية، فطلب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إخلاء القاعة.

استهداف جوّي للنفط السعودي

تعرّضت محطّتا ضخ لخط أنابيب رئيس في السعودية إلى هجوم بطائرات من دون طيار أمس، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه، في تصعيد للتوترات في المنطقة يأتي بعد يومين على تعرض أربع سفن بينها ثلاث ناقلات نفط لعمليات «تخريبية» قبالة الإمارات.

«الزراعة» تحذر من خضار مجهول المصدر

حذر مصدر مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية مما يتم تداوله حول عملية توزيع للخضار مجهول المصدر، اليوم الأربعاء. وبين أن الهيئة قامت برش جميع المحاصيل الحقلية بالمبيدات المكافحة للجراد خلال الأسابيع السابقة، وأن هذه المنتجات تعتبر خطراً على صحة المستهلك.

5 آلاف دينار غرامة لعزّاب السكن الخاص ومؤجّريهم

"القبس":

الزراعة تحذر من توزيع الخضراوات المجانية

صرح مصدر مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، بأن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عملية توزيع للخضار غداً فهي مجهوله المصدر.

«الكويتية» ترفض صعود "إسرائيلي"

ذكرت تقارير صحفية إسرائيلية أن شركة طيران «الكويتية» رفضت مرة أخرى، الإثنين الماضي، صعود راكب إسرائيلي على متن إحدى رحلاتها في ألمانيا.

مئات الأطنان من الخضراوات مصيرها القمامة

تحولت قضية دعم المنتج الوطني إلى أزمة حقيقية؛ أطرافها المزارعون الذين انتقدوا التلاعب في الأسعار وقرروا توزيع منتجاتهم مجاناً اليوم (الأربعاء)، والطرف الثاني جهات الدولة المعنية، وعلى رأسها وزارة الشؤون، التي عقدت اجتماعاً عاجلاً، أمس، لاحتواء المشكلات والعمل على ضبط أسعار الخضراوات.

«الشؤون»: إزالة 40 كشكاً.. وضبط مخالفات في جمع التبرّعات

إصابة 3 مصلّين بسقوط ديكور مسجد في الجهراء

ضبط شركة تستغل أملاك الدولة بلا ترخيص

وزير الدفاع توجه إلى السعودية لتفقد القوات الكويتية

"الجريدة":

الأمير: المستجدات الإقليمية خطيرة

أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال زيارته مساء أمس الأول لنادي ضباط الجيش والرئاسة العامة للحرس الوطني أن التطورات والمستجدات الخطيرة التي يشهدها محيطنا الإقليمي تستوجب من القوى العسكرية الوطنية أقصى درجات الحيطة والحذر لدى أداء المهام المنوطة بها، لا سيما المتعلقة بحماية المؤسسات العامة، معقباً سموه بأن العسكرية الكويتية «على قدر المسؤولية».

10 نواب يعلنون عدم «التعاون» مع الحكومة

أسفرت موافقة مجلس الأمة في جلسته أمس على إحالة الاستجواب الموجه إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك من النائب د. عبدالكريم الكندري إلى اللجنة التشريعية البرلمانية، عن رد فعل 10 نواب أعلنوا ووقعوا كتاب عدم تعاونهم السياسي مع الحكومة، وكان تصويت الوزراء هو الذي رجح الموافقة على تحويل مناقشة بند استجواب المبارك إلى جلسة سرية، فضلاً عن الموافقة على إحالته إلى «التشريعية»، بموافقة 39 عضواً واعتراض 24، ومن دون تحديد مهلة للانتهاء من دراسته.

نواب: الحكومة خالفت الدستور والمصلحة تقتضي عدم التعاون معها

أعلن النواب رياض العدساني، وعبدالكريم الكندري، وعبدالوهاب البابطين، ود. بدر الملا، وشعيب المويزري، وحمدان العازمي، وعمر الطبطبائي، عدم تعاونهم مع الحكومة لمخالفتها الدستور، وقالوا: إن الممارسات غير الدستورية التي قام بها غالبية أعضاء مجلس الأمة بتحويل استجواب رئيس مجلس الوزراء إلى اللجنة التشريعية، أمس، ما هو إلا إجراء باطل، والتصويت على هذا الطلب يعد مشاركة في هذا الإجراء الباطل.

استمرار تكدس «البريد» وشبه غياب للعاملين

"العربي الجديد":

واشنطن: سنرد على طهران بلا حرب

السودان: المفاوضات تنتهي اليوم بعد الإثنين الدموي

نكبة القرن.. 71 عاماً والكارثة الفلسطينية مستمرة

سريلانكا: العنف الطائفي يتسع

جريدة "الشرق الأوسط":

إيران تستخدم وكلاءها لتهديد أمن الطاقة العالمي

لجأت إيران مجدداً، أمس، إلى استخدام وكلائها في تهديد أمن الطاقة العالمي، في تصعيد واضح للأوضاع في منطقة الخليج، إذ أعلنت جماعة الحوثي، المرتبطة بطهران، شن هجمات بطائرات «درون» على محطتين لضخ النفط في السعودية، في حادث جاء مباشرة بعد استهداف أربع ناقلات نفط، بينها ناقلتان سعوديتان، قبالة سواحل الإمارات.

قرصنة لـ«واتساب» تحوّل الجوال أداة تجسس

حولت عملية قرصنة لتطبيق «واتساب» من خلال برمجية تسمى «بيغاسوس» طورتها مجموعة «إن إس أو غروب» الإسرائيلية، الهواتف الجوالة إلى أدوات تجسس متكاملة.

ونصيحة «واتساب» لمستخدميها هي تحديث التطبيق على الجوال من المتاجر الرقمية، وذلك للتخلص من ثغرة أمنية موجودة في التطبيق تسمح للمخترقين بالتنصت على الأجهزة بمجرد وصول مكالمة محددة.

اتفاق سوداني على «مجلس أمني»

توصل تحالف قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري السوداني إلى إنشاء مجلس للأمن يرأسه رئيس المجلس السيادي وترشيح امرأة للمجلس الأخير.

عدد المشاهدات 1700

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top