جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 11 يونيو 2019م

10:02 11 يونيو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الثلاثاء، وأبرز ما جاء فيها:

"الراي":

«استفتاء شعبي» لتغيير مواعيد الدوام

قال مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية: إن المقترح الذي تقدم به النائب فيصل الكندري في شأن تأخير ساعات الدوام الرسمي في فصل الصيف، واعتماد الفترة المسائية للدوام، لم يصل إلى الديوان لدراسته، وتمنى على النواب الذين يقدمون مقترحات شعبوية إشراك المواطنين في تلك المقترحات، عبر إجراء استفتاء في شأن المقترح الذي ينوي تقديمه لمعرفة إن كان يوجد تأييد لمقترحه أم رفض.

مُعلمات يعتصمن احتجاجاً على نتائج «الإشرافية»

أفضت نتائج الاختبارات الإلكترونية لمعلمات رياض الأطفال المرشحات للوظائف الإشرافية إلى استياء عام، نظمت على إثره مجموعة من المعلمات اعتصاماً أمس، أمام مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان، مطالبات بإلغاء الأسئلة الإدارية وإضافة درجاتها إلى نتائج الاختبار.

حج «البدون» بانتظار الموافقة السعودية

1522 انقطاعاً كهربائياً خلال 5 أيام

"الأنباء":

«الداخلية»: تحديد رسوم الزيارات بأنواعها في عهدة مجلس الأمة

أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في الإدارة العامة لشؤون الإقامة، أن وزارة الداخلية رفعت إلى مجلس الأمة اقتراحاً برفع قيمة الرسوم على استخراج سمة الزيارة بأنواعها (السياحية - العائلية - التجارية)، وذلك بهدف إصدار تشريع يحدد الرسوم المستحقة على هذه الزيارات أسوة بالعديد من الدول التي تفرض رسوماً على سمات الزيارة.

مجلة عالمية تختار رسالة دكتوراه للكويتية رهام الشاهين ضمن أبرز 9 رسائل في 2019

بنك الطعام يطلق مشروع حفر الآبار في الهند

العدساني: سنحاسب وزير المالية على أدائه وسنوضح الحقائق في الاستجواب

11 منحة جامعية كويتية للطلبة الأردنيين

"القبس":

75 % من وفيات «الإدمان».. مواطنون

كشفت إحصائية أعدتها وزارة الداخلية وأحيلت إلى مجلس الأمة مؤخراً، أن حالات الوفاة الناتجة عن إدمان المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والخمور خلال السنوات السبع الماضية بلغت 516 حالة، بينها 384 مواطناً، ما يمثل نحو 75% من وفيات الإدمان في الفترة المذكورة، وأن 10 إناث من بين إجمالي الوفيات.

15 مليون دينار مديونية «دعم عمالة»

شدد تقرير ديوان المحاسبة على ضرورة تعديل أعداد القوى العاملة في سوق العمل، مع متابعة المخالفين للتعليمات في صرف دعم العمالة الوطنية، مشيراً إلى أنه سجل مديونيات بقيمة 15 مليون دينار للسنة المالية الحالية على مواطنين جمعوا بين الدراسة والوظيفة، وآخرين صرف لهم الدعم بالخطأ.

الأزمة مستمرة في «المعلومات المدنية»

اشتدت أزمة المراجعين في الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وعادت إلى ما كانت عليه قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وتشهد أروقة الهيئة حاليًا ازدحامًا شديدًا وفوضى عارمة، لاستخراج وتسلم البطاقات المدنية، أو تصحيح الأخطاء الواردة في البطاقة، خاصة مع بدء موسم السفر.

في الكويت 22 حالة طلاق يومياً!

أسباب طلاق غير واقعية، هكذا كان حال بعض الزيجات في دولنا العربية، في الوقت الذي تزداد فيه معدلات الطلاق، وفق دراسة وزارة العدل الكويتية التي أعلن فيها عن وجود 22 حالة طلاق يومياً، فلكل حالة ظروفها وأسبابها، لكن الغريب في الأمر الطلاق السريع لزيجات لم تستمر إلا لعدة أيام أو ربما لدقائق! فهل هناك مواقف تستحق وتستدعي طلب الطلاق وإعلان الانفصال وإنهاء الحياة الزوجية سريعاً وتفكيك الأسرة؟!

الداخلية تُبعد وافداً آسيوياً تنكر في زي عامل نظافة ليتسول

صحيفة "العربي الجديد":

سورية.. المعارك تقترب من معاقل النظام

تتواصل المعارك في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي إضافة إلى شمالي اللاذقية في شمال غربي سورية، حيث تواصل قوات النظام بدعم روسي، قصف المناطق السكنية بمختلف الأسلحة، وخصوصاً الطيران الحربي، في حين تعتمد الفصائل العسكرية، سياسة الاستنزاف لقوات النظام، عبر عمليات إغارة خاطفة على محاور ريفي حماة واللاذقية، مع نقلها المعارك خلال اليومين الأخيرين، إلى داخل المناطق الخاضعة لقوات الأسد، بعدما كان الأخير يهاجم بلدات وقرى المعارضة.

أفق مسدود للأزمة السودانية: المعارضة تصعّد والعسكر يتمسك بالعنف

تبدو الأزمة في السودان متجهة إلى حالة من انغلاق الأفق أمام أي حل، فالمعارضة لا تزال ترفض أي مفاوضات مع المجلس العسكري الانتقالي قبل تنفيذ شروطها، وأهمها التحقيق في مجزرة فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، يوم الإثنين الماضي، التي راح ضحيتها أكثر من مائة قتيل، وذلك بالتوازي مع استمرارها في تصعيد حراكها في الشارع عبر العصيان المدني والتلويح بخطوات أخرى. في المقابل، لا يبدو المجلس العسكري مستعداً للتجاوب مع شروط المعارضة، بل يبقى رهانه قائماً على إرهابها عبر العنف، وعلى سياسة النفس الطويل.

استقالة وزير الخارجية اليمني

صحيفة "الشرق الأوسط":

تكتم بريطاني على «مخطط إرهابي» لـ«حزب الله»

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أمس أن لندن تكتمت على «مخطط إرهابي» لـ«حزب الله» اللبناني تفادياً لإفشال المفاوضات حول الاتفاق النووي مع إيران في عام 2015.

وأشارت صحيفة «ديلي تليجراف»، أمس، إلى أن «متطرفين على علاقة بـ"حزب الله" المدعوم من إيران، خزنوا مواد تدخل في صناعة قنابل في لندن عام 2015، في قضية ظلت مخفية عن العامة»، تفادياً، كما يعتقد بعض الأوساط، لعدم إفشال المفاوضات النووية مع إيران آنذاك.

مشروع بيان أممي يندد بالاستهداف الحوثي للسعودية

هجوم النظام «يجمع» فصائل الشمال السوري

عدد المشاهدات 1756

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top