جولة الصحافة ليوم الإثنين 17 يونيو 2019م

09:54 17 يونيو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الإثنين، وأبرز ما جاء فيها:

"الراي":

إلغاء إقامات 20 ألف وافد في 3 سنوات

فيما أعلنت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن إلغاء إقامة 20 ألف وافد خلال الثلاثة أعوام الماضية، بسبب الربط بين إقامة الوافد ومستواه التعليمي وأذونات العمل، أكدت أنه تم بالتنسيق مع وزارة الداخلية ترحيل نحو 194 من أصل 500 نزيلة ضمهن مركز إيواء العمالة الوافدة، الذي تشرف عليه الهيئة العامة للقوى العاملة.

الجراح أوقف قرارات تعيين المناصب القيادية

ألغى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قرارات تعيين المناصب القيادية الإشرافية، بدءاً من منصب رئيس قسم حتى درجة مدير، التي صدرت أخيراً، وقرر إعادة جميع الحاصلين على هذه الوظائف إلى أعمالهم الأصلية وإنهاء قرارات ندبهم. وأتى قرار وزير الداخلية، بناء على توصية اللجنة المُشكلة لبحث التظلمات، التي خلص تقريرها إلى إلغاء القرارات الصادرة، الأمر الذي دفع الجراح لتشكيل لجنة أخرى للتحقيق في بنود التعيين.

«التربية» بحاجة إلى 780 معلماً جديداً للعام المقبل

«السكنية» تفتح غداً باب التخصيص في مشروع جنوب صباح الأحمد

«أكشاك» في الحدائق للاستثمار

"الأنباء":

أكثر من 5 آلاف حالة هروب في المدارس منها 2536 طالبة

«الجنايات» تبت بتظلمات حبس متهمي «ضيافة الداخلية» 30 الجاري

الكويت تطلب التحقيق في استهداف ناقلات النفط بالخليج

«نماء» وزّعت 309780 وجبة في رمضان

مستشفى جابر: إجراء أول قسطرة قلبية عقب تشغيل وحدة القلب

"القبس":

رسالة أمريكية – سعودية لإيران: جاهزون للرد عسكرياً

في رسالة تحذيرية واضحة لطهران قامت أمس طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية من نوع "إف – 15 سي" بتحليق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي تساندها طائرات أخرى تزودها بالوقود جواً، في إطار «مهمة»، قائلة: «تهدف المهمة إلى الاستمرار في تعزيز بناء العلاقات العسكرية والعمل المشترك بين الطرفين».

ضباط يتعسَّفون في المخالفات المرورية

قالت مصادر مطلعة: إن أكثر من 100 ضابط وضابط صف من منتسبي المرور جرى استدعاؤهم والتحقيق معهم العام الماضي، مشيرة إلى أن التحقيقات في تلك البلاغات ومواجهة الشاكي والمشكو في حقه أظهرت أن عدداً من الشكاوى كيدية، لافتة إلى أن بعض الضباط وضباط الصف وقعت عقوبات بحقهم لإساءتهم استعمال السلطة، بعد أن أثبتت التحقيقات تجاوزهم للقانون فعلاً، وتحرير مخالفات بشكل تعسّفي.

اللجنة المالية تحسم خفض استقطاع القرض الحسن للمتقاعدين

حسمت اللجنة المالية البرلمانية، أمس، ملف خفض استقطاع القرض الحسن على المتقاعدين، عقب ورود إشارات إيجابية بالتوافق عليه مع الحكومة، حيث أكد رئيس اللجنة النائب صلاح خورشيد تبنيّ اللجنة إقرار الخفض من 25 إلى 10%.

الدلال يسأل عن ظاهرة تغيير البطاقات المدنية

وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن ظاهرة تغيير البطاقات المدنية بصورة كبيرة بين المناطق السكنية، وبالأخص المناطق الانتخابية، مشيراً إلى أنها «ظاهرة ذات أبعاد خطيرة، خصوصاً أن البعض يستغلها بهدف تزوير إرادة الناخبين من خلال انتقال قيود انتخابية تستغل هذه الثغرة.

وطالب الدلال بإفادته «بعدد الشكاوى أو الطلبات التي تقدم بها مواطنون للهيئة العامة للمعلومات المدنية تتعلّق باكتشافهم وجود تسجيل في البطاقات المدنية على منازلهم لا علم لهم بها».

الفلبين تطالب مجدداً بحماية العمالة

200 دينار غرامة إلقاء المحارم وأعقاب السجائر

تغيير مواعيد العمل بسبب حرارة الطقس.. بين مؤيد ومعارض

بوتين: الأمير قائد حكيم ذو خبرة وبُعد نظر

هايف يهدد باستجواب الحجرف إذا لم يوقف الفوائد الربوية في قانون التأمينات

صحيفة "العربي الجديد":

سورية: رسائل تركية روسية في حماة

دخل الخلاف الروسي التركي حول مصير شمال غربي سورية، مرحلة جديدة أمس الأحد، فالاستهداف الجديد من قوات النظام السوري لإحدى نقاط المراقبة التركية في ريف حماة الشمالي ليل السبت الأحد، لم تسكت عنه أنقرة هذه المرة، بل ردّت مباشرة بقصف مواقع لقوات النظام في المنطقة، فيما بدا رسالة تركية لروسيا بأن صبرها بدأ ينفد على خروقات النظام وموسكو لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب ومحيطها.

الداخل الفلسطيني.. فوضى أسلحة وجرائم برعاية إسرائيلية

تتكرّر جرائم القتل في الداخل الفلسطيني، معظمها بواسطة أسلحة نارية "محظورة"، بمعنى أنّها "غير مرخّصة"، وتلك الأسلحة هي إمّا تكون مهربّة، وإمّا مسروقة في الأساس من مستودعات الجيش الإسرائيلي، وإمّا مشتراة من جنود إسرائيليين متورّطين بتجارة السلاح أو بمقايضة السلاح بالمخدرات.

طهران تلمح لدور واشنطن في هجوم بحر عُمان

صحيفة "الشرق الأوسط":

أمريكا تتعهد ضمان حرية الملاحة

تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس، ضمان الولايات المتحدة حرية الملاحة الدولية عبر مضيق هرمز، وحمّل طهران مسؤولية الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عُمان الخميس الماضي، مشدداً على أن بلاده «لا تريد حرباً مع إيران».

«العسكري» يلوّح بإعدام مفرقي الاعتصام

أبدى نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان محمد حمدان المشهور بـ"حميدتي" استعداده لمحاكمة من ارتكبوا جرائم بحق الثورة والثوار، بقوله: «لن نخذل الشهداء والشعب السوداني، وسنصل إلى من ارتكب جريمة فض الاعتصام»، مضيفاً: «نحن نعمل جاهدين لإيصال الذين قاموا بذلك إلى حبل المشنقة».

حكومة هونج كونج تتراجع والاحتجاجات تتصاعد

لم ينجح تراجع حكومة هونج كونج عن التصويت على مشروع قانون مثير للجدل يسمح بتسليم مطلوبين إلى الصين في إخماد غضب آلاف المتظاهرين، الذين خرجوا أمس في مسيرة حاشدة للمطالبة باستقالة رئيسة السلطة التنفيذية كاري لام وإلغاء القانون بصفة نهائية.

عدد المشاهدات 1350

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top