جولة الصحافة ليوم الخميس 11 يوليو 2019م

10:17 11 يوليو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الخميس، وأبرز ما جاء فيها:

"الأنباء":

9400 وظيفة في «الخاص» للكويتيين

أشارت المصادر إلى أنه بحسب الطموح سيتم بداية توفير وظائف لنحو 9400 خريج وخريجة من أصل الخطة الطموحة المتضمنة 160 ألف وظيفة خلال 5 سنوات.

وكانت «الأنباء» قد ذكرت في 3 يونيو الماضي أن تنسيقاً يتم بين الجهات الحكومية المختصة والجهات المسؤولة عن خطط البعثات لإعلان خارطة طريق لإحلال 160 ألف مواطن في القطاع الخاص.

«التربية»: إيقاف المشاركة في الجوائز التعليمية الخليجية

كشفت مصادر تربوية مطلعة عن أن التربية أوقفت المشاركة عن طريق اللجان المشكلة وستترك الحرية لكل من يرغب في المشاركة بصفة شخصية.

الأوقاف: قبول جميع الكويتيين المسجلين في الحج الميسّر

معلمون سوريون يناشدون وزير التربية تجديد عقودهم بسبب الحرب

«الداخلية»: المنتحر «البدون» من مدمني المخدرات وأرباب السوابق

"القبس":

12.4 مليار سُحبت من «الاحتياطي العام»!

في ظل غياب قانون جديد للدين العام يسمح للحكومة بالاقتراض لسد عجوزات الموازنة العامة، كشفت مصادر ذات صلة لـ"القبس" سحب وزارة المالية 6 مليارات دينار تقريباً من صندوق الاحتياطي العام خلال فترة الربع الأول من السنة المالية الحالية 2020/2019، ليصل إجمالي السحوبات من الصندوق خلال الأشهر السبعة الأخيرة إلى 12.4 مليار دينار.

عمالة آسيوية: أنقذونا من تجار البشر!

أعرب عدد من العاملين في البلاد من حملة الإقامة وفق المادة (20) «خدم»، عن معاناتهم من استغلال كفلاء حاجتهم للبقاء ضمن إطار قانوني، حيث يفرضون عليهم رسوماً سنوية تصل إلى 500 دينار لتجديد الإقامات نظير تركهم للعمل في الشارع معرضين للإبعاد في أي لحظة، كشفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل لـ"القبس" أن الهيئة تعكف على إعداد خطة عمل مدتها 3 سنوات، استناداً إلى إستراتيجية الدولة لحماية الأشخاص من «اتجار البشر».

«التمييز» تقضي بتتويج القادسية بطلاً لدوري «فيفا»

قضت محكمة التمييز، امس، اعتماد فوز نادي القادسية ببطولة دوري فيفا لكرة القدم لموسم 2016 - 2017 بعد سحب النقاط الثلاث من نادي الكويت لمصلحة العربي، وبالتالي إلغاء تتويج الأبيض، وذلك بعد قبول محكمة التمييز طعن الحكومة وإلغاء الحكم المستأنف بالقضية.

العقيل: خطة لمواجهة مستغلي العمالة

«السكنية»: لا صحة لتأجيل «المدينة الذكية»

"الراي":

«المركزي» يحصر المتعثّرين في القروض

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن بنك الكويت المركزي «طلب من البنوك وشركات التمويل والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابته، تزويده بقائمة تشمل العدد الكلي للحالات المتخلّفة عن السداد التي صدرت في حقها أوامر ضبط وإحضار في ما يتعلق بالقروض الاستهلاكية والمقسطة».

سوق السفر في الكويت.. مُهدّد

في خطوة من شأنها أن تهدّد سوق السفر المحلي بفعل التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض المكاتب، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) أخطر 131 مكتب سياحة وسفر بالكويت، أن شركات التأمين التي تغطيها ستوقف خدماتها عنها بحلول 25 يوليو الجاري».

ولفتت المصادر إلى أن المكاتب المذكورة «تشكّل 35% من إجمالي المكاتب المحلية»، مشيرة إلى أن «مخاطرها باتت كبيرة، إذ إن مبيعاتها تصل إلى نحو 100 مليون دولار سنوياً، وكبّدت انكشافاتها على مطالبات شركات الطيران مبالغ طائلة لشركات التأمين التي تقوم بتغطيتها».

300 دينار رسماً إضافياً على غير الملتزمين بتوظيف ذوي الإعاقة

صحيفة "العربي الجديد":

صراع على غاز المتوسط.. تركيا ترسل سفينة تنقيب ثانية وسط رفض أمريكي أوروبي

ارتفعت حدة الصراع مجدداً بين تركيا من جهة، وقبرص ومعها الاتحاد الأوروبي وأمريكا ومصر واليونان من جهة أخرى، على خلفية خلافات حول مناطق التنقيب عن الغاز والنفط في منطقة شرق البحر المتوسط، لتصل إلى ذروتها الأربعاء، مع تلويح الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على أنقرة في حال لم توقف نشاطها الاستكشافي الذي وصفه بـ "غير القانوني" و"انتهاك للسيادة القبرصية".

النظام السوري ينتقم من إدلب لخسائره في اللاذقية

واد الحمص المقدسي.. كابوس يهدد عائلات تنتظر هدم منازلها

صحيفة "الشرق الأوسط":

جهاز سوري برعاية روسية لـ«حماية مؤسسات حكومية»

تحدثت مصادر في المعارضة السورية عن تأسيس جهاز أمني جديد تابع لإدارة المخابرات العامة لـ«حماية المؤسسات العامة» بناءً على اقتراح روسي قُدم إلى دمشق، وذلك ضمن سلسلة تغييرات أجراها رئيس النظام السوري بشار الأسد، في أجهزة الأمن فُسِّرت على أنها تعزيز لموقع روسيا في مواجهة «تغلغل إيران» في النظام السوري.

ترمب يعد بـ«تشديد كبير» للعقوبات على إيران

قائد الجيش الجزائري يعتبر شعار «دولة مدنية لا عسكرية» مسموماً

عدد المشاهدات 1190

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top