أمم أفريقيا 2019.. صهاينة بالمدرجات ومصريون ممنوعون منها!

17:41 15 يوليو 2019 الكاتب :   ياسين عبد المنعم ـ القاهرة

أكدت صفحة "إسرائيل في مصر" على موقع "فيسبوك" تمكن الكثير من السياح الإسرائيليين بمصر من مشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019، المقامة حالياً في مصر.

ونشرت الصفحة صوراً من المدرجات لسياح تابعين لدولة الاحتلال لا تظهر وجوههم، نقلاً عن موقع "YNET واي نت" العبري.

وبحسب الصفحة، حضر الإسرائيليون مباريات في إستادات القاهرة والسويس والإسماعيلية، حيث تقام مباريات البطولة.

ومن المعروف أن حضور المباريات يكون باشتراطات مشددة، ولا يحق لأحد حضورها إلا عبر التسجيل في موقع تذكرتي وملء بيانات موثقة من واقع الأوراق الثبوتية الرسمية، وإرفاق صور لها مع صورة شخصية.

وينتظر المشجع وقتاً لتلقي الموافقة على حضوره، ثم يحصل على بطاقة الحضور "fan ID"، ولا يمكنه حجز تذكرة حضور أي مباراة إلا برقم البطاقة، التي يتم مضاهاة بياناتها مع البيانات المثبتة في قاعدة بيانات الموقع، كما يتوجب عليه إبرازها عند دخوله المباريات.

وقال منشور صفحة "إسرائيل في مصر" بأن هذه المرة الأولى للجماهير الإسرائيلية مشاهدة التصرف الإنساني من جانب جماهير الكرة المصرية بذكرى مشجعيهم في الدقيقة 22 والدقيقة 74.

تطبيع مرفوض

وانتقدت معظم تعليقات المصريين أسفل المنشور حضور صهاينة للمباريات، مؤكدين رفضهم لوجود أحد تابع للاحتلال بمصر باعتباره تطبيعاً مرفوضاً.

وقال معلقون: إن شخصيات مرفوضة سياسياً من قبل النظام بمصر لم تتمكن من حضور المباريات، فيما حضرها صهاينة هم العدو الحقيقي للمصريين، ومن بين هؤلاء الممنوعين نجلا الرئيس المخلوع حسني مبارك، علاء وجمال، فالأول جرى حظر بطاقة حضوره للمباريات عقب نشره صوره في مدرجات الدرجة الثالثة بين الجماهير، أما شقيقه جمال ففوجئ بمنع دخوله الإستاد عقب حجزه تذكرة دخول، وذلك حسب تدوينات لعلاء مبارك على "توتير".


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top