طباعة

    جولة الصحافة ليوم الأحد 21 يوليو 2019م

08:59 21 يوليو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الأحد، وأبرز ما جاء فيها:

"الراي":

ملف «المقسومة» يترقّب زيارة مسؤول نفطي سعودي رفيع

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن «زيارة مرتقبة لمسؤول نفطي سعودي رفيع المستوى إلى الكويت».

وفيما أكدت المصادر أن الزيارة «ستتناول قضية منطقة العمليات المشتركة بين البلدين (المقسومة)»، لفتت إلى أنها «تهدف لوضع النقاط على الحروف في هذا الملف، على أن يتم فيما بعد التوقيع على بنود الاتفاق الخاص بالمنطقة الذي تتم دراسته منذ فترة».

صرخة كويتية ضد «فاشينيستات»: تاجرات دم.. موزّعات أكفان!

تحذيرات وصرخات أطلقها عدد من الفعاليات الكويتية تجاه ظاهرة «الفاشينيستات» وما يقوم به بعضهن من ترويج لسلع، وقيم قد تعصف بالمجتمع واستقراره، مشددين على أن الدولة يجب أن تتحرك قبل فوات الأوان، وحذروا من أن «المراهقات أصبحن مقتنعات بأن أهم شيء هو شكل أجسادهن»، فيما وصف بعضهم «الفاشينستات» بأنهن «تاجرات دم وموزعات الأكفان على الغريرات».

«مشاهير الإنترنت» تحت الرصد النيابي

عقاريون: ارتفاع عدد الشقق غير المؤجرة

"الأنباء":

60 يوماً.. بدلاً نقدياً للعسكريين من رصيد الإجازات

أقرت لجنة الداخلية والدفـــاع البرلمانية الاقتراح المقدم من النائب ثامر السويط والقاضي بمنح العسكريين كافة من العاملين في الحرس الوطني ووزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء بدلاً نقدياً عن رصيد الإجازات الفائض عن الحد المسموح به خلال خدمتهم، على أن يسمح للراغب منهم ببيع رصيد إجازاته بمقدار 60 يوماً في السنة في حال عدم رغبته في الإجازة السنوية.

الفاضل: 1908 وظائف شاغرة بالنفط

كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل أن أعداد الشواغر الوظيفية في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة وصلت حالياً إلى 1908 وظائف، ومن المتوقع أن تستقبل الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) أكبر عدد من الوظائف بنحو 815 وظيفة لتغطي المشاريع الكبرى التي تنفذها الشركة وعلى رأسها مشروع مصفاة الزور بطاقة 615 ألف برميل ومجمع بتروكيماويات الزور ومنشأة استيراد الغاز المسال.

الكويت تجدد موقفها: لا حل عسكرياً لأزمة اليمن

«المنابر القرآنية» نظّمت "قطرة دم.. تنقذ حياتي"

"القبس":

قانونيون: دعاية السوشيال ميديا تحتاج تشريعاً

طالب قانونيون بإجراءات تشريعية لضبط عمل مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بالترويج للمعلومات الطبية التي قد تتسبب في ضرر كبير حال صدرت من غير المختصين.

وشددوا على أن دعاية الفاشينستات ومشاهير مواقع التواصل تحتاج تشريعاً، كما أن الشأن الصحي يستلزم عقوبات رادعة.

الأمين العام لـ«الأوقاف» إلى النيابة

علمت "القبس" أن وزير الأوقاف وزير البلدية فهد الشعلة أحال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف إلى النيابة، وقالت مصادر مطلعة: إن سبب الإحالة يعود إلى توصيات لجنة تقصي الحقائق بشأن بعض الشبهات المالية وبعض الأخطاء الإجرائية التي تتعلق بالفصل في مشكلة وقعت في وقف إحدى العائلات أدت إلى نزاع بين الإخوة، وتداعت القضية على أكثر من صعيد.

وزارة الكهرباء أخلت محطة من وافد سكنها مع عائلته مخالفاً القانون

تباشر وزارة الكهرباء والماء اليوم التحقيق في واقعة قيام أحد الموظفين بالسكن مع أسرته داخل إحدى محطات التحويل الرئيسة، وهي الواقعة التي انتشر فيديو خاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول.

وأعلنت الوزارة أنها قامت على الفور بإخلاء الساكن وعائلته وتحويل الواقعة كلها إلى التحقيق لبيان ملابساتها، مؤكدة أن المحطات الرئيسة تحتاج إلى تواجد حراس لحمايتها لكنهم لا يسمح لهم باصطحاب عوائلهم.

المحكمة الإدارية: فوائد قروض المتقاعدين باطلة

في أول حكم من نوعه، أكدت المحكمة الإدارية أن المؤسسة العامة للتأمينات لم ينص القانون على استحقاقها لأي فوائد مستحقة على المبالغ التي تقوم بصرفها للمستبدلين والخاضعين للقانون.

وبرأت المحكمة ذمة مواطن متقاعد، من مبلغ الاستبدال المتحصل عليه من التأمينات بإجمالي 50 ألف دينار، ومن الفائدة المتحصل عليها والبالغة 28 ألف دينار، وألزمت التأمينات بتسليم المدعي المبالغ التي قام بسدادها بالزيادة من مبالغ الاستبدال ووقف الاستقطاع الحاصل في مرتبه.

سحب الجنسية من 59 شخصاً

صحيفة "العربي الجديد":

تحشيد بري وبحري لمواجهة إيران

حراك أممي لتجنيب طرابلس تصعيد مليشيات حفتر

إرسال قوات أمريكية إلى السعودية

صحيفة "الشرق الأوسط":

قائد كردي سوري يهدد تركيا بـ«جبهة طولها 600 كيلومتر»

حذر قائد «قوات سورية الديمقراطية» الكردية - العربية مظلوم كوباني من أن هجوم تركيا وفصائل موالية على شرق الفرات سيؤدي إلى «فتح جبهة بطول 600 كيلومتر» من المالكية (ديريك) قرب حدود العراق إلى عين العرب (كوباني) قرب نهر الفرات في محاذاة الحدود التركية.

ونقلت مواقع كردية سورية عن كوباني قوله لصحيفة «يني أوزغور بوليتيكا» الكردية الصادرة في هولندا: إن الأرضية «مهيأة وقواتنا مستعدة لحدوث استفزازات ومؤامرات من الدولة التركية التي حشدت قوات كبيرة على الحدود مع الشمال السوري»، وأضاف: «لا يمكن أن يتكرر هنا في منطقة شرق الفرات ما حدث في عفرين (شمال حلب)، لن نسمح بذلك أبداً، إذا بادر الجيش التركي إلى مهاجمة أي من مناطقنا، سيتسبب ذلك في حرب كبيرة».

خطف الناقلات يعمّق عزلة إيران

«التعاون الخليجي»: القوات الأمريكية في السعودية ضمان للسلم

عدد المشاهدات 1392

موضوعات ذات صلة