جولة الصحافة ليوم الأربعاء 24 يوليو 2019م

09:24 24 يوليو 2019 الكاتب :   سيف محمد

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الأربعاء، وجاء فيها:

"الأنباء":

دراسة مسحية للوظائف لتطبيق التكويت

أقرّت لجنة تنمية الموارد البشرية اقتراح النائب عسكر العنزي الخاص بتكليف برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بإعداد دراسة مسحية للفرص الوظيفية لتضع الدولة خطة لتكويت هذه الوظائف تدريجياً خلال ثلاث سنوات، وتلزم بها الجهات الحكومية والشركات المتعاقدة معها في جميع العقود الجديدة.

«البترول» تعزز الاحتياطي العام للدولة بـ7 مليارات دينار

إيقاف صرف المساعدات الاجتماعية لمن لم يحدّث بياناته أول سبتمبر

الكويت تسلمت 270 مليون دولار تعويضات من العراق

"القبس":

إحصائية «العدل»: 29 حالة طلاق يومياً في الكويت

كشفت إحصائية حديثة صادرة من وزارة العدل أن عدد حالات الزواج من الخارج في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بلغت 73حالة.

وأوضحت الإحصائية التي حصلت "القبس" عليها أن عدد حالات طلاق «الخلع» بلغت في الفترة نفسها 308 حالات.

وأوضحت الإحصائية أن عدد حالات الزواج بلغت 4807 حالات، في حين بلغت حالات الطلاق 2695 حالة ممن تزوجوا في أعوام مختلفة بمعدل 29 حالة طلاق يومياً.

إلى ذلك، أكدت مصادر مسؤولة في وزارة العدل أن أكثر فئة في المجتمع إقبالاً على الطلاق هي فئة الجامعيين، وأقلها حملة الشهادة المتوسطة.

«الشؤون»: شهادة «لا حكم عليه».. شرط لتوظيف «الوافدين» في الجمعيات الخيرية

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة بصدد التعميم على جمعيات النفع العام وخاصة الجمعيات ذات الطابع الخيري بضرورة تقديم العمالة الوافدة الراغبة في العمل لدى هذه الجمعيات شهادة «لا حكم عليه» للتأكيد بأن هذه العمالة لا علاقة لها بأي تنظيمات أو جماعات أو أي أنشطة مخالفة لنظم ولوائح هذه الجمعيات التي تنظمها وتشرف عليها وزارة الشؤون.

حكم «أَقْشَرْ».. يرعب الغشاشين

بعد الحكم الحاسم، الذي أصدره القضاء منذ أشهر بتجريم الغش في الثانوية العامة، جاء الدور على الغشاشين في الصروح الأكاديمية، فقد أيدت المحكمة الإدارية قرار رسوب طالبة في جامعة الكويت، وأقرت بحرمانها من السنة الدراسية بالكامل، مشددة في حيثياتها على أنه «إذا أقدم الطالب على الغش في مادة واحدة، يتوجب حرمانه من كل اختبارات السنة ومن ثم يعد راسباً».

«المحاسبة» يحذِّر «الأشغال»: الفحيحيل مهدّدة بكوارث في موسم الأمطار

الكويت الأولى عالمياً في إنتاج النفط إلى عدد السكان

"الجريدة":

العدساني: سأستجوب الحجرف إذا لم تُرسَل مستندات «الأولمبي» كاملة للنيابة

لوّح النائب رياض العدساني بتقديم استجواب جديد إلى وزير المالية د. نايف الحجرف إذا لم تُرسَل المستندات المتعلقة بقضية المجلس الأولمبي كاملة إلى النيابة العامة.

وقال العدساني: «إذا حُفِظت القضية في إثر وجود شبهة غسل أموال، فذلك يتطلب من وزير المالية التظلم من قرار حفظها»، مستدركاً: «ولكن إذا اتضح أن المستندات لم تُرسل كاملة إلى النيابة، كما حصل سابقاً، فأؤكد أنني سأستجوب الوزير ذاته».

الخالد: لا شكوى في الكونجرس ضدنا

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن الوزارة لم تتلق أي شكوى ضد حكومة الكويت أو أحد مواطنيها أمام الكونجرس الأمريكي.

وكان النائب الكندري سأل الوزير الخالد عما أثارته إحدى وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة عن تقديم أحد الأشخاص شكوى ضد دولة الكويت أمام الكونجرس الأميركي، مطالباً بتطبيق «قانون ماجنيتسكي» الدولي ضد الكويت، في حالة عدم الإفراج عن أحد المتهمين والمطلوبين للقضاء الكويتي.

صحيفة "العربي الجديد":

النفط السوري بيدي "قسد": ملف يهدد بصراع مسلح

يعود ملف النفط السوري إلى الواجهة من جديد، وخصوصاً بعد أنباء تواردت عن نيّة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بيع النفط في شرقي البلاد إلى "إسرائيل"، ليكون هذا الملف سبباً جديداً يهدد بصراع مسلح مستقبلاً بهدف السيطرة عليه، بين النظام السوري الذي يعاني أزمة خانقة من جراء نقص إمدادات النفط ومشتقاته، والكرد الطامحين للمساومة على النفط من أجل تحصيل مكاسب مادّية وسياسية، مدعومين من الولايات المتحدة التي تعمل بدورها على استغلال هذا الوضع لممارسة المزيد من الضغوط على النظام في دمشق، ومن خلفه إيران، وربما روسيا.

مليشيات حفتر مصرة على اقتحام طرابلس رغم الفشل

مجزرة معرة النعمان.. محاولة روسية لتكرار سيناريو حلب وغوطة دمشق

وأصبح لبريطانيا دونالد ترمب الخاص بها.. بوريس جونسون خلفاً لتيريزا ماي: شعبوي لأصعب الظروف

صحيفة "الشرق الأوسط":

طهران تتحدى التحركات الدولية لضمان أمن الممرات

بينما تحدت إيران، أمس، التحركات الدولية الساعية لضمان أمن الممرات المائية في الخليج، أكد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أهمية حرية الملاحة البحرية في المنطقة، ودعا المجتمع الدولي إلى ردع أي مساس بها.

أوامر بالقبض على 11 وزيراً عراقياً بتهم فساد

عدد المشاهدات 1229

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top