7 شهداء و155 مصاباً برصاص "إسرائيلي" الأسبوع الماضي

08:34 18 أغسطس 2019 الكاتب :   وكالات

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب 155؛ الأسبوع الماضي، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة المحاصر.

وأفادت معطيات نشرتها حركة "حماس"، في تقريرها الأسبوعي "حصاد الأسبوع"، بأن ذات الفترة شهدت اندلاع المواجهات في 56 نقطة تماس، تخللها 4 عمليات ضد أهداف "إسرائيلية".

وأشار التقرير إلى أن عمليات المقاومة أسفرت عن إصابة 8 جنود إسرائيليين بجراح مختلفة، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

وذكرت وزارة الصحة في بيانات لها، أن الشهداء هم: علاء خضر الهريمي (26 عامًا) من بيت لحم، الطفل نسيم مكافح أبو رومي (14 عامًا) من العيزرية، مروان خالد ناصر (26 عامًا) من قطاع غزة.

وأضافت أن 4 فلسطينيون استشهدوا في قطاع غزة أيضًا، وهم: عبدالله أشرف الغمري، عبدالله إسماعيل الحمايدة، عبدالله المصري، أحمد أيمن العديني، عقب اشتباك مسلح شرقي دير البلح.

وأوضح تقرير "حماس"، أن نقاط التماس توزعت على النحو التالي؛ 18 يوم أمس الجمعة، 7 أول من أمس (الخميس)، 7 يوم الأربعاء، 8 منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لـ 4 يوم الإثنين، 6 الأحد، و6 يوم السبت.

عمليات المقاومة

ونفذ الشهيد الهريمي عملية دهس قرب مستوطنة "أليعازر" في مجمع "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم، وأسفرت عن إصابة مستوطنين اثنين بجراح متفاوتة.

ويوم الخميس، استشهد الطفل نسيم مكافح أبو رومي (14 عامًا) من العيزرية بعد تنفيذه عملية طعن في باب السلسلة بالمسجد الأقصى أدت لإصابة شرطي "إسرائيلي" بجراح متوسطة.

ويوم عيد الأضحى المبارك (الأحد)، استشهد مروان خالد ناصر (26 عامًا) في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال شرق بيت حانون.

وقد استشهد 4 فلسطينيين، وهم: عبدالله الغمري، عبدالله الحمايدة، عبدالله المصري، أحمد العديني في اشتباك مسلح شرقي دير البلح، يوم السبت الماضي.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف تابعة للاحتلال ومستوطنيه في 16 نقطة مواجهة بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والداخل المحتل 48.

وفجّر المقاومون الفلسطينيون عبوات ناسفة في نقطتي تماس بالضفة الغربية، بالإضافة لإطلاق صاروخ تجاه مستوطنة سديروت، وإطلاق نار في منطقة بيت حانون.

عدد المشاهدات 1215

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top