جولة الصحافة ليوم الإثنين 19 أغسطس 2019م

09:01 19 أغسطس 2019 الكاتب :   المحرر

جولة جديدة من عناوين الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الاثنين، وجاء فيها:

"القبس":

«تطبيق» لتدريب المديرين على فصل الموظفين

طورت شركة «تول سبين» لتطوير برامج التدريب للشركات الكبرى باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي «في.آر» والواقع المعزز «أيه.آر» تطبيقا يتيح للمديرين والمسؤولين التنفيذيين في الشركات التدريب على مواقف إبلاغ الموظفين بالاستغناء عنهم وغير ذلك من المواقف الإدارية الصعبة من الناحية الإنسانية.

يعتمد التطبيق على استخدام شخصية افتراضية باسم «باري تومسون» وتجسد شخصية الموظف الذي سيتم إبلاغه بالاستغناء عنه أو نقله إلى عمل آخر، بما في ذلك ردود فعله المختلفة، وفق ما ذكرت «د ب ا».

وزير الديوان الأميري بالإنابة: سمو الأمير يتعافى من العارض الصحي

قال وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة محمد ضيف الله شرار: إن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قد تعافى، بفضل الله ونعمته، من العارض الصحي الذي تعرض له سموه،  وبعد إجراء الفحوصات الطبية المعتادة التي تكللت نتائجها، بفضل الله، بالتوفيق والنجاح مبتهلين إلى المولى جل وعلى أن يديم على سموه رعاه الله موفور الصحة وتمام العافية.

الكويت لإيران: المنطقة لا تحتاج معاهدة عدم اعتداء

استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في قصر بيان، أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير الخارجية الإيراني د. محمد جواد ظريف والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد التي اختتمها في وقت لاحق أمس.

كما شهد الاجتماع بحث الخطوات اللازمة لتخفيف حدة التصعيد في المنطقة والسبل الكفيلة لضمان حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة المهمة من العالم.

حج «البدون» بالقرعة العام المقبل

أعلن وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، أنه سيشكل لجنة قريباً تضم إدارة الحج والجهات المعنية لتعديل وتطوير لوائح الحج بما يواكب خدمة الجميع مستقبلاً.

وكشف الشعلة لـ"القبس" أن حج «البدون» سيكون الموسم المقبل بالقرعة بعد تسجيلهم إلكترونياً وفرز الأسماء المستوفية للشروط، وسيتم سحب القرعة في إحدى قاعات مسجد الدولة الكبير أمام الجميع من أجل تطبيق مبدأ المساواة.

«نفط الكويت» تُخفق في زيادة الإنتاج

قالت مصادر نفطية رفيعة المستوى: إن هبوط القدرة الإنتاجية لشركة نفط الكويت والبالغة حالياً 2.9 مليون برميل يومياً (متراجعة بواقع 750 ألف برميل يومياً عن المخطط له في عام 2020 والمقدر بـ3.65 مليون برميل يومياً وفقاً لخطط وطموحات المؤسسة) أصبح واقعاً يجب التعامل معه وفق القدرات والإمكانيات الحالية للشركة.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040 الخاصة بالاستكشاف والإنتاج نصت على أن القدرة الإنتاجية لنفط الكويت ستكون 3.650 مليون برميل يومياً في عام 2020، وصولاً إلى 4.250 مليون برميل في عام 2040، إلا أن القدرة الإنتاجية لم تتعد حاجز 2.9 مليون برميل يومياً في عام 2019، حيث إن معظم محاولات الشركة لإصلاح هذا الهبوط الفادح بالقدرة الإنتاجية لم يكتب لها النجاح بالرغم من أن القدرة الإنتاجية للشركة سبق أن تجاوزت حاجز الـ3 ملايين برميل يومياً في عام 2015.

"الجريدة":

برهم صالح يدعو واشنطن وطهران لتخفيف حدة التوتر في المنطقة

«المرصد»: قوات النظام تدخل «خان شيخون» وسط معارك عنيفة

«الإطفاء»: إلزام الشركات المنفذة للجسور وضع اشتراطات الوقاية من الحريق

"الراي":

مكاتب كويتية بين وكالات توظيف أدرجتها الفلبين في «القائمة السوداء»

كشفت وزارة العمل والتوظيف الفلبينية النقاب أخيراً عن أنها قررت إدراج 40 وكالة توظيف وتصدير عمالة في القائمة السوداء، من بينها مكاتب كويتية متخصصة في استقدام العمالة المنزلية، بما في ذلك فرض حظر على أنشطتها وإلغاء تراخيص عدد منها.

«نفط الكويت» تُسَيِّل الضمان البنكي لأقل الأسعار في «الحفر البحري»

«مافيا تويتر».. قيْد أمني يمنع التجنيس

أكدت مصادر خاصة لـ«الراي» أن المتورطين من المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في قضية «مافيا تويتر» ستكون عليهم قيود أمنية تمنع النظر في أي طلبات لحصولهم على الجنسية الكويتية.

وتحدثت المصادر عن آخر التطورات في قضايا عدة تخص «البدون»، سواء في قضايا «مافيا تويتر»، أو على صعيد التحضيرات البرلمانية لإعداد قانون جديد، إضافة إلى تتبع كل المتورطين في قضايا التحريض، سواء من التجمهر غير المرخص أو التحريض على القتل أو غيرهما من ممارسات مخالفة للقانون.

"الأنباء":

مجلس الوزراء يرفض مقترح المواقف الذكية للمشاريع الصغيرة

وافق مجلس الوزراء على اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي عبدالعزيز المعجل بشأن تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة على عمل مواقف سيارات ذكية.

«الصحة»: نظام آلي حديث لمنح الإجازات المرضية والتقارير الطبية بالمستشفيات قريباً

علمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تدرس إدخال نظام آلي حديث لمنح الإجازات المرضية والتقارير الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية.

4 أولويات مجدولة زمنياً أمام مجلس الوزراء اليوم

"العربي الجديد":

السودان: اضطراب بصفوف "الحرية والتغيير" بسبب تشكيل مجلس السيادة

شهدت أروقة "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان، في الساعات الماضية، اضطراباً كبيراً، حال بينها وبين إكمال تسمية كامل ممثليها في المجلس السيادي الانتقالي.

وكان من المقرر، الأحد، الإعلان عن أسماء مجلس السيادة وعددهم 11 عضواً، 5 منهم من العسكريين، و5 من المدنيين، وعضو آخر يتم التوافق عليه بين الطرفين، إلا أن "الحرية والتغيير" لم تستطع التوصل إلى توافق حول ممثليها في المجلس.

ترمب يرجح كشف تفاصيل "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية

"الشرق الأوسط":

ناقلة النفط الإيرانية تغادر جبل طارق

ملك البحرين يؤكد التزام المنامة بدورها لتأمين حرية الملاحة في المنطقة

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أهمية الدور الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأميركية، بالتعاون مع الدول الحليفة الشقيقة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، مؤكداً أن البحرين ستقوم بدورها في هذا العمل المشترك لتأمين الممرات الدولية للتجارة والطاقة وحرية الملاحة في المنطقة.

عدد المشاهدات 942

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top