جولة الصحافة ليوم الإثنين 9 سبتمبر 2019م

08:58 09 سبتمبر 2019 الكاتب :   سيف محمد

تناولت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم الإثنين التاسع من سبتمبر عدداً من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها سمو أمير البلاد يجري فحوصات طبية في أمريكا وتأجيل لقاء سموه مع الرئيس الأمريكي، وانطلاق الدراسة الجامعية في "الشدادية".. وشكاوى من الازدحام، واستمرار الخلاف الأمريكي التركي حول طبيعة المنطقة الآمنة.

"الأنباء":

أمير الإنسانية يواصل مسيرة العطاء

بكل فخر واعتزاز ورفعة، يحتفي الكويتيون، اليوم الإثنين، بالذكرى الخامسة لتكريم الأمم المتحدة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتسميته «قائداً للعمل الإنساني»، والكويت «مركزاً للعمل الإنساني»، في إنجاز مستحق رسخ مكانة الكويت عالياً في أعرق المحافل الدولية، وهذا الإنجاز الفريد من نوعه الذي أسس دعائمه صاحب السمو الأمير يتوج المسيرة الطويلة للعمل الإنساني والخيري الذي عرف عن الكويت منذ القدم.

«المالية»: حسم قانون الاستبدال و«فوائد قروض المتقاعدين» 22 الجاري

بعد طول انتظار.. طلبة الجامعة يبدؤون الدراسة في «الشدادية»

أطفال الرياض والأول الابتدائي دشنوا العام الدراسي وسط استقبال حافل

«الإطفاء» تطلق مشروع «الكويت أمان» في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة

"الراي":

الأمير: تكريم الكويت المستحق من منظمة الأمم المتحدة تجسيد جليّ لريادتها في العمل الإنساني وإغاثة المنكوبين

تأجيل لقاء الأمير وترمب

صرّح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد دخل أحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الفحوصات الطبية، الأمر الذي دعا إلى تأجيل اللقاء المقرر لسموه مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب إلى موعد يُحدد لاحقاً، مبتهلين إلى الباري عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية.

«الشدادية».. عوائق الانطلاقة لا تُفسد بهجة تحقق الحلم

وأخيراً تحقق الحلم، وخطا طلبة الجامعة خطواتهم الأولى في موقع الشدادية، معلنين انطلاق الدراسة فيه، فيما كان الازدحام هو المنغص الوحيد لفرحة الحلم الذي أصبح حقيقة، ما اضطر العديد من الطلبة إلى بلوغ كلياتهم سيراً على الأقدام تحت الشمس، وتأخر الكثيرون منهم عن مواعيد محاضراتهم، التي ألغي منها الكثير.

الشعلة يضبط «المهمات والدورات»: 5 آلاف دينار للرسمية وألفان للتدريبية

مدير عام البنك الكويتي للطعام والإغاثة: نعمل لتلبية حاجات 1200 أسرة شهرياً

"القبس":

بدء الدراسة والحسابات الوهمية على طاولة الحكومة

علمت "القبس" أن تقارير عدة على طاولة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، أبرزها يستعرض أهم المقترحات والآليات المقدمة من الوزارات المعنية لضبط حسابات الفتنة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتصدي لها.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الاجتماع سيبحث أيضاً جهود وزارتي الداخلية والتربية في مواكبة افتتاح جامعة الشدادية، سواء مرورياً أو خدماتياً، إضافة إلى التعامل مع عودة المدارس وتنظيم الازدحام المروري.

الكويت ودَّعت فقيدها الراحل مشاري العصيمي

الجبري: «قناة الطفل» ترسخ قيم ديننا الإسلامي الحنيف

«الإطفاء»: مكافحة الحرائق الخطيرة بأحدث روبوت

صادرات الكويت غير النفطية تنخفض 3.6%

"الجريدة":

أمير الدبلوماسية حامل لواء حل الخلافات العربية

17 مليار دينار العجز الاكتواري للتأمينات

وفقاً للميزانية المحالة أخيراً إلى مجلس الأمة، ارتفع صافي العجز الاكتواري في البيانات المالية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السنة المالية المنتهية في مارس 2019، ليصل إلى 17.4 مليار دينار.

«نماء»: سموه قدوة لشعبه في العطاء والبذل

«التربية»: تدريس القانون للطلبة في عين الاعتبار

"العربي الجديد":

الدوريات المشتركة لا ترضي تركيا: أردوغان يضغط لإنشاء المنطقة الآمنة

لم يكد ينتهي تسيير أول دورية برية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في شرق الفرات بسورية في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة، حتى خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريحات دلت على استمرار الخلاف الأمريكي التركي، حول طبيعة المنطقة الآمنة وحدودها.

وقال أردوغان: نتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة، لكننا نرى في كل خطوة أن ما نريده وما يفكرون فيه ليس هو نفس الشيء، وأضاف: يبدو أن حليفتنا تبحث عن منطقة آمنة للمنظمة الإرهابية وليس لنا، نرفض مثل هذا الموقف.

"إسرائيل" تبدأ قريباً تصدير الغاز لمصر

فرنسا: طريق الحوار مع إيران لا يزال مفتوحاً

"القدس العربي":

ليبيا: «الوفاق» تعلن تحقيق «تقدم في جميع المحاور»

شنت طائرات تابعة لحكومة «الوفاق» الليبية، أمس، سبع غارات استهدفت قواعد جوية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حسب بيان نشره المركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب» التي أطلقتها الحكومة المعترف بها دولياً للتصدي لهجوم حفتر على طرابلس.

وأشار البيان إلى أن قوات «الوفاق» حققت «تقدمات كاسحة على كل المحاور في محيط طرابلس وترهونة التي تبعد 90 كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة».

أمريكا لا تستبعد استئناف المفاوضات مع «طالبان» والحركة تهددها بمزيد من الخسائر

أردوغان: الإدارة الأمريكية تقيم «منطقة آمنة» لـ«الإرهابيين» وليس لمصلحة بلادنا

عدد المشاهدات 1023

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top