تقرير: أكثر من مليار شخص في العالم يعانون الفقر

09:56 19 أكتوبر 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
عدد الفقراء ما زال مرتفعاً بشكل غير مقبول، حيث وصل إلى أكثر من مليار شخص، مما يمثل 14% من سكان العالم في عام 2011

أكد تقرير الرصد العالمي الذي صدر عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أن هناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به لإنهاء الفقر وتضييق الفجوة بين مستويات معيشة الشريحة الأدنى التي تمثل 40% من السكان والشريحة الأعلى التي تمثل 60% منهم في جميع أنحاء العالم.

وعن ذلك يقول رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم "لقد حقق العالم تقدما عظيما في ربع القرن الأخير بالحد من الفقر المدقع، فقد انخفض بشكل مذهل بمقدار الثلثين.

ولدينا الآن فرصة لإنهاء الفقر خلال أقل من جيل واحد، لكننا لن ننهي العمل ما لم نعثر على سبل الحد من التباينات التي ما زالت قائمة في كل أنحاء العالم، فهذه الرؤية لعالم أكثر إنصافا تعني أنه يجب أن نعثر على سبل لنشر الثروة بين مليارات البشر ممن ليس لديهم شيء تقريبا".

ويشير التقرير الذي نشر على موقع البنك الدولي إلى أن قدرا كبيرا من النجاح قد تحقق في مجال الحد من الفقر المدقع، أي بالنسبة لمن يعيشون على أقل من 1.25 دولار في اليوم.

إلا أن عدد الفقراء ما زال مرتفعاً بشكل غير مقبول، حيث وصل إلى أكثر من مليار شخص، مما يمثل 14% من سكان العالم في عام 2011، مقارنة بنحو 1.2 مليار شخص، 19% من سكان العالم في عام 2008.

وتوضح التوقعات التي عرضها التقرير أن الفقر سيبقى مرتفعاً للغاية في منطقتي جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء.

عدد المشاهدات 748

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top