جولة الصحافة ليوم الخميس 12 سبتمبر 2019م

09:12 12 سبتمبر 2019 الكاتب :   سيف محمد

تناولت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم الخميس 12 سبتمبر عدداً من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها غضب عربي وأوروبي بعد تعهد نتنياهو بسرقة أراضي الضفة.

"الأنباء":

الكويت تدين بشدة إعلان نتنياهو عزمه ضم أراضٍ من الضفة الغربية

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت و«بأشد العبارات» ما أعلن عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول عزمه ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967 حال فوزه في الانتخابات القادمة.

وأكد المصدر أن مثل هذا الإعلان يعد اعتداء خطيراً وصارخاً على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاكاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، فضلاً عما يمثله من تقويض للجهود الهادفة إلى إحلال السلام العادل والشامل.

«حماية البيئة»: نحتفظ بحقوقنا القانونية تجاه من يدعي تطبيعنا مع الكيان الصهيوني

أصدرت الجمعية الكويتية لحماية البيئة بياناً نفت فيه ما يثار عن ادعاء تطبيعها مع الكيان الصهيوني، مؤكدة أنها تحتفظ بحقوقها القانونية ضد هذه الاتهامات.

فيما يتعلق بما يثار عن تطبيع الجمعية مع الكيان الصهيوني الإسرائيلي، حيث يظهر احد أعضائها أمام علم الكويت بين أعلام الدول المشاركة، فإن الجمعية تعلن أن الصورة التقطت خلال مشاركة وفدها ضمن وفد الكويت بقيادة الهيئة العامة للبيئة في مؤتمر الأطراف بجنيف مؤخراً، معلنة رفضها لهذا الطرح جملة وتفصيلاً، ومؤكدة وطنيتها ووطنية أعضائها والتزامها بثوابت ونهج الكويت الحازم في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.

«الرحمة العالمية» تقيم إفطار الصائم في عاشوراء

ماجد المطيري يقدم اقتراحاً بشأن حماية القيم والآداب والذوق العام

العدساني: قضايا «الداخلية» أكبر من الحسابات الوهمية

الحويلة يقترح السماح للموظفين باستبدال رصيد إجازاتهم برواتب بما يعادل شهراً

الشاهين يسأل الصالح عن قرار لجنة التظلمات بشأن غرق الشوارع ومحاسبة المتسببين

ميزانية الكويت في 4 أشهر.. 6.3 مليار دينار إيرادات.. و44.8 مليوناً فائضاً

"الراي":

النقل المفاجئ للمعلمين أفقَدَ المدارس استقرارها

أرجع مصدر تربوي حالة الارتباك وعدم الاستقرار، التي ضربت بعض المدارس، إلى التنقلات المفاجئة لأعضاء الهيئة التعليمية، التي تسقط قراراتها فجأة من المنطقة التعليمية من دون سابق إنذار، فيما استغرب معلمون متضررون من هذه القرارات عدم التزام المنطقة بكشوف النقل الداخلي التي اعتمدت صيفاً، وبناء عليها يستقر كل معلم في مركز عمله دون أي توتر.

العدساني: ملفات ضخمة في استجواب وزير الداخلية

أكد النائب رياض العدساني أن الاستجواب المقرر تقديمه إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح «سيطرح مخالفات جسيمة، منها مالية وإدارية وغيرها، أما حول تنسيق البعض بوزارة الداخلية مع حسابات وهمية، فإنني أكدت سابقاً أنني سأكشف الموضوع ولن يستغرق أكثر من خمس دقائق، إلا أنه قد كُشف مبكراً، وعلى المسؤولين في الوزارة إيقاف من تمت إحالته على النيابة عن العمل».

تحقيق في 5 مناقصات لـ«الكهرباء» واثنتين لـ«النفط»

النهام: دوريات أمنية ثابتة ومتحركة في مناطق المدارس ومحيط وبوابات الشدادية

ربط آلي بين النيابة والبلدية لتحصيل المديونيات

"القبس":

علم "إسرائيل" يحرج وفداً كويتياً

أوقع علم "إسرائيل" وفداً بيئياً كويتياً في حرج بالغ، حيث ظهر خلفه أثناء تمثيله البلاد في مؤتمر عقد أخيراً في سويسرا.

وأثارت صورة عضو الجمعية الكويتية لحماية البيئة ومن خلفه علم الكيان الصهيوني، خلال وجوده ضمن الوفد المشارك في المؤتمر الدولي، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرت الصورة بعض وسائل الإعلام والموقع الرسمي لوزارة الإعلام.

وقال رئيس مشروع المليون سدرة خالد الحسن: إن الوفد الكويتي يعلم بوجود الكيان الصهيوني المغتصب والمحتل لفلسطين العربية، ما نعتبره كسراً للموقف المشرف للكويت تجاه التطبيع وتجاه الكيان الصهيوني، وأن المشاركة بحد ذاتها خطأ بحق العروبة قد يستغلها العدو ورقة محرجة للكويت أمام المحافل الدولية، وتعتبر مغازلة للكيان الصهيوني.

خدمات صحية في مراكز مساج «تمرض»!

رغم أهمية المعاهد الصحية المتخصصة في تقديم الخدمات الصحية والتدليك والمساج وفق أسس علمية، فلا تزال بعض هذه المراكز المنتشرة في أنحاء البلاد خارج دائرة القانون، وتعد مرضاً يشوّه صورة الملتزمين بالضوابط والمعايير، فضلاً عن تشويه صورة الراغبين في هذه الخدمات الضرورية، لا سيما لكبار السن والمرضى والمصابين باعتلالات في العظام وأجهزة الجسم المختلفة.

وعلمت "القبس" أن 1% فقط من المعاهد الصحية مرخص لها تقدم خدمات العلاج الطبيعي في جميع مناطق البلاد مقابل 949 منشأة حائزة على تراخيص من وزارة التجارة.

النائب ماجد المطيري يقترح بتغريم مرتدي «البيجامة» في الشارع ألف دينار

اتحاد المبرات: تعزيز التعاون مع مفوضية اللاجئين

الكويت الأولى عربياً في جودة المياه

المدن العمالية.. 10 سنوات تأخيراً وفشلاً

"القدس العربي":

نتنياهو يستفز «العمق الأردني» في الأغوار والبحر الميت

ليس أكثر من ساعات فصلت بين إعلان لوزارة الخارجية الأردنية يتحدث عن انتهاء مهلة قانونية لها علاقة باتفاقية «الغمر والباقورة» وبين إعلان بنيامين نتنياهو المفاجئ والمحرج جداً للأردن في التوقيت والمضمون بأنه سيسعى لضم الأغوار وشمال البحر الميت بعد فوزه بالانتخابات.

أحد كبار المسؤولين في القصر الملكي الأردني قال لـ«القدس العربي» رداً على ما يتردد حول ضغوط "صفقة القرن": إن المملكة لن تتحدث لغتين عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية.

غضب وسخط فلسطيني وعربي وأوروبي بعد تعهد نتنياهو بسرقة أراضي الضفة

الأمم المتحدة: النظام السوري وروسيا وأمريكا يرتكبون أفعالاً قد تصل لجرائم حرب

جريدة "الشرق الأوسط":

ترمب يترك الباب مفتوحاً أمام التفاوض مع إيران

ترك الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الباب مفتوحاً حول احتمال تخفيف العقوبات على إيران وإجراء مفاوضات معها، قائلاً: إنه يعتقد أن طهران تريد إبرام اتفاق مع واشنطن بخصوص برنامجها النووي.

وسُئل ترمب من قبل صحفيين في البيت الأبيض حول إمكانية تخفيف «الضغوط القصوى» على إيران، فقال: «سنرى ما سيحدث»، لكنه حذر في الوقت ذاته إيران من أن تخصيبها لليورانيوم «سيكون خطيراً جداً عليها»، مضيفاً أنه «لا يمكننا السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية».

«إعلان مبادئ» سوداني مع الحركات المسلحة

وقّعت الرئاسة السودانية، والحركات المسلحة المنضوية في تحالف «الجبهة الثورية»، بالإضافة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان - بقيادة عبد العزيز الحلو، في جوبا عاصمة جنوب السودان، على وثيقة «إعلان مبادئ»، تهدف إلى بناء الثقة، وإطلاق أسرى، قبل البدء في مفاوضات سلام تُعقد في منتصف أكتوبر لإنهاء الحرب في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

عدد المشاهدات 1544

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top