جولة الصحافة ليوم الأحد 15 سبتمبر 2019م

09:17 15 سبتمبر 2019 الكاتب :   سيف محمد

تناولت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم الأحد 15 سبتمبر عدداً من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها مغادرة صاحب السمو أحد المستشفيات في أمريكا بعد أن استكمل الفحوصات الطبية بنجاح، وطائرة مسيّرة فوق دار سلوى، والتونسيون يقترعون لاختيار رئيس البلاد.

الأنباء:

الأمير لأهل الكويت: شكراً

أعرب صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عن بالغ شكره وتقديره لكافة إخوانه وأبنائه المواطنين الكرام والمقيمين على أرض الكويت الطيبة وللقائمين على مختلف وسائل الإعلام على ما عبروا عنه جميعاً من مشاعر طيبة ودعوات صادقة ومتابعة مستمرة للاطمئنان على صحة سموه، بعد إجرائه الفحوصات الطبية في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال كافة وسائل الاتصال التي جسدت روح الأسرة الكويتية الواحدة، وعكست عمق أواصر المحبة والمودة التي تجمعهم، وأبرزت بجلاء سمات الشعب الكويتي وأصالته.

الشعلة: لن نتوانى في معاقبة من يتعدى على المال العام

إقرار بدل فيزا للطلبة المبتعثين قريباً جداً وصرف زيادة المخصصات أبريل أو سبتمبر

31 ألف طالب يختارون ممثليهم لاتحاد جامعة الكويت اليوم

تحذيرات من استخدام «التطبيقات الطبية» كبديل عن استشارة الأطباء

صياغة قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعي قريباً

"الراي":

طائرة مسيّرة فوق دار سلوى

تلقت الأجهزة الأمنية المعنية بلاغاً يفيد بأن طائرة مسيرة من دون طيار (درون) اخترقت أجواء الكويت، فجر أمس السبت، وعندما وصلت إلى محيط دار سلوى هبطت إلى ارتفاع 250 متراً.

وأفادت مصادر معنية لـ«الراي» أن «الطائرة المسيرة من النوع الكبير، يصل طولها إلى نحو 3 أمتار وحجمها بحجم سيارة صغيرة، حامت فوق دار سلوى لفترة مشعلة كشافاتها الأمامية ثم غادرت»، وأضافت المصادر أن الطائرة «قدمت من جهة البحر، واقتربت من شاطئ البدع، حيث فتحت الكشاف الأمامي لمدة دقيقة واحدة، وبعد ذلك حامت فوق قصر دار سلوى وعادت إلى دوار البدع ثم اتجهت إلى داخل مدينة الكويت».

أهالي «صباح الأحمد» دعوا المبارك لزيارة المدينة: سوء خدمات وتقاعس في إنجاز المشاريع ومعالجة الملوّثات

البابطين يطالب بتقليص الوافدين إلى 50% من عدد السكان

الكويت الأخيرة خليجياً بحريتها الاقتصادية

الكويت تنفق 13 ألف دولار على الفرد

"القبس":

وفد إلى السعودية لعودة إنتاج «المقسومة»

كشفت مصادر مطلعة لـ"القبس" أن وفداً كويتياً رفيعاً سيتوجه إلى السعودية قريباً لاستكمال المباحثات بشأن المنطقة المقسومة بين البلدين.

وأيدت المصادر إشارة وزير الطاقة السعودي ووصفه المباحثات بالإيجابية، مؤكدةً أن اتصالات الجانبين لم تنقطع والمفاوضات جارية ولن تتوقف، موضحة أن البلدين يعملان على مقترحات وتهيئة الأجواء لعودة الإنتاج النفطي في المنطقة.

زيادة رسوم خدمات الطائرات بانتظار موافقة الحكومة

أعلن نائب المدير العام لشؤون المطار، مدير إدارة الهندسة في الإدارة العامة للطيران المدني م. صالح الفداغي، الانتهاء من مشروع زيادة الرسوم أمام مقدمي خدمات الطيران، بما يشمل عبور الطائرات ووقوفها وإصدار التراخيص، موضحاً أن المشروع جرت الموافقة عليه، وبصدد اعتماده من مجلس الوزراء.

«الشؤون» تطلب إغلاق 60 حضانة مخالفة

تصنيف جامعة الكويت ثابت بالمرتبة الــ801 عالمياً

رسمياً.. التجديد لوليد العمار وكيلاً مساعداً في «الأوقاف»

«التربية»: قبول 19 ألف «بدون» في 3 سنوات

جريدة "الشرق الأوسط":

تضامن عربي ودولي مع السعودية بعد الاعتداء على منشأتي النفط

تونس تقترع اليوم لاختيار رئيسها الجديد

محكمة سودانية ترفض طلب دفاع البشير إعادة استجوابه

ترمب يؤكد مقتل حمزة بن لادن في عملية عند الحدود الأفغانية الباكستانية

"العربي الجديد":

تصعيد في إدلب.. وروسيا تواصل تجربة أسلحة جديدة

لم تهدأ قوات النظام السوري، خلال الأيام القليلة الماضية، عن استهداف مدن وبلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي، إذ تمطرها يومياً بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية، في تصعيد يسبق قمة الثلاثي الضامن في أنقرة، التي قد تخرج بتفاهم جديد يرسي دعائم تهدئة طويلة الأمد، أو بخلاف يترجم قصفاً من قبل النظام والجانب الروسي، يستهدف بالدرجة الأولى المدنيين في شمال غربي سورية، الذين باتوا الورقة الأهم بيد الأتراك للضغط على الجانب الروسي من أجل استمرار وقف إطلاق النار.

وفي الوقت الذي لا يزال الشمال الغربي من سورية يترقب نتائج القمة الثلاثية، يتجدد الحديث عن استخدام الروس أسلحة جديدة فتاكة خلال الحملة الأخيرة، قتلت المئات من المدنيين وشردت أكثر من مليون، ومهدت الطريق أمام تقدم قوات النظام.

الانتخابات الرئاسية التونسية: يوم للديمقراطية لتكريس مكاسب الثورة

أكثر من سبعة ملايين ناخب تونسي سيكونون، اليوم الأحد، أمام اختبار تكريس الديمقراطية التونسية، عبر التوجّه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، بعد ثماني سنوات من الثورة التي أنتجت نظاماً ديمقراطياً، بعد نحو 22 عاماً من حكم الرجل الواحد.

الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي حُددت بعد وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، تُقدّم فرصة للتونسيين لتقرير مصيرهم، واختيار من يرونه صالحاً لقيادتهم، بين عدد كبير من المرشحين، الذين وصل عددهم إلى 26، قبل إعلان بعضهم الانسحاب، ليكون الشعب أمام اختبار استعادة السلطة.

عدد المشاهدات 891

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top