جولة الصحافة ليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019م

09:19 16 سبتمبر 2019 الكاتب :   سيف محمد

تناولت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم الإثنين 16 سبتمبر عدداً من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها استنفار حكومي نيابي بعد تداول خبر اختراق طائرة مسيرة الكويت، وقائمة الائتلافية تفوز باتحاد طلبة الجامعة للعام الـ41 على التوالي، ومفاجآت في انتخابات تونس.

"الراي":

«الطائرة المسيّرة» تشغل الكويت.. استنفار حكومي - نيابي

فيما شهدت القضية تفاعلاً نيابياً واسعاً، وسط مطالبات بموقف حكومي حازم تجاه هذا الاختراق، أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة أنس الصالح أن «القيادات الأمنية باشرت إجراء التحقيقات اللازمة، في شأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، وما تم اتخاذه من إجراءات والسبل الكفيلة للتصدي لها».

وذكر أن «سمو رئيس مجلس الوزراء وجه القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر».

أين الدّفاعات الجوية؟

استغربت مصادر مطلعة «عدم تعامل الدفاعات الجوية وأجهزة الرادار التابعة لوزارة الدفاع مع الطائرة المسيّرة التي اخترقت أجواء الكويت»، مشددة على ضرورة «اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أمن الكويت من أي اختراق مماثل».

وأشارت إلى أنه «من المفترض أن تكون أنظمة وزارة الدفاع قادرة على رصد أي جسم غريب يخترق الأجواء الكويتية والتعامل معه فوراً، إلا أن هذا الحادث كشف قصوراً كبيراً على هذا الصعيد يستوجب معالجة سريعة».

الكويت تتصدّر دول الخليج في بدانة النساء

«رعاية الأحداث»: أكثر القضايا.. السرقة والقيادة بلا رخصة وتغيّب الفتيات

"الأنباء":

الأمير لخادم الحرمين: الكويت مع المملكة في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها

«الائتلافية والاتحاد الإسلامي» بالمركز الأول لاتحاد الطلبة بـ7063 صوتاً

زلزال بقوة 3.1 يضرب شمال كبد وجنوب الجهراء

«الرحمة العالمية» تغيث متضرري فيضانات السودان

رفع الحظر عن حسابات المدارس في مواقع التواصل الاجتماعي

وزير الصحة يحيل قضيتي وفاة 3 أطفال إلى النيابة

"القدس العربي":

استطلاعات الرأي: قيس سعيّد ونبيل القروي في «الإعادة» في رئاسيات تونس

أردوغان وروحاني وبوتين يبحثون مصير إدلب اليوم

جريدة "الشرق الأوسط":

رئاسة تونس بين قانوني وسجين بعد انتخابات فاترة

فاجأ التونسيون المراقبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس، باختيارهم مرشحَين من خارج الأحزاب الرئيسة لخوض جولة الحسم، المقررة قبل منتصف الشهر المقبل، بعد اقتراع اتسم بفتور الناخبين، الذين تراجعت نسبة مشاركتهم إلى 45%، مقارنة باستحقاقات سابقة شهدت إقبالاً قارب الثلثين.

وأعلن أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد، المعروف بظهوره الإعلامي، ورجل الأعمال نبيل القروي، المسجون على ذمة تهم تبييض أموال وتهرب ضريبي، تصدرهما السباق الذي خاضه 26 مرشحاً.

مقابر مكلفة في صنعاء وجوعى يموتون على الأرصفة

معالم باهتة من البؤس، ومقابر مكلفة تفنن الحوثيون في تشييدها، والعشرات من السجون المبثوثة في أنحاء المدينة، وجوعى يموتون على الأرصفة.. هذا ما يجده المتجول في شوارع العاصمة صنعاء، حاضرة اليمن الأولى، غابت الإعلانات اللافتة، ولم يعد هناك سوى صور مجسمة لقتلى الجماعة الحوثية وشعاراتها الداعية إلى مقاطعة أمريكا و"إسرائيل"، ومقتبسات من خطب عبدالملك الحوثي زعيم الانقلاب.

الجزائر تحدد 12 ديسمبر موعداً لانتخاب رئيسها

عدد المشاهدات 1069

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top