جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م

10:05 12 نوفمبر 2019 الكاتب :   سيف محمد

تطل عليكم الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم الثلاثاء بعدة عناوين على رأسها وقف قرار إغلاق صيدليات الجمعيات، ومعاشات استثنائية لرجال الإطفاء، وروسيا تتجه لإقامة قاعدة عسكرية ثالثة في سورية.

"الأنباء":

«ضمان» افتتحت أول مراكزها للرعاية الصحية الأولية في حولي

دشنت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» أول مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها في محافظة حولي.

وكشف الرئيس التنفيذي بالوكالة د. محمد القناعي أن «رسوم التأمين المقررة وفقاً للقانون عند تشغيل منظومة ضمان ستكون نحو 130 ديناراً، موضحاً أن الكفيل ملزم بدفع قيمة التأمين عن الشريحة المستهدفة من الوافدين، كما أوضح د. القناعي أن «قيمة التأمين المحددة بـ130 ديناراً ستغطي الفحوصات والأشعة والعلاج.

لا إغلاق لـ«تويتر» في الكويت.. والحكومة تسعى لتوسيع مساحة الحريات في البلاد

«القوى العاملة»: استقبال مندوبي الشركات في مراكز الخدمة لإصدار إذن العمل

الشعلة افتتح المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة

إلغاء حل جمعية السلام الخيرية

"الراي":

المحكمة الإدارية تُوقف إغلاق صيدليات الجمعيات

قضت المحكمة الإدارية المستعجلة برئاسة المستشار خالد العسعوسي، بوقف قرار وزارة الصحة بشأن إغلاق صيدليات الجمعيات التعاونية في حال لم يكن فيها صيدلي كويتي.

معاشات استثنائية للإطفائيين

وافقت اللجنة التشريعية البرلمانية على مقترحات اعتماد تقاعد كامل للإطفائيين نتيجة إصابة عمل، ومنح معاشات استثنائية لرجال الإطفاء الذين انتهت خدماتهم اعتباراً من تاريخ العمل بالقانون (37 لسنة 2002)، بحيث يمنح الملازم والملازم أول مبلغ 400 دينار، وشاغلو الرتب الأدنى مبلغ 300 دينار لمن بلغت خدمته الفعلية 25 سنة على الأقل، أو في حالات انتهاء الخدمة بالوفاة أو التسريح لأسباب صحية.

خالد الفاضل: قرار التعديل الوزاري لا يملكه سوى رئيس الوزراء

«ضمان»: التأمين الصحي على الوافدين يغطي الفحوصات والأشعة والعلاج

"القبس":

الرجعان يطلب مالاً.. ولا يحصل إلا على مصروفه!

علمت "القبس" أن المحكمة الإنجليزية العليا رفضت الالتماس الذي قدمه المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان، للحصول على جزء كبير من ممتلكاته وأمواله.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المحكمة نظرت في جلسة سرية حضرها محامو الرجعان الالتماس، إلا أن القاضي رفضه، ولفتت إلى أن الرجعان يحصل حالياً على مخصصات مالية من أرصدته في البنوك بشكل مصروف شهري وبأمر القضاء الإنجليزي.

سحب دفاتر المخالفات المرورية من الأمن العام

في خطوة وصفتها مصادر أمنية بـ«الصائبة»، أصدر الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام الفريق فيصل النواف قراراً أمس بسحب دفاتر المخالفات المرورية من جميع ضباط الصف والأفراد بالقطاع، وتسليمها إلى الإدارة العامة للمرور.

وقالت المصادر المتابعة: إن قرار الفريق النواف جاء عقب تزايد شكاوى المواطنين والمقيمين ضد ضباط الصف والأفراد في الإدارة العامة للرقابة والتفتيش وفي إدارة تحقيق المخالفات المرورية، واتهامهم بالتعسف واستخدام السلطة في تحرير المخالفات المرورية.

وأوضحت المصادر أن ضباط صف وأفراد الأمن العام ليس من صميم عملهم تحرير المخالفات المرورية، وأن بعضهم غير ملم بشكل تامٍ بقوانين المخالفات المرورية.

إضراب «الطيران المدني»: النقابة: 6 رحلات تعطَّلت.. والإدارة: المطار لم يتأثر

"القدس العربي":

لبنان: الانتفاضة تجبر السلطة على تأجيل جلسة برلمانية.. وإضراب عام اليوم

يشهد لبنان، اليوم الثلاثاء، إضراباً عاماً تُقفل خلاله مؤسسات عامة ومصارف وجامعات ومدارس تلبية لدعوة الانتفاضة الشعبية التي تبلغ اليوم يومها الـ27 ونزولاً عند تسمية هذا الأسبوع «أسبوع العصيان».

وبناء على هذا الإضراب اضطر رئيس مجلس النواب، نبيه بري إلى تأجيل الجلسة التشريعية التي كانت مقررة اليوم، عازياً الأمر إلى الوضع الأمني، في وقت أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي رفع الجهوزية الأمنية إلى نسبة مئة في المئة.

مقتل 6 مدنيين في 3 تفجيرات في القامشلي

قتل ستة مدنيين، أمس الإثنين، جراء 3 تفجيرات بسيارتين ودراجة مفخخة في مدينة القامشلي، ذات الغالبية الكردية في شمال شرقي سورية، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ومصدر كردي، وضربت التفجيرات الثلاثة، وفق المرصد، مناطق مكتظة أحدها في سوق وسط المدينة، والثاني قرب مدرسة، ما تسبب بمقتل 6 مدنيين وإصــــابة 22 آخرين بجروح

جريدة "الشرق الأوسط":

روسيا لإقامة قاعدة ثالثة في سورية

قالت مصادر إعلامية روسية: إن المحادثات بين موسكو ودمشق تدور حول «استئجار مطار القامشلي، لإقامة قاعدة عسكرية جوية جديدة لروسيا».

وأشارت صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية، أمس، إلى نقاشات عن اتفاقات سابقة مماثلة وقّعتها روسيا مع الحكومة السورية لاستئجار قاعدة «حميميم» الجوية، وقاعدة «طرطوس» البحرية، لمدة 49 سنة قابلة للتمديد.

الحريري يميل للاعتذار

لم تسفر المباحثات السياسية المستمرة في لبنان منذ استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، قبل أسبوعين، عن أي نتائج إيجابية حتى الآن، واصطدمت كل الطروحات بعقبات عدة أبرزها تلك المتعلقة بشكل الحكومة المزمع تشكيلها والخلافات بشأنها بين الأفرقاء.

وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادر متابعة للمشاورات أن الحريري الذي يشترط تشكيل حكومة «تكنوقراط» بات يميل إلى عدم قبول تكليفه، وكشفت المصادر أن مقربين من عون بدؤوا بالبحث عن شخصية سنية قريبة من العهد لتشكيل الحكومة.

عدد المشاهدات 1558

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top