تقرير دولي: مصر الأولى عالميا في حوادث الطرق

11:05 06 نوفمبر 2014 الكاتب :   قدس برس
تفحمت جثث 18 تلميذ في حادث على طريق محافظة البحيرة ـ الإسكندرية شمال مصر أمس الأربعاء (5|11)، في أعقاب اصطدام ثلاث سيارات بينها سيارة التلاميذ وسيارة نقل بنزين، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارات الأربع، في وقت يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحو

تفحمت جثث 18 تلميذ في حادث على طريق محافظة البحيرة ـ الإسكندرية شمال مصر أمس الأربعاء (5|11)، في أعقاب اصطدام ثلاث سيارات بينها سيارة التلاميذ وسيارة نقل بنزين، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارات الأربع، في وقت يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحوادث الطرق التي توجت مصر علي راس أبرز الدول التي تقع بها حوادث طرق بحسب منظمة الصحة العالمية.

وقال مسؤولو الصحة في المحافظة أنه تم التعرف على 3 جثث فقط، وهي لسائق سيارة البنزين، وسيدة، وطفلة، وهناك 13 جثة توجد صعوبة في التعرف عليها لتفحمهم تماما، وحطت طائرة إسعاف تابعة للجيش في منطقة الحادث وانتقل إليه أيضا رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لموقع الحادث. 

وقال اللواء أشرف عبد القادر، مدير إدارة البحث الجنائي لمديرية أمن البحيرة، بأن الحادث الذي وقع أمس الأربعاء على الطريق الزراعي السريع نتج عنه مصرع 18 شخصًا وإصابة 17 آخرين، من بينهم الرائد أبو زيد عبد النبي، نائب مأمور قسم شرطة الدلنجات، وبعض أفراد أسرته. وأوضح أن السيارات المتصادمة هي: سيارة نقل بنزين وسيارة نقل محملة بالحبوب (قمح)، والثانية ملاكي، والأخرى ربع نقل مما أدى لتفحم السيارات الأربع بالكامل. 

ويأتي الحادث قبل احتفال منظمة الأمم المتحدة في  (نوفمبر) الجاري باليوم العالمي لحوادث الطرق، وتأكيد تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أن مصر تحتل النسبة الأعلى في وفيات حوادث الطرق على مستوى العالم بمعدل 41.6 لكل مائة ألف نسمة طبقا لدراسة استقصائية أعدتها المنظمة تم البدء فيها منذ عام 2012 وينتهي في 2014 وشملت 178 بلدًا. 

ويتراوح المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة، ما بين 10 و12، لكنه يصل في مصر إلى 25، أي ضعف المعدل العالمي، وأيضا يبلغ عدد قتلي حوادث الطرق لكل 100 كم في مصر 131 قتيلاِ، في أن حين أن المعدل العالمي يتراوح ما بين 4 و20 قتيلًا، أي أن المعدل في مصر يزيد على 30 ضعف المعدل العالمي، وأيضا فإن مؤشر قسوة الحادث يوضح أن مصر يحدث بها 22 قتيلًا لكل 100 مصاب، في حين أن المعدل العالمي 3 قتلي لكل 100 مصاب.

عدد المشاهدات 2352

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top