المقاومة الفلسطينية بأسبوع.. إصابات متبادلة في 134 نقطة تماس

19:30 15 فبراير 2020 الكاتب :   قدس برس

رصد تقرير إحصائي اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، في 134 نقطة تماس في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة، تخللها تنفيذ المقاومة لعدة هجمات بالعبوات الناسفة والزجاجات الحارقة "مولوتوف".

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز المُدمع؛ خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، الأسبوع الماضي.

وبيّنت مصادر طبية أن أكثر من 20 شابًا فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع، خلال المواجهات مع الاحتلال.

إصابات الاحتلال

وذكرت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة المحتلة، ضمن تقرير "حصاد الأسبوع" أن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن إصابة 7 "إسرائيليين" بجراح مختلفة.

وأوضحت أن اثنين من جنود الاحتلال أصيبا بالحجارة في البيرة وبدرس (غربي رام الله)، وجندي صهيوني في مخيم العروب (شمالي الخليل) وآخر بالحجارة قرب مستوطنة عناتوت.

كما أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب عابود (شمال غربي رام الله) واثنين من المستوطنين أثناء هروبهم للملاجئ في مستوطنة سديروت.

إصابات فلسطينية

وذكرت مصادر طبية أن فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدة حالات اختناق بالغاز في الضفة الغربية؛ يوم أمس الجمعة، والخميس، أصيب فلسطينيين بالرصاص المطاطي.

وأشارت إلى أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي في الضفة المحتلة؛ يوم الأربعاء، بالإضافة لعدة إصابات بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق؛ منتصف الأسبوع.

ويوم الإثنين، أصيب عدة شبان فلسطينيين بالاختناق في الضفة الغربية، إلى جانب إصابات بالرصاص المطاطي والرضوض؛ يوم السبت.

زجاجات وبلالين حارقة

وأطلق فلسطينيون، يوم أمس الجمعة، زجاجات حارقة وبلالين متفجرة تجاه أهداف "إسرائيلية" في 8 نقاط تماس، وهاجم الشبان 16 هدفًا للاحتلال، يوم الخميس، و8 الأربعاء، 13 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و8 يوم الإثنين، بالإضافة لـ 5 هجمات يوم الأحد، و8 يوم السبت.

ونوه التقرير ذاته إلى أن المقاومة الفلسطينية فجّرت عبوة ناسفة يوم أمس الجمعة قرب قرية عزون شرقي قلقيلية، وأخرى قرب مستوطنة "جيت" غربي نابلس، وثالثة قرب مستوطنة "بيت إيل" شمالي البيرة.

وأطلقت المقاومة صواريخ تجاه البلدات الفلسطينية المحتلة في مستوطنة شاعر هنيغف؛ منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، وآخر تجاه مستوطنة سديروت، يوم الأحد، وعدة صواريخ يوم السبت تجاه "شاعر هنيغيف".

نقاط التماس

وأفاد التقرير بأن الأسبوع الماضي شهد 134 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات والبلالين الحارقة والأكواع المتفجرة، وقصف عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وأحصى 25 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، و25 أول أمس (الخميس)، و23 يوم الأربعاء، و21 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و14 يوم الإثنين، و10 يوم الأحد، بالإضافة لـ 16 يوم السبت.

عدد المشاهدات 913

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top