طباعة

    نواب ومغردون: الحجر الصحي الإجباري.. احتواء أسرع لكورونا

18:48 24 فبراير 2020 الكاتب :   سامح رزق

أكد وكيل وزارة الصحة الكويتية الدكتور مصطفى رضا انه لم يتم استثناء أي من المواطنين والمواطنات الذين وصلوا للكويت فجر اليوم عبر الطائرة من مدينتي طهران وقم الايرانيتين من الحجر الصحي الاجباري بهدف الاطمئنان على صحتهم وحماية المجتمع من مخاطر فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقال رضا في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في مركز التواصل الاجتماعي في قصر السيف اليوم الاثنين ان جميع هؤلاء المواطنين والمواطنات قد تم وضعهم بلا استثناء في الحجر الصحي الاجباري الذي سيستمر مدة 14 يوما وانه تم تطبيق البروتوكول الطبي الخاص بالوقاية من فيروس (كورنا المستجد- كوفيد 19).

وأكد ان المواطنين والمواطنات الذين تم وضعهم في الحجر الصحي كانوا على علم ودراية بالاجراءات التي ستتخذ بشأنهم قبل صعودهم الطائرة في طهران.

وأضاف انهم "أشخاص أصحاء لم تظهر عليهم حتى الآن أي أعراض لمرض فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) " مؤكدا انه "خلال المدة من تاريخ دخولهم الكويت وحتى انقضاء المدة المقررة للحجر الصحي وهي 14 يوما من تظهر عليه منهم اي اعراض سيتم تحويله الى احد مستشفيات وزارة الصحة لتلقي العلاج المناسب".

هذا وقد شدد نواب ومغردون على أهمية الحجر الصحي الإجباري حيث قال النائب عبدالكريم الكندري " مسؤولية الحكومية تتمثل بوقف الاحتفالات والتفكير الجدي بوقف الدراسة والعمل وتطبيق الحجر الصحي الاجباري على جميع من يصل من الدول التي أعلنت الاصابة بمرض "كورونا" عن النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام" حفظ الله الكويت من كل مكروه.

وقالت الدكتور ريم العسعوسي " الحجر الصحي الإجباري ..احتواء أسرع للمرض .. تعقب لعدد "أقل" من الأشخاص .. ثقة بسياسة الدولة الصحية بالخارج .. حفاظ على الأمن الصحي الإقليمي والعالمي

وقال عضو جمعية الرياضة أحمد الدوسري " نستنكر الضغوطات النيابية من البعض للتأثير على وزير الصحة ليقوم باستثناء بعض الحالات التي تقرر ادخالها في الحجر الصحي الإجباري لحين التأكد من سلامتها  .. هل من المعقول ان نصل إلى هذا المستوى من التكسبات السياسية على حساب امن البلاد صحيا في ظل الظروف الراهنة ؟!"

موضوعات ذات صلة