العقيلي: دروس من وباء كورونا

15:30 27 مارس 2020 الكاتب :   محرر الشؤون الإسلامية

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والأمين العام لجمعية الرحمة العالمية الشيخ يحيى العقيلي ضرورة أخذ الدروس والعبر من وباء كورونا، وما إذا كان هذا الوباء ابتلاء وتمحيص؟.

وقال العقيلي في درس الجمعة على قناة "الراي" الكويتية: ينبغي أن نضع لهذه الدروس منهجاً في حياتنا على المستوى الفردي والجماعي والحكومي والمؤسساتي وكافة المستويات والمجالات حتى نكون ممن ينتفع من هذا البلاء.

ودعا إلى ضرورة التفكر في هذا الوباء ماهي  مسبباته وما ينبغي ان نقوم به لمواجهته؟.

واستشهد بقول الله تعالى (ولقد ارسلنا الى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون)

وذكر أن من أهم الدروس المستفادة من هذا الوباء:

  1. اجتناب الظلم والبغي والتي هي آفة تستجلب البلاء.
  2. ترسيخ العدالة على أن يتحول من مبدأ إلى سلوك يمارس على كل المستويات.
  3. الإصلاح في جميع الميادين وترسيخ إجراءاته على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والأخلافي والإداري ويكون قاعدة توجه كل الإجراءات والسلوكيات في كل الجوانب الحياتية.
  4. تقديم القوي الأمين الصادق في وطنيته الذي يتحمل المسؤولية ويجعل وطنه ودينه أمام عينه، والتخلي عن مشاهير التوافه الذين يتكسبون من هذه الأزمة.
  5. أظهرت هذه الأزمة المعدن الأصيل لأهل الكويت، فهناك 30 ألف شاب وشابة تقدموا متطوعين لخدمة الكويت في هذه الأوضاع، وأظهرت أثر عمل الخير في المجتمع الكويتي في البذل والعطاء وهذا متأصل فيه.

ووجه العقيلي في ختام درسه رسالة إلى أهل الكويت بالصبر، مشيراً إلى أن هذا البلاء سيرفع بإذن الله بصدقكم وإخلاصكم فعليكم الاقتراب من الله والتعاون والتكاتف والالتزام بالقرارات والتعليمات الوقائية حتى تكتمل منظومة الوقاية والحماية.

عدد المشاهدات 2108

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top