لك يا سيدتي: 10 طرق تربين أولادك على حب النبي

17:04 19 يناير 2015 الكاتب :   ندي جمال
صورة النبي الأعظم ترسم في ذهن الطفل من خلال ما يسمعه عنه صلى الله عليه وسلم، من الأم والأب، ومن ورائهما بقية أفراد الأسرة والأصدقاء وسائر أفراد المجتمع، وتستطيع الأم أن تجعل طفلها يحب النبي بدوام ذكره صلى الله عليه وسلم، كلما فعلت شيئاً أو قامت بعمل

 

صورة النبي الأعظم ترسم في ذهن الطفل من خلال ما يسمعه عنه صلى الله عليه وسلم، من الأم والأب، ومن ورائهما بقية أفراد الأسرة والأصدقاء وسائر أفراد المجتمع، وتستطيع الأم أن تجعل طفلها يحب النبي بدوام ذكره صلى الله عليه وسلم، كلما فعلت شيئاً أو قامت بعمل يخص طفلها، وهذه 10 طرق يمكنك استخدامها لتذكير طفلك وتنشئته على حب النبي صلى الله عليه وسلم: 

1- فعندما تمشطين طفلك أخبريه أنك تفعلين ذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من كان له شعر فليكرمه" (حسنه النووي).

2- وعندما تعطرين ابنك أخبريه بأنك تفعلين ذلك اتباعاً للنبي صلى الله عليه وسلم: "وَأَصِيبُوا مِنَ الطِّيبِ" (رواه البخاري).

3- وعندما تسهرين على ابنك في مرضه ذكّريه بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي أمرك بذلك بقوله: "ليس منا من لم يرحم صغيرنا" (صححه السيوطي).

4- وعندما يذهب ابنك إلى المدرسة ذكّريه بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة" (حسنه الألباني).

5- وعندما تبتسمين لابنك أخبريه بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "تبسمك في وجه أخيك لك صدقة" (صححه الألباني).

6- وعندما تمدحين ابنك أو تشكرينه أخبريه بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "والكلمة الطيبة صدقة" (صححه الألباني).

7- عندما تسكبين من صحنك لابنك أخبريه بأنك فعلت ذلك عملاً بقوله صلى الله عليه وسلم: "وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة" (صححه الألباني).

8- وعندما تحضرين لابنك هدية ذكّريه بأن هذا ما أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: "تهادُوا تحابُّوا" (حسنه الألباني).

9- عندما تكونين في مجلس فيه كبار سن اطلبي من ابنك توقيرهم طاعة للنبي صلى الله عليه وسلم الذي يقول: "ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا" (صححه السيوطي).

10- واربطي الأمور الجميلة برسول الله صلى الله عليه وسلم القائل: "إن الله جميل يحب الجمال" (رواه مسلم)، واجعلي ابنك يحبه، فإن أحبه فسيرضيك، لأنه سيتشرب أخلاقه عليه الصلاة والسلام.

 

 

 

 

 

عدد المشاهدات 4085

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top