مايو كلنك: الصيام.. هل يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب؟

22:37 25 يونيو 2015 الكاتب :   دونالد هنسرود

الباحثون ليسوا متأكدين من السبب، ولكن يبدو أن الصيام بانتظام - يفرض قيوداً مشددة على الطعام والشراب  يوماً أو يومين في الأسبوع - يمكن أن يؤدي إلى تحسين صحة قلبك.

 الصيام يدفع الكثير من الناس إلى الامتناع عن التدخين أو شرب الكحوليات، وهذا لا شك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقد أشارت دراسة واحدة على الأقل إلى أن الناس الذين يصومون بانتظام  أفضل صحة في القلب من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك. قد يكون هذا لأنهم قادرون على إظهار ضبط النفس بشكل روتيني والسيطرة على عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها من خلال الشراب، ويمكن أن يترجم هذا السلوك إلى سيطرة على الوزن وخيارات أفضل.

الصيام الدوري  أفضل لصحة القلب قد يكون مرتبطاً أيضاً بطريقة جسمك في التمثيل الغذائي والكوليسترول والسكر. الصيام بانتظام يمكن أن يقلل البروتين الدهني المنخفض الكثافة، أو الكولسترول "الضار". و يعتقد أيضاً أن الصيام قد يحسن من طريقة جسمك في التمثيل الغذائي السكر. وهذا يمكن أن يقلل من خطر زيادة الوزن والإصابة بمرض السكر، وكلاهما من عوامل الخطر لمرضى القلب.

وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان الصيام في  أحياناً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. فإذا كنت تفكر في الصيام الدوري، والتحدث مع طبيبك حول الإيجابيات والسلبيات. فضع في اعتبارك أن اتباع نظام غذائي صحي للقلب وممارسة الرياضة بشكل منتظم يمكن أيضاً أن يحسن صحة قلبك.

http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/heart-disease/expert-answers/fasting-diet/faq-20058334

عدد المشاهدات 3263

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top