كيف تصبح ذكياً؟

17:44 14 يونيو 2014 الكاتب :   جمال خطاب
9 إجراءات تجعلك من الأذكياء

 

9 إجراءات تجعلك من الأذكياء

يمكنك أن تكون ذكياً، وهذا الأمر ليس صعباً، لكنه فقط يحتاج إلى العمل الجاد والمتواصل، والحق أن الانطلاق في الحياة لا يعني الذكاء أو عدم الذكاء، والذكاء رغم أنه يحتاج للعمل الجاد والمتواصل، فإن ذلك لا يعني بالضرورة قضاء ما تبقى من حياتك محبوساً في غرفة الدراسة، ولكنك يمكن أن تتحول إلى الذكاء، ليس الذكاء فقط، ولكن الذكاء والثقافة بتسع خطوات وتعليمات بسيطة. 

الخــــــــطوات: 

1. زد حصيلتك من المفردات اللغوية: فعلى الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه متعب، فإن المدهش، حسب الدراسات العلمية، أن كلمتين جديدتين في اليوم سوف يساعدك ذلك كثيراً.

 

 

2. حاول تعلُّم لغة جديدة. مارس هواية صعبة، تركك لمنطقة راحتك يختبر الدماغ ويقويه بطرق جديدة.

3.ابحث عن عدد قليل من الأحداث الجارية كل يوم. كل ما عليك القيام به هو بعد الاطلاع على بريدك الإلكتروني، اذهب إلى موقعٍ على شبكة الإنترنت وقم بقراءة قليل من الأخبار الجارية التي تهمك.

4.أخبر صديقاً عن شيء مثير للاهتمام؛ شيء سمعته أو قرأت عنه أو رأيته يشمل بعض الحقائق والوقائع الحقيقية.

 

 

5. قم بقراءة صفحة واحدة من شيء تجده مثيراً للاهتمام في الموسوعة الحرة. موضوع تاريخي، سياسي، اقتصادي، أو حتى مرتبط بما تهواه أو تمارسه من ألعاب. 

6. مارس ألعاب المنطق والألغاز مثل الكلمات المتقاطعة أو الشطرنج؛ وإذا كنت لست من محبي هذه الألعاب فقم بحل لغز "سودوكو" واحد يومياً. 

7. اطرح علي الناس أسئلة تحدٍّ؛ على سبيل المثال: ماذا تفعل لو أنه لا يوجد شيء قابل للقسمة أو قابل للمقارنة، أو قابل للجمع، أو لإعادة ترتيب، أو للاستبدال، أو مرضي؟ استكشف إجاباتهم وقم بمقارنتها بأفكارك الخاصة. 

 

8.البحث. إذا كان لديك سؤال في أي وقت عن شيء، مرات عديدة كانت لديك أشياء تريد أن تعرفها، وبعضها الآخر تريد أن تعرف عنها المزيد؛ قم أنت بالبحث، وساعتها ستعد من الأذكياء.

 

9.حاول أن تتذكر الأشياء الجديدة التي تعلمتها في أثناء اليوم قبل الذهاب إلى النوم؛ اجعلها عادة جيدة لتعلم شيء واحد على الأقل، جديد يومياً.

 

 

 

 

عدد المشاهدات 9617

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top