10 فوائد لتناول التمر

11:02 28 يونيو 2014 الكاتب :   ترجمة: جمال خطاب
للتمر يحتوى علي نسب عالية من الحديد والفلور، والتمر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن

للتمر الكثير من الفوائد الصحية، فالتمر يحتوى علي نسب عالية من الحديد والفلور، والتمر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يساعد على خفض نسبة الكولسترول ويمنع العديد من الاضطرابات الصحية، والواقع أن الفوائد الصحية من التمر لا تعد ولا تحصى.. فهو، في الواقع، من الفواكه الجافة حلوة الطعم الغنية بالمعادن والفيتامينات. وزراعة التمر تعود لأزمنة سحيقة، وهذه نظرة سريعة على أعلى 10 فوائد صحية للتمر.

الفوائد الصحية لتناول التمر: 

1- التمر فاكهة خالية من الكولسترول وتحتوي على دهون منخفضة جداً، وغنية بالفيتامينات والمعادن. 

2- مصدر غني جداً بالبروتين والألياف الغذائية، وغني بفيتامين B1، B2، B3 و B5 جنباً إلى جنب مع فيتامين A1، وC.

3- يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، وغير القابلة للذوبان، وأنواع مختلفة من الأحماض الأمينية. 

4- التمر يمدنا بطاقة كبيرة؛ لأنه يحتوي على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز، والسكروز، والفركتوز، وللحصول على مزيد من الميزات الإضافة للتمر تناوله مع الحليب واجعله وجبة خفيفة مغذية جداً. 

5- التمر أيضاً غني بالبوتاسيوم، ولكنه ليس غنياً بالصوديوم، وهذا يساعد على تنظيم وسلامة الجهاز العصبي، وقد كشفت الأبحاث أن تناول البوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويساعد أيضاً في خفض الكولسترول. 

6- وفي التمر نسبة عالية من الحديد؛ لذا فهو مفيد جداً في علاج فقر الدم، وهو غني بالفلور أيضاً الذي يقاوم عملية تسوس الأسنان. 

7- كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك عندما ينقع ليوم وليلة ثم يتم تناوله مع الماء ليكون كميزة إضافية. 

8- والتمر يزيد من القدرة الجنسية، انقع حفنة واحدة من التمر في الحليب يوم وليلة في حليب الماعز، في الصباح اطحن التمر مع الحليب والعسل وأضف له مسحوق الهيل وتناوله. 

9- يساعد في زيادة الوزن ومفيد لأولئك الذين يعانون من مشكلة قلة الوزن، والتمر ممتاز في علاج التسمم الكحولي. 

10- وهو يشفي من سرطان البطن، والشيء الأفضل هو أنه ليس لديه أي آثار جانبية على الجسم، وهو طبيعي تماماً، ويعمل على نحو أفضل من الدواء، كما أنه يساعد في تحسين البصر، ويساعد في علاج العشى الليلي كذلك. 

 

والتمر يمكن تكسيره وبشره ورشه على أطباق الحلو، والكعك والحلويات وهذا من شأنه أن يعزز القيمة الغذائية للطبق، واختيار التمر السهل، تأكد من عدم وجود أي طلاء سكري اصطناعي، اغسل التمر بشكل صحيح قبل أن تتناوله بسبب الغبار الذي يتراكم علي التمر بسهولة. 

يمكنك إدخال التمر في النظام الغذائي اليومي بأي شكل من الأشكال، يمكنك أن تدخله في شكل وجبات خفيفة، إضافة التمر في أي شكل يجعل الطعام لذيذاً وصحياً.

---------------------------------------------------------------- 

http://www.indiaparenting.com/health/325_3792/top-10-health-benefits-of-dates.html

 

عدد المشاهدات 12369

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top