7 أطعمة تساعدك على مقاومة العطش

22:45 30 يونيو 2014 الكاتب :   ترجمة: جمال خطاب
هناك عدد كبير من الأطعمة اللذيذة والصحية يمكنك أن تأكلها يومياً للبقاء رطباً

هناك عدد كبير من الأطعمة اللذيذة والصحية يمكنك أن تأكلها يومياً للبقاء رطباً؛ الفواكه والخضراوات الطازجة هي من بين الأطعمة الأكثر إنعاشاً؛ لأنها تحتوي بشكل طبيعي على كميات عالية من الماء، والأهم هو أن هذه الأطعمة متوافرة كلها في موسم الصيف؛ لذلك لن تضطر لأن تنفق الكثير من المال لشرائها، قاوم العطش مع هذه الأطعمة الرخيصة واللذيذة والصحية. 

1– السلطة الخضراء: 

2 طبق من السلطة الخضراء فيه أقل من 15 سعراً حرارياً و90% منه ماء، والسلطة الخضراء مليئة أيضاً بالمواد الغذائية، مثل حامض الفوليك، وفيتامين C)) والألياف وبيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي تساعد على إبقاء عينيك صحيحتين وتحافظ على صحة الجلد. 

ماء جوز الهند أو عصير الفواكه الطازجة، جنباً إلى جنب مع التوت الطازج أو مع الفاكهة المفضلة لديك، هو ترطيب مثالي وعلاج منعش لفصل الصيف! 

2- البطيخ: 

واحد من الأطعمة الأكثر شعبية في الصيف، والبطيخ هو مصدر ممتاز للترطيب، ويحتوي البطيخ على 91٪ من وزنه ماء، وهو أيضاً مصدر كبير للايكوبين، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم السرطان، وهذا سبب وجيه لأكل البطيخ في موسم الصيف، ويمكنك إضافته إلى العصائر الخاصة بك، وسلطات الفواكه والكوكتيلات في الصيف. 

3- التوت: 

التوت وعصيره، حلو ولذيذ بشكل لا يصدق، ومكمل لعدد كبير من أطباق الطعام، يمكنك إضافته إلى الماء والعصائر والسلطات والفواكه، أو اللبن، ويتوافر في التوت الكثير من المواد الغذائية الأساسية، والماء بطبيعة الحال، التوت والفراولة هما من بين أفضل المرطبات لأن معظم مكوناتهما ماء. 

4- الخيار: 

الخيار يمكن أن يشكل وجبة خفيفة مذهلة في الصيف؛ لأن فيه نسبة عالية من الماء والعناصر الغذائية المهمة، فالخيار يحتوي على نسبة من الماء أكثر من البطيخ - حوالي 96.7٪ من وزنه، قم بإضافته إلى السلطة والعصائر الخضراء، والساندويتشات والوجبات الخفيفة التي تتناولها. 

5- الجريب فروت: 

إذا كنت تحاول إسقاط بضعة كيلوجرامات غير المرغوب فيها من وزنك، وكذلك مقاومة العطش، قم بدمج الجريب فروت إلى حميتك، فهو يحتوي على الكثير من المركبات والمياه التي تحرق الدهون، يمكن أيضاً تناول الجريب فروت للمساعدة على خفض مستويات الكولسترول وللعمل على استقرار مستويات السكر في الدم، وعلى الرغم من أن الجريب فروت حامضي، فإن له فوائد رائعة، حاول إضافة الجريب فروت على المياه الخاصة بك، والعصائر وسلطة الفواكه. 

6- الطماطم: 

أعتقد أن الجميع سوف يتفق على أن الطماطم هي إضافة ضرورية إلى أي سلطة، فالطماطم لها نكهة عظيمة. والطماطم مع الجبن تعتبر وجبة خفيفة لذيذة ومرطبة في أي وقت من اليوم، وإذا كنت تعاني من حب الشباب، حاول إضافة الطماطم إلى النظام الغذائي الخاص بك. 

7- الكرفس:

طعم الكرفس ليس جيداً مثل البطيخ، ولكنه غني بحمض الفوليك، غني بالألياف، وفيتامين (A)، وفيتامين (C) وفيتامين (K)، وأيضاً يحتوي على نسبة عالية من المياه، والكرفس يساعد على تحييد الأحماض في المعدة ويقاوم الحموضة، فإذا لم تتمكن من أكل الكرفس وحده، يمكنك إضافته للحمص أو زبدة الفول السوداني، أو إضافته إلى العصائر الخضراء أو السلطة. 

مع هذه الأطعمة الصحية المنعشة لن تشعر بالعطش، وبالتأكيد، هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تناسب الصيام في فصل الصيف.. فما هي أطعمة الصيف المفضلة لديك؟

 

عدد المشاهدات 7738

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top