يستطيع الرجل جذب المرأة عن طريق الإبداع بصرف النظر عن مظهره المادي
دراسة: الذكاء والإبداع يجعلان الرجال أكثر جاذبية.. والعكس صحيح بالنسبة للنساء

16:20 24 أبريل 2017 الكاتب :  

وجدت دراسة حديثة أن الرجال، بغض النظر عن مظهرهم، يمكن أن يكونوا "أكثر جاذبية" إذا ظهرت فيهم الفطنة وسحر الإبداع، لكن العكس هو الصحيح بالنسبة للنساء.

ولذلك يستطيع الرجل جذب المرأة عن طريق الذكاء والفطنة والإبداع بصرف النظر عن مظهره المادي.

المرأة سيئة الحظ في هذا الصدد

وتقول الدراسة التي نشرت هذا الأسبوع من قبل الجمعية الملكية البريطانية: إنه إذا كنت رجلاً "متوسط ​​المظهر" أو لست جميلاً، ولكنك بارع، وفطن؛ فإن هذا سيزيد من جاذبيتك، ولكن هذا لسوء الحظ لا ينطبق على النساء؛ حيث إن وجود شخصية مثيرة للاهتمام لا يفعل شيئاً يُذكر لجذب الرجال، في الواقع، بل يمكن أن يضر بها.

وقد أجرى معد البحث كريستوفر واتكنز، وهو محاضر في جامعة أبيرتاي، استطلاعاً لـ89 رجلاً وامرأة يبلغ متوسط ​​عمرهم 23 عاماً، وطلب من مجموعة من المشاركين تقييم مدى جاذبية الذكور والإناث دون معرفة أي شيء عنهم.

وقامت مجموعة ثانية من المشاركين بتصنيف نفس الناس، ولكن هذه المرة بعد تزويدهم بمعلومات عن شخصياتهم، جاء ذلك في شكل مقالات قصيرة كتبوها، فقد طلب منهم وصف لوحة، وفي مرة أخرى طلب منهم ابتكار استخدام إضافي لإطارات السيارات، وقد صنف المتطوعون الرجال الأقل جاذبية من ناحية المظهر الذين كتبوا مقالات إبداعية على أنهم أكثر جاذبية عموماً، ولكنهم صنفوا النساء اللائي أبدعن بأنهن أقل جاذبية عموماً، وفي الوقت نفسه، اعتبرت النساء حسنة المظهر أكثر جاذبية، بغض النظر عن مدى إبداعهن.

وتضيف الدراسة أن المعايير المزدوجة يمكن تفسيرها من خلال البيولوجيا التطورية، المرأة هي "أكثر انتقائية" حول اختيار الشريك، والإبداع يمكن أن يكون علامة على مزيد من الذكاء.

  • عنوان تمهيدي: يستطيع الرجل جذب المرأة عن طريق الإبداع بصرف النظر عن مظهره المادي
عدد المشاهدات 666

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top