ماليزيا: معاقبة الضباط الذين يستخدمون العنف ضد المحتجزين الروهينجيا

11:00 18 مايو 2017 الكاتب :   جمال خطاب

تقول إدارة الهجرة بدولة ماليزيا: إنها اتخذت إجراءات فورية للتحقيق في القضية التي نشرتها "بوابة الجارديان" الإخبارية، ولن تتردد الإدارة في اتخاذ إجراءات تأديبية للضباط الذين يستخدمون العنف ضد المحتجزين الروهينجيا في مستودعات الاحتجاز التابعة لها.

وفي إشارة إلى تقرير صحيفة "الجارديان" الإخبارية أمس حول الادعاء، قالت: إنها اتخذت إجراءات فورية للتحقيق في الأمر.

وأصدرت الوزارة بياناً أمس قالت فيه: إذا وجد التحقيق أن الضابط مذنب وارتكب هذا السلوك فإن الإدارة لن تتردد في اتخاذ إجراء تأديبي ضده، على أساس تعديل قانون الضباط العامين (السلوك والانضباط) لعام 2002م.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام المحلية عن تقارير "الجارديان" بخصوص الروهينجيا المحتجزين الذين تلقوا خدمة غير مرضية بشأن بنود الطعام والشراب، فضلاً عن اتهام مسؤولين باستخدام العنف معهم.

وأضافت الوزارة أن المواد الغذائية والمشروبات في مستودعات الاعتقال يتم توريدها من قبل المقاولين الذين تعينهم وزارة الداخلية.

وأضاف البيان أن المعتقلين يتناولون الطعام والشراب أربع مرات يومياً، ويتم نقل المصابين بالمشكلات الصحية إلى عيادة أو مستشفى.

وفي الوقت نفسه، عزت الإدارة قضية وفيات المعتقلين في أماكن الاحتجاز إلى الأمراض الخطيرة والمعدية التي تعرض لها المعتقلون قبل إيداعهم مستودعات احتجاز المهاجرين.

عدد المشاهدات 155

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top