أن تكون غير اجتماعي يمكن أن يعزز إبداعك
دراسة:الأشخاص غير الاجتماعيين أكثر إبداعا

17:35 23 نوفمبر 2017 الكاتب :  

 كثيرا ما يتحدث الناس عن أهمية كونهم اجتماعيين وقادرين علي تشكيل روابط اجتماعية. ومع ذلك، فإن لعدم الاجتماعية امتيازاتها كذلك. وكما تشير الدراسة، فإنها يمكن أن تعزز إبداعك.

ووفقا لباحثين من جامعة بوفالو في نيويورك، هناك أخبار مدهشة للأشخاص المبدعين. فالناس  المناهضون للمجتمع هم الأكثر إبداعا. وكثيرا ما يتكلم الناس عن أهمية التواصل الاجتماعي وإقامة اتصال اجتماعي. ومع ذلك، كونك معاديا للمجتمع قد يكون لها تأثير إيجابي على إبداعك

وقالت كاتبة الدراسة الرائدة جولي بوكي في هذه الدراسة المثيرة للاهتمام: "علينا أن نفهم لماذا ينسحب شخص ما لنفهم المخاطر والفوائد المرتبطة بهذا  الانسحاب."

فهناك أفراد يتمتعون ببساطة بوقتهم، ويعملون ببساطة، ويتصفحزن الإنترنت، ويقرأون أو يمارسون بعض الهوايات ببساطة.

وقد أظهر  العديد من  البحوث والدراسات أنه كونك معادي للمجتمع يؤدي إلى تأثير سلبي على الشخص. ومع ذلك، فقد أظهرت هذه الدراسة التي بين أيدينا جانبا مختلفا هو الإبداع كما ذكر من قبل .

وأضاف الباحثون أيضا أنه "على الرغم من أن الشباب غير المنضبطين يقضون وقتا أطول بمفردهم مع الآخرين، فإننا نعلم أنهم يقضون بعض الوقت مع أقرانهم. فهم ليسوا معادون للمجتمع. ولكنهم لا يبدأون التفاعل ويرفضون الدعوات الاجتماعية من أقرانهم "

وأضافت كاتبة الدراسة الرائدة جولي بوكي "لذلك، فإنهم قد يحصلون على ما يكفي من التفاعل مع الأقران  ويكونون قاادرون على التمتع أيضا بالعزلة. وهم لذلك قادرون على التفكير بشكل خلاق وتطوير أفكار جديدة - مثل الفنان في الاستوديو أو الأكاديمي في المكتبه "

وكشفت الدراسة التي شملت 295 شخصا أن لديهم أسبابهم المختلفة لعدم المشاركة في الشؤون الاجتماعية، كما ذكرت صحيفة نيو إنديان إكسبريس

ولم تظهر الدراسة الصلة بين الإبداع والحياة الاجتماعية فحسب ولكنها تظهر أيضا أن هناك علاقة إيجابية بين الخجل والحساسية والقلق والإبداع.

 نشرت الدراسة في مجلة الشخصية والاختلافات الفردية (Personality and Individual Differences )

  • عنوان تمهيدي: أن تكون غير اجتماعي يمكن أن يعزز إبداعك
عدد المشاهدات 189

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top