دراسة: الأطفال الرضع أكثر ذكاء مما نعتقد!

18:35 26 نوفمبر 2017 الكاتب :  

الرضع يمكنهم أن يتكهنوا بما نريد من خلال مراقبتنا

حتى الرضيع الذي يبلغ من العمر 10 أشهر يمكن أن يعرف ما نريد من خلال مراقبتة لمحاولاتنا تحقيق ذلك..تقول  دراسة جديدة وتضيف "أننا نتعلم استنتاج دوافع الآخرين في وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد سابقا".

والقدرة على تقييم مدي تقدير شخص ما لهدف ما يتطلب دمج معلومات حول كل من تكاليف الهدف والفوائد التي يكتسبها الشخص أو  يسعى إليها. وتشير الدراسة التي نشرت على الإنترنت في مجلة العلوم أيضا أن الأطفال يكتسبون في وقت مبكر جدا حدسا حول كيفية اتخاذ الناس للقرارات.

يقول جوش تيننباوم، الباحث المشارك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)  في الولايات المتحدة: "هذه الدراسة خطوة مهمة في محاولة فهم جذور الفهم السليم لأفعال الآخرين". "ويظهر ذلك بشكل لافت للنظر في فهم بعض المعانى، والرياضيات الأساسية وفهم كيف يفكر الاقتصاديون حول الاختيار العقلاني للأطفال الذين لا يعرفون الرياضيات، ولا يتكلمون، ويمكن أن يفهموا بالكاد بضع كلمات، "  

وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن البالغين والأطفال الأكبر سنا يمكن أن يستنتجوا دوافع شخص ما من خلال مراقبة الجهد الذي يبذله الشخص نحو الحصول على هدف ما. وأرادت الدراسة الجديدة معرفة المزيد عن كيفية ومتى تتطور هذه القدرة.

عدد المشاهدات 232

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top